أبرز العناوينمنوعات

قصة سوداني مع نساء عائلة ملكية خليجية.. حاولن تكريمه كان هذا (..)جوابه المزلزل ثم مشى.. فيديو

عبر مقطع فيديو قصير يحكي رجل خليجي عن شخص تم تكليفه من قبل أسرة مالكة في إحدى دول الخليج العربي بمهة مرافقة حريم الأسرة للحج مع ترتيب الإجراءات وقد إستغرق منه ذلك ستة أشهر.

ويحكي على لسان صاحب القصة أنه في يوم رمي الجمار هطل المطر بغزارة ولا اعرف كيف أتصرف وأثناء ما كنت أتلفت وجدت سوداني لديه مظلة تقي من المطر وقلت له هل تسمح لي بأن أجلس مكانك فرفض السوداني وقال له لماذا؟ فقلت له معي حريم وعندما قلت له ذلك ترك المكان فوراً عن طيب خاطر.

ويواصل الحكاية بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين الفيديو المرفق: فقمت بإجلاس الحريم في ذلك المكان المؤمن وطلبن مني الحريم أن اذهب وأكرم السوداني بمبلغ من المال وعندما ناديته يازول يازول وأود إعطائه المال كمكافأة عن تنازله عن المكان فرفض السوداني وطردني، وعندما علمن حريم الأسرة المالكة برفض السوداني للمبلغ طلبن مني أن أذهب للسوداني وأخذ عنوانه حتى نكرمه فهو يستاهل الكرم.

ويحكي وبعد جهد وصلت للسوداني وأخبرته أن من معي من الحريم هن من العائلة المالكة بنات أل فلان ونحتاج لعنوانك وحين يرجعن سيرسلن لك هدايا تكريماً لك فكان رد السوداني بحسب قوله رد مزلزل باية قرانية وهي (لا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلا شُكُورًا، إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا) فكان هذا جوابه ثم مشى.

وقال صاحب القصة أن هذه الأية زلزلت حياتي وغيرت مفاهيمي وحياتي كلها وأخذت العبر من السوداني العفيف.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين
https://youtu.be/LvgqrLKNOOw

‫24 تعليقات

  1. غايتو الناس ديل ببالغو معانا
    كدى خليهم يجو الخرطوم ويشوفو
    يا جماعه نحنا ما شعب سيى بس زينا وزى اى شعب ما شايف فى فرق

    1. يا عثمان نحن ما زى غيرنا نحن معدنا من دهب لكن ظروفنا قاسية. هسع شوف السوداني بره السودان كيف، نفس الزول الجوة السودان تلقاهو يرتشى ويقالع ويقابض، اول ما ظروفو تتحسن يرجع لاصله الاصيل ومعدنه الطيب. لازم تفرق بين ازمة الاخلاق واخلاق الازمة. نحن مصابين بالتانية ما الاولى. بس الله يقصر ايام لصوص الانقاذ الوصلونا للحال ده

  2. واللة احنا السودانين شعب طيب بي الفطرة بس السنين الماضية الكيزان شالو حسنا 00

  3. الله يجزيه الخير هذا السودان بيض الله وجهه

    قد يكون العالم اسوء ولكننا افضل الاسوء وهذا الفضل من الله ثم تربية الاسلام وجدودنا واهلنا

    الدنيا لسه بخير وحوى والده

  4. هذا الدين الاسلامي تمسك به من تمسك وابى من ابى ولا علاقة للكيزان بذلك فهم بشر منهم الصالح ومنهم الطالح ولكن هذا سلوك فردي وان كان ديدن معظم المسلمين والسودانيين على وجه الخصوص فجزاه الله خيرا وبارك فيه وفي اهله جميعا فهو نحسبه من نبت طيب

  5. عائلة ملكية وما عندها مظلة؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    قولوا كلام يخش العقل

  6. هسع الدخل الكيزان هنا شنو. راجل اتصرف بما تمليه الفطره السليمه والدين الاسلامى السمح

  7. والله العائلة دي الا كان من الملكية جوبا ………. كيف عائلة ملكية وما عندها مظلة … والمظلة دي من دون الملايين من الحجاج ما تتلقي الا عند السوداني دا ..؟…… غايتو الناس ديل عرفو كيف يلعبو على حبل عواطفنا النبيلة ……هههههههههههههها وعرفوا كيف يزيدو عدد ( مشتركيهم و اعجاباتهم …….)

    1. يافيلسوف كلام الزول دا منطقي في حالة كان هذا الحدث حدث قبل عشرون عاماً حينما كان الحج شاقاً خصوصاً إذا كانت ا هذه الاسرة الحاكمة من الكويت فعلاً الامر سوف يستغرق ستة شهور ….!!!
      وأما إذا اسرة سعودية فإن الامر معروف سوف يستغرق ستة ساعات ………..!!!
      غايتو الشيخ وصاحب الروية شطحو شطحات تفوت الافلام الهندية إذا كان هذا الحدث حدث خلال الخمسة سنوات الماضية بحيث الحمارات اصبحت محمية من المطر
      بس كان يخليها يوم عرفة كانت القصة بتكون شوية مقبولة

