جرائم وحوادث

اعتقال مزارعين سودانيين بالرنك


[JUSTIFY]اعتقلت السلطات بمقاطعة الرنك بدولة الجنوب اثنين من المزارعين بمشروعات امتداد العائدين الحدودية مع ولاية النيل الأزرق، للتحقيق معهما حول حادثة اغتيال أحد منسوبي الحركة الشعبية لقي مصرعه عقب اشتباكات مسلحة بين أطراف جنوبية في تلك المناطق.

وأكد عدد من المزارعين لـ «الإنتباهة» أمس أن المزارع بشير ود الجاك وسائقه اعتقلتهما السلطات المحلية قبل أكثر من أسبوع ومازال مصيرهما مجهولاً، وأشاروا إلى أن الاعتقال جاء بعد استجابة المعتقلين لطلب سلطات الرنك المساعدة في نقل جثمان القتيل. وطالب اتحاد المزارعين بمشروعات العائدين، الجهات المسؤولة بولاية النيل الأزرق ومعتمد التضامن بالإسراع للكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراحهما في أقرب وقت.

صحيفة الإنتباهة
ت.أ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B][B]والله قادة الجنوب لا اخلاق لهم ومشترك معهم ما يسمون شيوعيين بشير ود الجاك دا لو في قانون دولي بالجد مواطن جنوبي زول يمتلك بيت وكل اسرته مقيمه معه من الناس القدامى الذين عاشوا بالجنوب انا كلمي واحد قبل ايام في واحد اخوه من اكبر التجار والمزارعين وله فضل كبير على كثير من الجنوبيين الزول لدرجة قام ببناء عماره تخيلوا اخيه الاصغر بترت اذنه كان يراد له القتل سامحوه قالوا له لو وجدناك تاني هنا سوف نقتلك في تهجير قسري من خلفه شنو في جهات تدعم هذا العمل يراد بتر وازالة الاخوة بين الشعبيين لا يريدون رابط لا اجتماعي ولا اقتصادي هذا عمل مدبر وعلى الحكومة مخاطبة حكومة الجنوب نحن لدينا عشرات الالاف يتمتعون بكامل الحقوق زيه وزي اي مواطن حتى الدولة رفضت تقبل ان تسميهم لاجئين وهذا تصرف حكيم وزول عنده بعد نظر اكرر يجب مخاطبة سلفاكير الامر خطير من خلفه جهات وانا لا استبعد الحكومة المصرية من خلف هذا يريدون سلب الجنوب منا لكن طز رائحة الاعلام المصري الخسيس وغبائه نعرف كل شيء [/B][/B]