سياسية

“الوطني” يؤكد إفساحه المجال للقوى السياسية في الجهاز التنفيذي


جدد نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية المهندس إبراهيم محمود حرص الحكومة على جمع الصف الوطني والتزام رئيس الجمهورية والمؤتمر الوطني بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والوثيقة الوطنية وطالب قواعد وهياكل حزبه بضرورة التفاعل مع آراء التيارات الأخرى في عملية الإصلاح الحزبي والسياسي ليستفيد الجميع من تجربة الإصلاح التي انتهجها المؤتمر الوطني.
وأكد محمود خلال مخاطبته لقاء جماهيرياً بمنطقة أم عدارة بمحلية أم دم حاج أحمد ولاية شمال كردفان، أمس، أن حزبه سيُفسح المجال للقوى السياسية الوطنية في سبيل إنفاذ مخرجات الحوار الوطني وسيقدم المواقع والمناصب رخيصة في سبيل جمع كلمة أبناء الوطن، مشيداً بنهج الدعوة إلى الله لدى شيوخ التصوف والتفاف الناس حولهم لتقديمهم قدوة حسنة وطالب أهل المنطقة التمسك بالقيم الإسلامية السمحة مؤكداً أن المرحلة القادمة هي مرحلة بناء الوطن على أسس متفق عليها، داعياً الجماهير إلى المشاركة في البناء.
وفي ذات الإطار قال محمود لدى مخاطبته ختام الملتقى التداولي الثاني لولايات كردفان والنيل الأبيض بالأبيض، مساء أمس، إن المؤتمر الوطني يريد أن تكون دورة المؤتمرات التنشيطية للحزب خلال الأيام القادمة دورة للفكر وترسيخ المبادئ التي ظل يعمل من أجلها الحزب ليكون أعضاءه القدوة والنموذج الذي يحذو حذوه الآخرون. وأضاف نائب رئيس المؤتمر الوطني: “جئنا وقلنا إننا نريد أن نبني وطناً وهو ليس لنا وحدنا.. لابد أن نأخذ الناس معنا”. وأردف: “نحن في مرحلة جديدة نريد أن ننظر لمستقبل البلد ونركز البوصلة على القضايا الحقيقية للوطن وفق مرتكز فكري ومبادئ وقيم على هدي الرسول صل الله عليه وسلم”.
ومن جانبه أشاد رئيس المؤتمر الوطني بشمال كردفان أحمد هارون بتميز المشاركين في الملتقى بالحس التنظيمي الرفيع، مؤكداً سعي قيادات ولايات القطاع لتحقيق تطلعات وآمال الشعب عبر الالتزام بتنفيذ الوثيقة الوطنية.

الصيحة