منوعات

المصريون يبيعون تذكارات اوباما


[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.yasater.com/img/obama_egy.jpg[/IMG][/ALIGN] القاهرة: اهتدى جمال شوشة صاحب متجر بقلب سوق خان الخليلي التاريخي لطريقة فريدة للاحتفال بزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما المقبلة الى مصر.

فقد صنع شوشة الذي يمتلك متجرا لبيع المشغولات الفضية والنحاسية تذكارات كتب عليها ان اوباما هو الملك توت عنخ امون الجديد ذلك الملك الشاب الذي حكم مصر قبل أكثر من ثلاثة الاف عام.

ونقشت على القمصان واللوحات النحاسية صورة اوباما وهو يرتدي قناع توت عنخ امون فيما كتب اسم اوباما بالهيروغليفية تحت الصورة.

ويقول شوشة انه اهتدى للفكرة نظرا للتشابه بين اوباما وتوت عنخ امون.

وقال لرويترز يوم الاثنين ان الاثنين كلاهما تولى الحكم وهو شاب.

وحكم توت عنخ امون مصر في الاسرة الثامنة عشر وجلس على العرش وهو في التاسعة وحكم حتى موته بعد ذلك بعشر سنوات. ويشتهر بمقبرته المليئة بالكنوز التي دفنت فيها مومياه المحنطة في تابوت ذهبي مزين.

وقال شوشة ان معظم المصريين يعيشون حالة من الترقب بسبب زيارة اوباما الذي سيلقي خلالها خطابا الى العالم الاسلامي.

واوباما البالغ من العمر 47 عاما هو احد اصغر الرؤساء على الاطلاق وينظر كثير من المصريين له باعجاب نظرا لاصوله الافريقية.

وقال السائح الامريكي ناثان بروجي بعد تفقده للتذكارات في المتجر ان كثيرا من المصريين الذين التقى بهم يحملون وجهة نظر ايجابية تجاه اوباما.

واضاف “حسنا لقد اتيت الى هنا (مصر) البارحة فحسب لكني اتحدث مع الناس واسألهم عن اوباما وهم فيما يبدو…هم بالتأكيد يعتقدون انه (يمثل) تحسنا (في المواقف الامريكية) واعتقد ان الناس متفائلون بشدة منه.”

وبزيارته الى القاهرة التي سيلتقي خلالها بالرئيس حسني مبارك وسيلقي خطابا في جامعة القاهرة يكون اوباما قد اوفى بوعده الانتخابي بانه سيوجه خطابا كبيرا الى المسلمين من عاصمة اسلامية خلال الشهور الاولى لتوليه السلطة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *