منوعات

أبرز 7 معلومات عن الرئيس الفلبيني

اشتهر الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، بحربه العنيفة على المخدرات في بلاده، التي أكسبته ألقابا عديدة مثل “دوتيرتي هاري”، “المعاقب”، وتشير التقديرات إلى أن أحدث حصيلة للقتلى في حرب المخدرات في جميع أنحاء وصلت لـ 6000 شخص.

وفيما يلي أبرز 7 معلومات عن الرئيس الفليبيني:
1.بدأت دوتيرتي حياته السياسية في مدينة دافاو، التي تقع في جنوب أرخبيل الفلبين.

2.ظل دوتيرتي في منصب رئيس البلدية لمدة 22 عامًا، وفرض قوانين صارمة تحظر بيع الكحول، وعودة الأطفال إلى ديارهم في العاشرة مساءً.

3.لا يترك الرئيس الفلبيني الشرطة للتعامل مع الجرائم الصغيرة، وزعم أنه في إحدى المرات وبخ سائح لانتهاكه حظر التدخين في المدينة وأجبره على تناول عقب السيجارة التي أشعلها.

4.تزوج مرة واحدة من اليزابيث زيمرمان، وهي امرأة من أصل ألماني أمريكي، وأنجبا ثلاثة أطفال ولكنه انفصل بعد 27 عامًا من الزواج.

5.قالت زيمرمان عن زوجها السابق: “دوتيرتي هو في الحقيقة زعيمًا جيدًا جدًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسرة، فهو غير قادر على الاعتناء بها”.

6.هدد الرئيس الفلبيني مسئولي الحكومة الفاسدين بالرمي من طائرة هليكوبتر أثناء تحليقها، وقال بكل “حزم” وجدية: “فعلت ذلك ذات مرة ولن أشعر بوخز الضمير إذا أقدمت على ذلك مجددًا”، وأضاف: “بعيدًا عن أي دراما.. سأسحب مسدسًا وأرديك قتيلا إذا لم يفعل شخص آخر ذلك”.

بوابة فيتو