منوعات

سهير عبد الرحيم بعد أن قالت “شطفها بنغالي”.. صحفيون ورواد فيسبوك يفتحون النار عليها: أنت عاهرة

طوفان من السخرية والتهكم والنقد الحاد والغضب من قبل صحفيين ورواد فيسبوك على مقال الصحفية سهير عبد الرحيم حيث إشتعل فيسبوك يوم الأربعاء بتداول المقال والتعليق عليه الذي قالت فيه الصحفية أن عامل نظافة بنغالي قام بتشطيف رجليها بمستشفى علياء بأمدرمان.

وقال الصحفي علي ميرغني شقيق مالك صحيفة التيار عثمان ميرغني التي نشرت مقال سهير (شكيتك على الله يا مصطفى البنقالي.. مسخت علينا الفيس ياخ.. محل ما تفتح صفحة تلقاهو قاعد… خلاص ياخ شطيفة تفوت ولا حد يموت).وعندما سأله أحد أصدقائه “انت صحي يا استاذ.. الكارثة دي في جريدتكم” كان رد علي ميرغني “للأسف”.

وعلق Awad Qofran (ياعلي مفروض تتحاكموا بتجاوز مواصفات الانتاج. العمود دا مر كيف؟! معقول واحد فيكم يفكر في ارجاع العمود للكاتبة لتحديد المكان الذي وصله البنغالي بالضبط في الشطيف؟!)، وأضاف Tarig Baloul “مصطفي شفت ومعلم وبس”.

وكتب الصحفي والكاتب محمد حامد جمعة بحسب ما نقلت عنه ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين (كان يمكن للزميلة سهير عبد الرحيم ان تؤكد علي تميز البنغال في أعمال النظافة وعناية الغسل دون الاستشهاد بقصة (شطيف) كرعيها وحذائها الذي لمع وبرق ! وكان يمكن لعثمان ميرغني ان يحجب المقال جملة).

وعلق Telal Osman تعقيبا على منشور محمد حامد (اولا مطلع المقال قد يقود تفكيرك بعيدا ويشرد بالك ليعيش في غرفة مظلمة ولا احد معك الا الشيطان ويدل ذلك على انها مستمتعة جدا بهذا الجو اللطيف ففيه االكثير من زهو النفس ومن الواضح انها لا تبالي وفي الثانية تسخر من الرجل السوداني والذي على ما اظن انها لم يكون لها نصيب منه فالرجل السوداني لن يتزوج بامرأة تتلفظ بهذه الالفاظ لذلك ستطول البورة يا سهير).

وقالت الصحفية رشان أوشي (شكلو الواحد محتاج يشطفوه عشان يبقى صحفي مشهور ههههههههه محنك يا دنيا)، وأضافت رشان في مداعبة للصحفي بهرام مصطفى “ارح نتشطف يا اخوي” فكان رد بهرام (أنا عاوز استحم عديل يا صديقتي !)، ثم سخر في مكان أخر وكتب بهرام “صحافة الشطيف !”

وكتب الصحفي محمد الأسباط “في اسكيرت اسمو حبيبي شطفني بتعرفيهو؟).

وعلى موقع النيلين في ردود افعال مقال سهير عبد الرحيم كتب Atbara تعليقاً (بالله شوفو البنت دي تحقر في بني جنسها كيف و تقارن السوداني بالبنغالي و حتي في المقارنه تجعلنا أقل منهم، اصلا كيف تخلي راجل تاني يلمس قدمك و ينظفها ليك ؟).

وعلى مجموعة السائحون حقق المقال تعليقات بالجملةب حسب رصد ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين، Saad Alnil (البنغالي معذور بكون شاف سماحتها وما تنسى هي بتلبس اسكيرتو فوق الركبة .. يعني البنغالي طلع واحد مجرم).

