جرائم وحوادث

محكمة الاستئناف تعدل إدانة المتهم ملازم شرطة حامد علي حامد وتعدل عقوبة الإعدام إلى السجن والدية


[JUSTIFY]أصدرت محكمة الاستئناف بالخرطوم قراراً بتعديل إدانة المتهم الثامن ملازم شرطة حامد علي حامد في الدعوي الجنائية بالرقم غ أ/إعدام/4/2014م بمحكمة جنايات الخرطوم وسط .
وجاء قرار محكمة الاستئناف بتعديل الإدانة من المادة 130 إلى المادة 131/2 من القانون الجنائي لسنة 1991م القتل شبه العمد لاستفادة المتهم من الاستثناءات الواردة فيها وعدلت عقوبة الإعدام الصادرة في حقه إلى السجن لمدة خمس سنوات ابتداء من 6/1/2013م وأن يدفع المدان بالتضامن مع وزارة الداخلية الدية الكاملة مبلغ أربعين ألف جنية لأولياء دم المرحومة عوضية عجبنا وذلك وفقاً لنص المادة 45/5 من ذات القانون.
وقررت محكمة الاستئناف إلغاء قرار الإدانة والعقوبة في حق المتهمين من الأول حتي السابع وإطلاق سراحهم فوراً مع تأييد بقية الأوامر.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد تقدمت باستئناف لمحكمة الاستئناف بتاريخ 17/11/2014م بالخرطوم ضد قرار قاضي المحكمة العامة بمحكمة جنايات الخرطوم وسط الصادر بتاريخ 4/11/2014م والقاضي بإدانة المتهم الثامن حامد علي حامد بموجب المادة 130/2 من القانون الجنائي لسنة 1991م والحكم عليه بالإعدام شنقاً حتي الموت وإدانة المتهمين من الأول حتي السابع تحت المادة 75 من ذات القانون والحكم علي كل منهم بالغرامة مبلغ 2000جنية وبالعدم السجن لمدة شهرين .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. (ياايها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)

  2. رحم الله كل شهداء بلادي سؤال لكل النوبيين و هذا يؤكد إهتمام الدولة بالمركز و تجاهل الأطراف ( تم الحكم في قاتل عوضية ) مهما إختلفنا حول الحكم ما هو الحكم الذي صدر في حق منفذ مجزرة كجبار الذي راح ضحيتها أربعة من شباب المنطقة ؟؟؟