منوعات

عودة الغائبين إلى السينما


استعداداً لموسم الصيف، وعيد الفطر السينمائي، يكثف هذه الأيام بعض الفنانين من تصوير مشاهدهم في أفلامهم، حيث إن الاستوديوهات السينمائية حاليا مليئة بالفنانين خاصة ممن كانوا غائبين عن السينما منذ سنوات.
يواصل الفنان، أحمد عز، تصوير فيلمه “الخلية” مع المخرج، طارق العريان، بمشاركة كل من الفنانين أمينة خليل ومحمد ممدوح، والقصة للمؤلف صلاح الجهيني في ثاني تجاربه مع أحمد عز بعد فيلم “ولاد رزق”. ويطرح الفيلم قضيَّة مهمّة تتعلق بالإرهاب الذي راح ضحيته العديد من أبناء مصر العاملين في السلك الأمني والعسكري طوال الفترة الماضية، من خلال ضابط في العمليات الخاصة يلاحق جماعات إرهابية.

وبعد غياب عن السينما، يعود الفنان، محمد هنيدي، حيث يواصلُ تصوير فيلمه الجديد “عنترة ابن ابن ابن شداد”، والمقرّر طرحه في موسم الصيف المقبل. ويشارك في البطولة الفنانون درة ولطفي لبيب ومحمد ثروت، والقصة من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج شريف إسماعيل، إنتاج يوسف الطاهر.

وفي الوقت الذي ينشغل فيه الفنان، أحمد فهمي، بتصوير مسلسله “لأعلى سعر” مع الفنانة نيلي كريم، إلا أن ذلك لم يمنعه من التواجد سينمائيّاً، إذ إنّه يصوِّر كذلك فيلمه “6 في الأرشيف” مع كل من الفنانين بيومي فؤاد وناهد السباعي وداليا البحيري وإخراج إيناس سيف وإنتاج ناهد فريد شوقي.

يواصل النجم الكوميدي، محمد سعد، تصوير مشاهده في فيلم “الكنز” مع المخرج شريف عرفة، ويعود سعد من خلال هذا الفيلم إلى السينما بعد غياب سنوات. ويجسد سعد في الفيلم، شخصية “رئيس البوليس السياسي” في الملكية، وتحديداً في الأربعينيات، إذ تدور أحداث العمل في 4 عصور، هي العصر العباسي والعثماني والفرعوني والأربعينيات حتى السبعينيات.
فيلم “الكنز” عن قصة من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، ويضم عدداً كبيراً من النجوم على رأسهم هند صبري وروبي وسوسن بدر، وهالة صدقي، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكي.

ويعمل الفنان، تامر حسني، على تصوير فيلمه “تصبح على خير” الذي يشارك في بطولته درة زروق واللبنانية نور ومي عمر، والفيلم من سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي، ويعود تامر إلى السينما بهذا الفيلم بعد غياب.

وبمشاركة نجوم مسرح مصر، وهم علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، برفقة تارا عماد ومي سليم وسيد رجب، يتمُّ حالياً تصوير فيلم “خير وبركة” والقصة من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز.

كما يواصل الفنّان، حمادة هلال، تصوير مشاهده في فيلم “شنطة حمزة” مع الفنانة يسرا اللوزي. ويجسِّد حمادة من خلاله شخصية رئيس عصابة. ويدور الفيلم في إطار اجتماعي أكشن كتبه أحمد عبد الله، ومن إخراج أكرم فاروق.
وبدأت الفنانة، هيفاء وهبي، تصوير أول مشاهدها في فيلم “ثانية واحدة” تحت قيادة المخرج محمد سامي، وتعود هيفاء بهذا الفيلم إلى السينما بعد غياب سنوات منذ أن قدمت فيلم “حلاوة روح”.
وتصوّر الفنانة، ريم البارودي، مشاهدها في فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ” مع طلعت زكريا ودينا ونيرمين ماهر، والفيلم من تأليف محمد فضل، وإنتاج مدحت سعد، وإخراج محمد سعيد.

العربي الجديد