الخمجان ابوحمزة الخمجان (اللوم ليس علي هذه الساذجه علي ادارة الصحيفه والسماح بنشر سموم هذه الافعي ونشرها لتسمم عفة نساءنا في بيوتهن الله يرحم الحياء خلاص انتهت).

Atif Saeed (غسل قدميك الاتنين ونشفهم بالقميص الذي كان يرتديه دا حبّاك عديييييل ، وتاتا كمان واكيد إنتي اتاوهتي
اللهم اهدنا).

مبارك ابوغسان “اسف يا ناس بس العمووود دا فلم سكس عدييييل” فيرد عليه بدري الهواري (لا كترتها والله ….. ده رومانسي بس هههههه).

محمد عثمان (أنتي سافله ومنحطه إلا تعلمي أن أي منطقه في جسمك عوره ولا يحق لهذاء العامل النظر اليها ناهيك من اشطفك الله أرحم الصحافه والإعلام والسودان).

Huzaifa Elkhair (كنت احاول سحب قدمي في كل مره ولكن كان مصرا على اكمال مهمته)…..صفو النيه 🙂

Ahmed Margani
ألَّبت. دي مجرد داعرة
Magdi Tagalol
هذه الصحافية تقود حملة شرسة ضد السودانيين .. واللا نسيتوا عمودها الذين قارنتنا فيه مع اللبنانيين و وصفتنا بأسوا العبارات .. ياخي انتي يا استاذة اذا ما عاجبك شعب السودان امشي لبنان او بنغلاديش عيشي هناك و نحنا ماب يشرفنا والله وحده زيك كده ..
استغفر الله لي و لكم و آخر دعوانا الحمد لله رب العالمين ..

أما الصحفي وكاتب التأملات حسين ملاسي بحسب رصد ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين كتب ( لم تتركه يغسل الحذاء فقط بل وقدميها ثم جففهما.. فتأمل! *أما الجزمة فمن الواضح أنها ذاتية التجفيف!).

ومن التعليقات على حساب حسين ملاسي
Mohammed Ibrahim Ali طبعا لو ده سوداني عمل ليها كده المقال كان حيكون عن كيف تحرش بها عامل نظافة

Rihab Hassan
وهي لأنها “سهير عبد الرحيم” لم تربت علي كتفو من البداية وتكتفي بإعتذارو واستنتو لمن غسل ليها جزمتها ورجولها كمان ?

Marwan Seddeig
انا المحيرني البنغالي ده قلع قميصو لشنو موش في مناديل وفوط نظافه؟

Yassir Tayfour
مصطفى لما يحكي القصة للبنقالة الساكنين معاهو حيقولو ليهو: تاني رش الصابون فوق شوية ؛)

Marouf Hamadain
مفروض نكون لجنة تقصي حقائق ونجيب البنقالي ونخليه يحكي القصة الحقيقية
ونسألو بعد داك هل الخدمة وصلت لمرحلة المتعة ولا لا……..

ريم منصور

‫38 تعليقات

  1. ياجماعه احسن الظن ادوني تلقونه وانا بحنك معاه يمكن تتعاد الكره هههههه

  2. دا مستوي دا معقول انحنا وصلنا للمرحلة دي الله يرحمك ياسودان

    1. اي وصلنها من زمان لدرجة اصبح بنغالي يحنك صحفية ويدخلها الحمام وما ادراك من حمامات المستشيات ….!!!

