كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د. ناهد قرناص: رئيس اتحاد الطلاب السودانيين (وهو رئيس اتحادات الطلاب الأفارقة) ..طلب لقاء “اوباما”



شارك الموضوع :
حكي لي ..أحد معارفي ان جارهم في مدينتهم تلك… . كان يحلم بدخول كلية القانون وبذل في ذلك عدة سنوات من عمره ..اعاد فيها امتحان الشهادة السودانية عدة مرات ..حتى حظي ذات صباح باذاعة اسمه في (الراديو) ضمن المقبولين في كلية القانون جامعة الخرطوم..

ما ان سمع اسمه حتى سارع باقتراض (بدلة ) من هذا الجار وحذاء وقميص من اخر ولم يعرف احد ما الذي ينويه حتى حملت لهم الاخبار انه ذهب في ذالك المساء في كامل اناقته لدار القضاء في تلك المدينة حيث يجتمع كبار القضاة ليسمروا ويتسامروا ..ذهب صديقنا اليهم وقدم نفسه اليهم قائلا (زميلكم فلان الفلاني)..فاكرم القضاة مجلسه وأفسحوا له المجال بينهم ..ثم ساله احدهم (الاخ منقول جديد وين؟ في النيابة ولا القضاء العسكري؟ ولا المحكمة)..فما كان من صديقنا الا ان قال له (انا قبلوني في كلية القانون الليلة ذاعوني في الراديو)..ضحكوا كثيرا وقال له احد القضاة ساخرا (انت قايل أي زول بذيعوا في الراديو ببقى قاضي وكمان زميل؟؟؟)…

وحكينا القصة دي ليه؟؟ ذلك ان الأسافير قد حملت لنا خبرا مدهشا ان السيد رئيس اتحاد الطلاب السودانيين (وهو رئيس اتحادات الطلاب الأفارقة أيضا) .. قد طلب لقاء السيد رئيس الولايات المتحدة (شخشيا) …شنو مالكم؟؟ ..دا رئيس ودا رئيس …!!!! رؤساء زي بعض ..يبقى زملاء ومن حق الزميل يلاقى زميله وكدا.

دائما ما يفاجئنا السيد رئيس اتحاد الطلاب السودانيين…(سؤال واقف لي في حلقي …اليس غريبا ان يكون رئيس اتحاد الطلاب ليس طالبا؟؟)..دائما ما يفاجئنا باشياء لا تفكر فيها لمبة عبقرينو في أعلى تجلياتها .. مثلا و تطبيقا لذلك المثل القائل (ٌأقرع ونزهي ).. قبل فترة ليست بعيدة فاجانا سعادته بالتبرع لصالح غزة ب(عشرين الف دولار) دوررارر ..ينطح دوررارر ..تبرع بها في وقت يجلس فيه الطلاب في السودان على الأرض وفي العراء وتحت حر الشمس …

تبرع به في وقت يفوت الالاف من اطفال المدارس وجبة الافطار ..ببساطة لانهم لا يملكون ثمنها . في ذلك الوقت احترت واحتار دليلي في تصرفه ..فعادة الاتحادات تقوم بخدمة منتسبيها وبقية العالم له رب يحميه . لكن طلب اللقاء برئيس الولايات المتحدة أوضح لي الموقف برمته فالاخوة رؤساء الدول هم زملاء السيد رئيس الاتحاد والعلاقة (الرئاسة وكدا) واطلق الجزء وأراد الكل كما يقول اهل البلاغة…فلذلك تبرع (لزميله) رئيس غزة مساندة له ..

والان يريد السيد رئيس الطلاب ملاقاة (زميله ) رئيس الولايات المتحدة لمناقشة الهموم المشتركة ورفع العقوبات الاقتصادية وكدا..ونحن بدورنا نحي فيك سعادة رئيس الطلاب ارتفاع سقف الطموح وعلو قامة الهمم ..وتاكد انك لو أرسلت مباشرة للبيت الأبيض سينظر اوباما في طلبك وسيجتمع بمستشاريه ليناقش امكانية لقاءك ..

ولن يرد عليك بذلك الرد الذي تلقته جمعية حماية المستهلك ..بانها جمعية طوعية لا يجوز لها مخاطبة الوزير والرجاء عدم مخاطبته مرة اخرى. طيب مادخلي انا بقصة الزمالة هذه ؟؟ ..ذلك انني اريد ان احملك امانة لو سمحت وانت في طريقك للقاء زميلك ..بعد ان تنهي اجندتك التي سافرت من اجلها وبعد ان يرد عليك (زميلك)…

الرد المتوقع بان (جيتك) على العين والرأس ولكن (الزمالة) شئ والعمل شئ اخر ..وان هناك مؤسسات تعنى بهذه الأشياء وهو لا يستطيع تجاوز هذه المؤسسات الاستشارية واستصدار أي قرار ..بعد الفراغ من كل هذا ..النبي فيك كان تطلب من زميلك اوباما يشوف لي كدي طريقة في اللوتري ..باقي فاتني التقديم ودايرة لي واسطة وكدا…

وما تنسي توصل ليهو تحية مسجل ادم (ياخي هجرك طال ..مرة صافيني كيدة للعزال ..كلام الريد في العيون اتقال )…وووصباحكم خير والف عافية

د. ناهد قرناص

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ليش انت مستبعده اللقاء قد يحصل هذا.
        فإن أوباما شخص يقدر المسؤليات الواقعه على رئيس الاتحاد

        الرد
      2. 2

        (سؤال واقف لي في حلقي …اليس غريبا ان يكون رئيس اتحاد الطلاب ليس طالبا؟؟)عادي يادكتورة ، ما سمعتي بي رئيس إتحاد العمال البروف طبيب؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس