كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دعوة الإستراليين للامتناع عن تناول الخمور لمدة شهر


شارك الموضوع :

أطلق شاب أسترالي سبق له أن أصيب بالسرطان مبادرة تدعو إلى الامتناع عن تناول الخمور طوال شهر يوليو/تموز المقبل، والتبرع بالمقابل للمستشفيات.

ودعى فيل غروف، مصمم مواقع إنترنت، الأستراليين إلى التوقف عن احتساء المشروبات الكحولية لمدة شهر، وذلك لجمع الأموال لمكافحة مرض السرطان في مبادرة يؤمل بأن يرجع بالنفع فيها على أكباد المشاركين والمستشفيات على حد سواء.

وحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، فإن المبادرة التي أطلقت في بلاد معروفة بحب مواطنيها معاقرة الشراب، تحمل اسم “يوليو (تموز) من دون كحول”. وهي كما يعبر اسمها تحث المواطنين على الامتناع عن استهلاك المشروبات الكحولية طوال شهر يوليو/تموز المقبل مقابل إيجاد جهات راعية لمجهودهم هذا، وستستفيد ست مستشفيات من أموال هذه المبادرة لتمويل شراء سلع لتحسين مستوى الحياة اليومية لمرضى السرطان.

وتتضمن هذه المبادرة بنداً يتيح للمشاركين العاجزين عن الصمود لشهر كامل من دون تناول الشراب شراء بطاقة بسعر 20 دولاراً أميركياً تسمح لهم بتناوله من دون الإخلال بواجباتهم التعاقدية مع الجهات الراعية.

يشار إلى أن صاحب المبادرة الذي يقيم بمدينة سيدني، قد خطرت له الفكرة في أعقاب إصابته بورم سرطاني عام 2007. ومع أن تهديد الورم لحياته زال في أعقاب عملية جراحية ناجحة، فإنه دفعه جدياً إلى التفكير بمحاولة القيام بشيء لمساعدة المرضى الذين كتب عليهم أن يمضوا غالبية وقتهم في المستشفيات.

يذكر أن غروف نظم، بمساعدة صديقين له، مبادرة مماثلة العام الماضي لصالح مستشفى في سيدني، وقد جمع وقتها أكثر من 250 ألف دولار.

ياساتر

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس