سياسية

تدشين النفرة الأولى لمشروع السلع الاستهلاكية للاتحادات التعاونية


دشن وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم “عادل محمد عثمان” النفرة الأولى لمشروع توزيع السلع الاستهلاكية الأساسية للاتحادات التعاونية بولاية الخرطوم والجمعيات التعاونية بمواقع السكن وبمواقع البيع المخفض بأبي جنزير.
وأكد الوزير أن تدشين هذه النفرة جاءت لتخفيف العبء المعيشي للمواطن وتنفيذ شعار موازنة العام المالي الجاري (2017م) الذي يهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية والاهتمام بالريف ومعاش الناس. وقال: إن البرنامج يعتبر أحد مشاريع تخفيف المعيشة، مشيراً إلى أن هنالك مشروعات أخرى سترى النور قريباً منها افتتاح مولات كبيرة بالمحليات للبيع بأسعار مخفضة .
من جانبه أكد معتمد الرئاسة “مكي عبد الله” أن كل الاحتياجات متوفرة بأسواق البيع المخفض وبأسعار معقولة. وقال: (دعمنا عدد (33) جمعية تعاونية بمواقع العمل بالسلع الأساسية و(163) جمعية بمواقع السكن سيتم توزيع السلع الاستهلاكية عليها)، مشيداً على جهود وزير المالية بالولاية في دعم وزارة الزراعة بالولاية لزيادة الإنتاج لتحقيق شعار الإنتاج والإنتاجية.
إلى ذلك قال رئيس الاتحاد التعاوني بولاية الخرطوم “عباس كرار”: إن الاتحاد سيكون سداً منيعاً مع الدولة لصد القرارات التي تؤثر على معاش المواطن، مؤكداً أن الاتحاد التعاوني سيعمل على تسخير كافة إمكانياته لإحداث اختراق في الأسواق وصولاً للمواطن وتركيزاً للأسعار. وقال: إن المؤسسة التعاونية ستقوم بتوفير السلع الأساسية التي تشمل السكر والزيت والأرز والعدس والشاي بنسبة تقل عن السوق بـ( 20%)، وأوضح أن مؤسسة الخرطوم التعاونية وزعت (130) ألف جوال سكر زنة (10) كيلو بسعر الجوال (115)ج.

المجهر السياسي