النيلين
منوعات

تصدعات وإنهيارات في الجسم الترابي لكبري الحصاحيصا- رفاعة

ظهرت تصدعات أدت إلى انهيارات بالجسم الترابي للكبري الرابط بين الحصاحيصا ورفاعة. وانتقد خبراء السلطات لعدم إجراء عملية صيانة للكسر الذي حدث في جسم الكبري العلوي ولا حتي السد الترابي المرصوف بالحجر حتي تأثر بأمطار الخريف التي تسربت الي داخل جسم الكبري.
وكشفت جولة الجريدة بالكبري إن التصدعات في ممر المشاة، التي تمت صيانتها بشكل بدائي بدأت في التصدع مرة أخري.
وتعرض الكبري لعملية سرقة كيبل الإضاءة في وضح النهار بعد كسر الجسم الخرساني علي طول الكبري ونزع أكثر من 30 متر ليسجل البلاغ ضد مجهول.
وفي ناحية الحصاحيصا بدأت الرمال تزحف علي سطح الكبري وغطت الأسفلت وأتلفته.
وأشار أحد المهندسين بالمدينة فضل حجب اسمه بأن تسرب المياه إلي جسم الجسر الترابي ونمو الحشائش والأشجار وتصدع بناء الحجر، بالإضافة الي حركة المرور فوق الكبري ومن تحته سوف تعمل علي فصل النفق العلوي للكبري المثبت علي كومة من التراب المرصوف بالحجر، الذي بدأ في التفكك بفعل نمو النباتات.
وطالب المهندس بمزيد من الاهتمام بالكبري من قبل المسئولين في المحليتين بإنشاء إدارة مشتركة تهتم بالصيانة والنظافة والإضاءة التي تسبب عدمها في ازهاق كثير من الأرواح ونفوق عدد كبير من الأنعام.
ودعا إلى ضرورة ضرورة التبليغ الفوري عن حدوث أية إنكسارات أو تصدعات،
ويذكر أن هذا الكبري أطلق عليه إسم جسر المشير عمر البشير تم إفتتاحه في العام 2007/ 2008 وتم تنفيذه علي مسار واحد فقط لا يتناسب مع الكثافة السكانية والحركة التجارية، وهو المعبر الرئيسي للماشية من ابقار وأغنام وضأن بين الشرق في البطانة وبين مناطق مشروع الجزيرة وقد أهمل انشاء مسار منفصل للماشية تسبب في كثير من الحوادث والعديد من الصعوبات في عبور الماشية.

حسن وراق : صحيفة الجريدة

1 تعليق

وأحد قرفان ووصل الحد ... 2015/02/06 at 10:31 ص

أرحل ..أرحل يا البشير ..
سنوات حكمك.. تدمير تدمير
شعب غلبان مالو نصير
تنمية كدب و شعب فقير
شعب صبر عليك كتير
ضاق الجوع و أكل الحمير
أرحل ..أرحل يا حقير
حسابك معانا ..عسير عسير
انت بحكمنا ليس جدير
 

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.