  8. يا جماعة انتبهوا لكلامي دائما بقول اننا بقينا مسخرة وضحك من قبل الاخرين ، ويهبلوا بينا بقصص يصدقها اناس لا يعرفون كيف يحج افراد الاسر المالكة ..يا اخي ديل بيستضيفوا حجاج من دول اخرى على حسابهم ويكونوا ماعارفين كيف يحموا انفسهم من المطر؟ وبعدين مافي اسرة ملكية بتمشي لمحل الجمرات بارجلها بيوصلوهم لحد الجمرات وينزلوا ويرموا والطريق محجوز ليهم ويرجعوا يركبوا ومن غير احتكاك بالجمهور وهذا يحدث مع كل مسؤول حكومي او ضيف قادم على حساب الدولة واكثر من مرة شاهدنا هذه المجموعات .. واذا كان نساء الرؤساء الاجانب يعاملن معاملة خاصة فما بالكم بنسائهم
    والاهم ضحك عليكم حين قال انه كان مرافق وين العيلة المالكة التي ترسل حريمها مع متبجح ويحكي للبدوي الظاهر في في الفيديو دا
    هؤلاء بيحجوا حج خمس نجوم ..
    وللاخ الذي يقول ايام ماكان الحج شاقا لا اعرف اي زمن يتحدث ولكن اقول منذ اواخر السبعينات لم يكن الحج شاقا بمعنى شاق التي يعنيها الكثيرون فقد كان العد اقل وزاد الى وصل الملايين في اوائل الثمانينات وكان بيسر وسهولة فقط الجمرات كان بها مشقة
    وفي حالات المطراي حاج لو ماعنده مظله بيدخل اقرب مخيم ..وعادي
    وبعدين كما تساءل احدكم من دون الناس ديل فقط السودان الذي كان يحمل مظلة والمكان الذي يجلس فيه بهذا الوساع ولم يزاحمه احد حتى اتى هؤلاء
    ربك اعلم ما المراد من هذه الاضحوكة علينا

  9. بغض النظر عن صحة الرواية والله ان اتكيفت انو كلكم لم تصدقوها . لأنو بقت فينا افة الاحتفاء بما يقوله الاخرون فينا ودا من عقدة النقص انك دايما محتاج شهادة حسن سير وسلوك من الاخرين . او تضخيم اشياء عادية وهايفة زي قصة الراعي الفي السعودية واستقبالو في المطار حتي رئيس الجمهورية يكرموا ويمنحو وسام . الله يشفينا قيادة وقاعدة

  10. علينا ان ناخذ العبره والاسوه الحسنه من القصه كما رواها الاخ الخليجي كما هي ونعمل دائما علي مرضاه الله من خلال سلوكنا اليومي وتعاملنا
    مع الاخرين لعل الله يتقبل منا عمل واحدا وننال رضاه . فالوقوف عند العمل الصالح ظنا منا بان هذا نهايه المطاف ليس كافيا !! اذ لابد من العمل الصالح المتواصل لعل الله يتقبل احد الاعمال ان كانت خالصه لوجهه الكريم ونطمع في ننال رضاه.
    طيب النفس والمرؤه وحب الخير للناس ومساعده الاخرين سلوك اصيل عند اهلنا في السودان يتعاملون به بعضهم مع بعض لاتظهر مميزاته الا
    عند الاحتكاك باخوه في المحيط العربي والغربي فلنواصل سلوكنا الطبيعي بالداخل والخارج ونتمسك به فهو سلوك اسلامي اصيل لايقوم به الا افاضل البشر ولذلك يجب علينا ان نحمد الله الذي انعم به علينا .

  11. والناس شهود الله في الارض فما يقولنه عنك صدقا يتقبله الله !!! واخونا السوداني الذي ترك المظله للنساء يؤدي مناسك الحج يريد ان يعمل خيرا للناس بتجرد ونيه خالصه لله فاحتمال صحه الروايه اقرب من عدمه. والله
    اعلم ….. تحياتي .

  12. اتركوا السوداني وقصته فربما تكون القصة حسب ما تقولو مفبركة وغير حقيقية
    لكن الآية اليست حقيقية
    اليست من القرآن
    (ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا، انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا، إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا)

    الله سبحانه في هذه الاية يصف حال عباده المؤمنين انهم يقدمون الطعام الذي يشتهونه وليس لديهم غيره يطعمونه به المسكين الذي لا فضل له عليهم ويتيم الذي لا رحم له معهم والآسير الذي كان يقاتلهم ابتغاء قتلهم ولكن وجه الله ورضوانه عندهم كان اعظم في ان تطيب انفسهم ويقدمون شهي الطعام لهؤلاء الثلاثة
    خذوا العبرة من القرآن ومن الآية وممن ضرب الله بهم مثلاث صدوقا وليس السوداني سواء صدق موقفه ام لم يصدق هو محل الاعتبار
    اعتبروا بما قال الله خير من ان تعتبروا بما قال بشر صدق أم كذب

  13. وقد إستغرق منه ذلك ستة أشهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.معقوله بس الناس دي طالعه القمر ولاشنو

  14. يااخي لمن تنتهي من رمي الجمرات وتطلع منها اجباري كان امير ولااا وزير لازم تمشي علي قدميك حتى تصل مكان اقامتك داخل منى والقصه علاما اعتقد تكون ليها كم عقد من الزمان من الزمن القريب وربنا يصلح حالونا كا امه سودانيه مغلوبه علي امرها

  15. ياجماعة في ناس سودانيين من شدة ماكعبين تلاقيهم في الشارع تزوغ تخلي ليهم الشارع