عالمية

العريفي.. يوجه رسالةً للشباب حول الجهاد.. ويتهم جهات استخباراتية بمحاولة إفسادهم


[JUSTIFY]حذر الشيخ محمد العريفي الشباب المسلم من الانصياع وراء فتاوى وآراء شاذة يتم تداولها على المواقع الالكترونية تهدف إلى إفسادهم، مطالباً إياهم بالإصغاء إلى العلماء الثقات والرجوع إليهم.

وقال العريفي خلال خطبة الجمعة اليوم بالرياض إن الذي أمر بنصرة الدين وشرع الجهاد جعل له شروطاً وأحكاماً، وإن الذي ذكر الكفر والكافرين في القرآن جعلهم أقساماً وجعل للتعامل معهم شروطاً وأحكاماً، مطالبا الشباب بعدم الإقدام على أمر يظنون أنهم به ينصرون الإسلام لمجرد استحسانٍ أو امتداح آخرين له دون استشارة أهل العلم.

ودعا العريفي الشباب إلى الارتباط بالعلماء الأثبات وأن يكون مقياسهم الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح، محذراً من جهات استخباراتية تعمل على تأصيل التكفير والضلال وتسوق أدلة مشتبهات، بهدف حرب الإسلام والسنة وإفساد الشباب وجعلهم حطباً يشعلون به أتوناً لحرق الإسلام والمسلمين.

أخبار 24
ي.ع[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اخونا الشيخ. رجل شجاع. لكن الظاهر الحبسة. الاخيرة. اثرت ،. الناس. يهاجمون. نبينا الشريف الامي. العربي الأمين. صلي الله عليه. أفضل الصلاه. و التسليم. بحجة حرية الرأي. الامر يستوجب. الافتاء. ولا وقت للسكوت. ، ولا جدوي له افيدونا. ساعدونا بمقارعة الامر بكيف. و ماهية الرد بالأمر المبين ، و كيف نقيم الحجة. ، التأخير. لا يفيد ،. ( يا مصرف القلوب ثبت قلوبنا علي طاعتك ) السؤال. ما العمل لصد هذه الهجمة الظالمة علينا نحن المسلمين ماذا نفعل السكوت. و الاستكانة. لا تجدي ، افيدونا كيف نتصرف فقد يئسنا من السكوت ، ارونا الحجة الحسنة. جزاكم الله خيرا ، انهم لا يتركونا لشأننا. ، و نحن نحب نبينا صلي الله عليه و سلم اكثر من حبهم لدنياهم . و حريتهم ،(حبا كثيرآ. كثيرا كثيرآ يفوق الدنيا و ما فيها ) صلي الله علي سيدنا محمد و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرآ ، نحن لا نساند العنف و لا القتل لكن يا شيخنا أنتم لكم صلة بحكام المسلمين نرجوا رفع الامر اليهم حتي يصل الامر الي حكام من يدعون الحرية و الحضارة ان لا يهاجمون ديننا الحنيف الذي هو حياتنا و حبنا و الذي من اجله نعيش و ننعم بالطيب و النعيم في الدنيا و الآخرة ، صلي الله علي نبينا العربي الشريف خير الخلق اجمعين الذي اثني عليه الله و صلي عليه و سلم تسليما ، اضعف الإيمان ان نسحب اموالنا من مصارفهم و نوقف بترولنا منهم و نتوقف من الشراكة. معهم ان كانت تجارة. او اي نوع من المبادلة ، انهم لا يحترموننا ، يجب ان نقيم الحجة ان ننسحب من منظماتهم التي يعتدون بها ،. أنا لا اساند الحرب و لا القتل فهو غير مشروع الراأي ما يراه حكامنا الامر متروك لهم للدفاع عنا و عن معتقداتنا افيدونا افادكم الله العظيم الحليم .