  3. يا اخ عوض مفروض تعرف الشطيف حدو وين دا اذا كان اصلا في ليهو حد بدليل انها قالت شطيفة ولا في احسن كوافير
    معقولا تدي رجليها لي حد غريب ياربي مصطفى اليوم داك نام

  4. يا جماعه البنت دي مشت بعيد خلاص يعني شنو البنقالي عمل وعمل وشطفها وغسليها كرعيها ومسحها اكيد يا بنت الناس اجد رقم تلفونك والا انتي شلتي رقم تلفونو يا زوله اتلمي وشوفي تربيتك وين شكلك اهلك ما ادبوك كويس المفروض الناس يشوفو الشطيف كان جدو وين ما نحنا ما شفنا الصوره والزمن كم الاخدو البنقالي ده في الشطيف الصوره كانت ضروريه ترفقيها مع المقال وشكرا وريتينا الشطف الكرعين منو

  5. نحنا دايرين نسمع رأي علماء المسلمين رأي الدين شنو في الموضوع دا لكن قبل أي فتوى البنغالي بكون وجب عليهو الغسل لانو عزابي وبعيد من اهلو

  6. هوي جايطين مالكم
    الكوافير الحنانة حبس العروس حفرة الدخان
    ده عاجبكم
    سو الظن ماحبابه

  7. يا او باش … المقال ليس له علاقة بالرجل السوداني بقدر ما هو يتحدث عن المهنية التي من المروض ان يتحلى بها العامل السوداني وهذه حقيقة ساطعة زي الشمس ولا تخفى على احد، العامل السوداني لا يتصف بالمهنية على الاطلاق

  8. و الله الواحد يحس انو دا ليس بعمود صحفي إنما غرفة نوم .. الاسفاف و المجاهرة بالمعصية في شرع الاسلام عندها حد.. و مفروض جنس دي تنجلد في محل عام .. طبعا أمثال دي هن من يغذي التطرف و داعش .. هو مشروع أهلنا ناس الارزقية و المطبلين لمشروع حضاري اسلامي ..

  9. نفسي اعرف رفعتي الإسكرتي ولا العبائة لحدي وين كنت واقفة ولا قاعدة والشطيف كان وين في المغسلة ولا جو الحمام
    إمرأة لا تستحي وهي لاتعلم بأن البنغالي مثل الحرباء يظهر لك مسكين ولكنه غير ذلك حتماً ما دام وصل الساق سوف يصل الي حلو المذاق

  10. المراه دي دايما كتاباته غريبه بتفتش علي كلام يعمل خبطه صحفيه ويخلي الناس تتكلم عنها بالزين او الشين لكن كل كلامها يدل علي عدم الوعي اسا منو السوداني البرضي قريبته يشطفها ليهو بنغالي او سودانيه بنت ناس واصول ترضي كدا غايتو في حاجتين عند المراه دي عدم فهم وعدم وليان

  11. الصحفية سهير بهذا المقال اثبتت انها ساذجة وهى التى كانت تحاول دائما ان تثبت غير ذلك خدعها البنقالى وتحرش بها برضاها.لكن المشكلة الكبيرة ان بعض البنات ما فى حاجز بينهم والرجل يعنى اى واحد ممكن يتكلم معاها حتى لو فقط جلست بجانبه للتو فى المواصلات . سهير هنا نموزج للسذاجة عند بعض البنات السودانيات .والله اى غريب يمر على هذا المقال ما بظن فينا خير .

  12. كومناسو …. بالبنغالى معناها كيف الحال .. وكيف يكون الحال لو ما كنت سودانى .. مرارة الحرمان تجعل التشطيف والتجفيف مادة دسمه للبحث عن غريزة مفقودة ويا طبل دق ..

  13. رئيس التحرير وينو ؟؟ ولا هو كمان قاعد يشطف ليها ؟؟؟ الظاهر رئيس التحرير مبسوط بالشطيف …وبعدين يا جماعة العاهرة دي ما قالت لغاية الان ما سلم عليها سوداني يده خشنة… يمكن البنقالي كله على بعضه خشن ..

  14. سؤال ؟

    لماذا تم نشر هذا المقال ؟

    (1) هل في زول دخل فجأة وشاف المنظر لذا تم نشر الموضوع لتبرير الموقف ؟
    (2) هل لتغيير تفكير نساء السودان ؟
    (3) هل هو استهتاراً بامور ديننا و عاداتنا ؟
    (4) هل هي براءة صحفية صغيرة ودلوعة ؟
    (5) هل هو من اجل كتابة موضوع و خلاص ؟

    ويا جماعة سوء الظن مااااا كويس .
    هي برضو استاذة و بت بلد

    1. والله يا اخ مافي بت بلد بترد علي زول ما بتعرفو السلام
      فما بالك بغسيل الرجلين ونشيفم

  15. المفروض واحد يقوم بفتح بلاغ ضد هذه الصحفية في الشرطة بالمجاهرة بممارسة أفعال غير أخلاقية وعلنية

  16. السوال المهم الشطيف كان لحدي وين لانها تفرق,,,,وهي قاعدة ولا واقفة؟؟؟

  17. إنتي عارفة البنقالي ما بتكلم ، السوداني بشيل حالك. إنتي فنشوكي من صحيفة السوداني ليه؟؟؟؟؟ أتحداك قولي السبب.

  18. انتظروا عقاب من عند الله طالما جراءة الفتيات وصلت الى هذا الحد من التفسخ والا نحلال … وابشروا المزيد من الضنك في العيش تصديقاً لقول الله تعالى ومن اعرض عن ذكري فان له معيشةً ضنكا ) صدق الله العظيم … الله يستر علينا …

  19. انت زولة صحفية يعني المفروض تكوني قدوه المفروض كوني اشطفك بنغالي ممكن بكره واحدة بسيطة احمما سوري تقتدي بيك فابالله اذا بليتم فاستترو

  20. اخلاق الشيعة الم يذهب عدد من الصحافيين الى ايران للدراسة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  21. والله انا مستغرب من واحدة بتقول شطفني بنغالي، لمن يجي يشطفك زول يكون احقر جنس على وجه الارض؟ بنغالي!!! هههههههه

  22. سهير عبدالرحيم أخذت مساحة لم تحلم بها إستوجدتها لها السخرية وكم هائل من غضب كل شرائح المجتمع، بجانب ركاكة وذساجة العامود غير انها ( وقعت وما سمت) أتت في زمن يحتاجه الناس لينفسو عن غضبهم جراء ارتغاع الأسعار والضغوطات.
    ومن ناحية أخري لماذا لا يسآل هذا العامل??? آلاف مثل سهير ميرغني كب عليها تلك المادة ان شاءت أم أبت!! فهذه ليست بالمرة الأولى.
    كم أتمني تناول كل المواضيع التي تجري بهذا الغضب وردود الأفعال… وياليتنا نرتقي بأنفسنا ( لايسخر قوم من قوم ولا نساء من نساء) ونطعن الفيل لان سهير نتاج مجتمع كامل وسياسة تعليم قذر.
    وأخيرا أن مسؤولية مثل هذا الغلط الفادح يحمل إلى التحرير والصحيفة بأكملها.

  23. سهير عبدالرحيم أخذت مساحة لم تحلم بها إستوجدتها لها السخرية وكم هائل من غضب كل شرائح المجتمع، بجانب ركاكة وذساجة العامود غير انها ( وقعت وما سمت) أتت في زمن يحتاجه الناس لينفسو عن غضبهم جراء ارتغاع الأسعار والضغوطات.
    ومن ناحية أخري لماذا لا يسآل هذا العامل??? آلاف مثل سهير عبدالرحيم كب عليها تلك المادة ان شاءت أم أبت!! فهذه ليست بالمرة الأولى.
    كم أتمني تناول كل المواضيع التي تجري بهذا الغضب وردود الأفعال… وياليتنا نرتقي بأنفسنا ( لايسخر قوم من قوم ولا نساء من نساء) ونطعن الفيل لان سهير نتاج مجتمع كامل وسياسة تعليم قذر.
    وأخيرا أن مسؤولية مثل هذا الغلط الفادح يحمل إلى التحرير والصحيفة بأكملها.

