منوعات

سامسونج تشغل جالاكسي إس 8 بنفس بطارية جالاكسي نوت 7


قررت شركة سامسونج الكورية الاعتماد على نفس بطاريات جالاكسي نوت 7 في هاتفها المقبل جالكسي إس 8، ليبدو أن الشركة اقتنعت تمامًا أن سبب احتراق هواتف جالكسي نوت 7 لم يكن البطارية.

مع أنه كان من المفترض أن تكشف سامسونج عن تقريرها حول نتائج التحقيقات الخاصة بالسبب الحقيقي وراء احتراق نوت 7 قبل نهاية العام الماضي، لكنه لم يصدر بعد أي شيء، ومن المتوقع أن يصدر رسميًا الشهر المقبل.

اعتمدت سامسونج في النسبة الأكبر من بطاريات نوت 7 على الشركة التابعة لها Samsung SDI، والجزء الأصغر كانت قد وردته الشركة الصينية ATL. وعندما بدأت المشكلات تظهر وحالات الاحتراق، شكّت سامسونج أن تكون البطاريات المصنعة من شركتها التابعة هي سبب الاحتراق، وعندما استدعت الأجهزة وبدلت بطارياتها بأخرى مصنعة من ATL، لم يتم حل المشكلة جذريًا.

وفي تحقيقات خارجية قامت بها شركة Instrumental توصلت إلى أن التصميم الداخلي للهاتف هو سبب الاحتراق، حيث كان يسبب ضغطا على البطارية حتى مع الاستخدام الطبيعي وهذا ما أدى للاحتراق.

وبحسب تقرير جديد يبدو أن سامسونج اقتنعت بالفعل براءة شركتها التابعة لها من تهم البطاريات المؤدية للاحتراق، حيث قررت تجديد عقد التوريد معها لاستخدام بطارياتها في هواتفها الرائدة بما فيها جالكسي إس 8.

فيتو