  24. بعد ده كمان استعدوا لاغنية شطفني يا صفصف شطفني.الحكومه قنعنا منها وين الاهل

  25. انا لا اؤيد الصحفيه فيما فعلت وكتبت فهذا حرام شرعا وخطا يجب التوبه منه والاعتذار للقراء.ولكنني اري ان نشر مثل هذه المقالات الهدف منه هو تضليل الناس وشغل الراي العام وصرفه عن القضايا والمشاكل الاساسيه .

  26. دي عاهرة صحفيه لا تمت الصحافه بشئ أمثالها سره منصور وشاش الهندي دول
    غازي وعار عل صحافة

  27. السلا م عليكم في الاساس كيف يخلو رجال ينظفو عنابر النساء؟ ياجماعة المراة الواالدة زوجها يستحى لمن يخش عليها واحيانا تكون في وضع ماتحب واحد يراها فيه حتي ولوزوجها فكيف
    بهؤلاء البنقالة والحبش يشتغلو بتاعين نظافة في عنابر النساء والتوليد.. في الاداب الاسلامية الواحد لوداخل علي امه في البيت لازم يشعرهم بانه داخل حتت لايراها في وضع لاتحيب ان يراهاها فيه حت ى زوجته اذا جاء من سفر يكامها عشان مايشوفها فى حالة لاتحب ان يراها فيها .. اين الغيرة على الاعراض ززنحن في الغربة نسمع قصص عن البنغالة يشيب لها الراس..مرات قبضو على بعضهم خاتين كمرات داخل حمام النسوان… ةوالغريبة انو البنغالى غسل كرعيها في الممر المؤدي لادبخانات النسوان عزااكم الله.. مفروض الحمامات دي مايدخل فيها غير الحريم…اللهم لك المشتكى

  28. أرشيفا عادي اخو البنغالي نواياهو سليمة لكن بتنا اندهشت لانها حاجة غريبةوحتمال تكون وجولا وتسخه

  29. هسي دي يقولو ليها شنو…المهم نفسي أعرف تعليقاتي م بتنزل ليه مع إنو غاية في الاحترام وخالية من أي لغظ خادش او تجريح او إساءات..شئ عجيب

  30. *قال أحد السلف: “من استقامت له جمعته، استقام له سائر أسبوعه”.*

    يقول أحد الصالحين: “ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب يوم الجمعة، إلا استجاب لي ربي حتى استحييت!”.

    *السلف وعصر يوم الجمعة: –*

    ١ – كان طاووس بن كيسان إذا صلى العصر يوم الجمعة، استقبل القبلة، ولم يكلم أحدًا حتى تغرب الشمس. (تاريخ واسط).

    ٢ – كان المفضل بن فضالة إذا صلى عصر يوم الجمعة، خلا في ناحية المسجد وحده، فلا يزال يدعو حتى تغرب الشمس. (أخبار القضاة).

    ٣ – وكان سعيد بن جبير إذا صلى العصر، لم يكلم أحدًا حتى تغرب الشمس – يعني كان منشغل بالدعاء -. (زاد المعاد ١ / ٣٨٢).

    *فضل الدعاء بإخلاص: –*

    ١ – أصاب العمى الصلت بن بسطام، فجلس إخوانه يدعون له عصر الجمعة، وقبل الغروب عطس عطسة، فرجع بصره. (تاريخ دمشق).

    ٢ – وقال ابن القيم رحمه الله: “وهذه الساعة هي آخر ساعة بعد العصر، يُعَظِّمُها جميع أهل الملل”. (زاد المعاد ١ / ٣٨٤).

    ‏*صلَّوا على المَبعُوثِ فِينا رحمةً
    ‏تُكتب لكُم عَشرا لدى الرحمنِ
    ‏صلَّى عليكَ اللهُ يا خير الورى
    ‏ما ضجّت اﻵفاق باﻵذانِ ﷺ*