رأي ومقالات

مخابرات مصر تجعل عرمان يعلن أنه يعد مفاجأة (وإعلان يطلقه عن الإرهاب في السودان) تصنع هذا لأنها أبله يقود أبله

وطرشقناها..!!
وضرورة إعادة السودان للحصار.. تعمل.
ومساء الثلاثاء ونهار الأربعاء مواقع الشبكة تضج بما تعلنه الشعبية من أنها تعد (مفاجأة مذهلة للسودان).

وآخر ما ينتجه بله المخابرات المصرية هو: في الأيام القادمة/ ولإعادة اتهام السودان بالإرهاب.. وإعادة الحصار/ الجبهة الشعبية سوف تعلن انها (اعتقلت سودانيين يقاتلون مع بوكو حرام.. وأن المؤتمر الوطني أرسلهم للقتال…. وأنهم اعترفوا.. وأن السودان يقود الإرهاب.
وممتع جداً أن مقالاً للفنان المصري جمال كامل يقول فيه.. وكان يتحدث عن درجات الغباء..(أخطر درجات الغباء تكون عندما يفكر الغبي في استخدام عقله.. لخداع الناس).
و.. ومخابرات مصر تظن أن أمريكا تقرأ إعلامها.
(2)
> والأحد الماضي.. ازدحام خيوط شبكة مخابرات مصر.. زحام يجعلنا نكتفي بسرد أسماء الخيوط فقط (ضرب نخيل أمطار.. حريق نخيل الشمال.. سودانيون بملامح عربية لشرق السعودية يعملون مع الحوثيين ضد السعودية.. وآخرون مع حفتر و…) وآخرون بملامح جبال النوبة.
أسماء نكتفي بسردها لاعتقادنا أن الناس يعرفون ما خلف كل اسم.
ثم نفاجأ بالضجيج الذي يقول إنه لا يفهم.
والسودانيون بملامح جبال النوبة نحدث عنهم صباح الأحد (ونعيد هنا أننا نحدث عن أصحاب الملامح هذه صباح الأحد.. وأن ما يكتب صباح الأحد ينشر صباح الإثنين) نقول هذا لأنه صباح الثلاثاء الجبهة تعلن أنها تعد مفاجأة مذهلة للمؤتمر الوطني.
ونشير إلى المخطط صباح الأحد لتعرف المخابرات البلهاء أنه لما كانت اجتماعاتهم للتدبير تهمس كانت الخرطوم تعلم!!
(3)
والأسماء التي نسردها نورد منها حريق النخيل المستمر وضرب مشروع أمطار.
ونفاجأ بأن الناس يعجزون عن ربط هذا بما نقوله الشهر الأسبق.
والذي بعضه هو
تفريغ الشمالية.. شرق أبو حمد.. وغرب دنقلا.. مشروع تقوده مخابرات مصر.
ثم إحلال قبائل مصرية هناك.
( بأسلوب استخدام وضع قبيلة سودانية بعضها إريتري.. والتسلل من داخل عروق القبيلة هذه).
ومن يتساءلون عن حريق النخيل يعجزون عن ملاحظة أن
النخيل لا يحترق.. مثل بعض الأشجار.. دون سبب.
وأن الشمالية بكاملها لا يتجاوز تعدادها نصف مليون.
وأن الدولة التي تسعى لزيادة النخيل (بزراعة ربع مليون نخلة تغرسها شركة أمطار) لا تذهب لإحراق النخيل الموجود..
وأن مزارع النخيل الهائلة تستخدمها الدولة لأنها تصد الرياح والرمال عن مزارع هائلة تقام هناك.
و.. و..
ومصر لا تريد هذا لأن قيام هذا يبقي أهل الشمالية ويصنع الثراء ويمنع الهجرة.
(5)
وفي سردنا للأسماء نورد اسم إثيوبيا وصراع مصر وإثيوبيا.
ونظن أن الناس يعرفون ما يجري.. والمعرفة هذه (ندعمها) بحكاية صراع مخابرات مصر ومخابرات إثيوبيا (ونحكي كيف أن إثيوبيا تعتقل متفجرات تتجه إلى السد وتعدم العملاء المصريين).
وإثيوبيا قبلها كانت تدير معركتها مع مصر بأسلوب.. التحذير.
فمنتصف العام الماضي كان يشهد ثورة الأرومو.
ومخابرات مصر التي تصنع ثورة الأرومو لا تفهم (حادثاً) كانت إثيوبيا تصنعه للتحذير..
وإثيوبيا/ قبل ثورة الأرومو/ لما شعرت بأصابع مصر تقود الأرومو.. إثيوبيا عندها تقوم بشيء ممتع.
شيء يحذر مصر.. ويحذر الأرومو.
فالمخابرات الإثيوبية/ قبل ثورة الأرومو بقليل/ كانت تصنع (مظاهرة في أديس أبابا تدعم حقوق الأرومو).
والمخابرات المصرية الشديدة الذكاء تعجز عن ملاحظة أن
المظاهرة تحرق محطات بنزين.. لكن المحطات فارغة.. لا وقود فيها ولا عربات.
بينما المحطات الأخرى كانت تعمل وعرباتها صفوف صغيرة.
ومخابرات مصر تعجز عن ملاحظة أن مظاهرة دعم الأرومو كانت مظاهرة صغيرة تتفرق في دقائق.
والإشارة .. التي ترسل لعيون الأرومو.. تحذر الأرومو مما تبثه مصر في آذانهم.. من أن الشعب سوف يثور معهم.
والمخابرات البلهاء تقود الأرومو قبل الإعداد الكامل.
وثورة الأرومو تضرب.

(6)
> والأسبوع الماضي لما كنا نكتفي بسرد الأسماء.. التي هي خيوط لمؤامرات مخابرات مصر .. كنا نكتفي (ببعض) الخيوط.. لأن الخيوط معروفة عند الناس.
ثم نفاجأ بأن الناس لا يشعرون بما يجري حولهم.
ومخابرات مصر تجعل عرمان يعلن أمس الأول أنه يعد مفاجأة (وإعلان يطلقه عن الإرهاب في السودان) مخابرات مصر تصنع هذا لأنها أبله يقود أبله.
ونمضي في شرح مسرحية (انتهى الدرس يا غبي) ابتداءً من بورتسودان..
ولا نطلب من مخابرات مصر معرفة أنها تعمل ضد أخطر مخابرات في إفريقيا.
لا نطلب لأننا لا نستطيع تدريس الأغنام الغناء الكورالي.
وطرشقناها يا سيادتو (حمدي).. فتش غيرها.

إسحق فضل الله
الانتباهة

‫12 تعليقات

  1. مجيئ السيسى لرئاسة مصر عَدُوَِّة بلادى بالرغم ما فيه اذى للمواطن المصرى المغلوب علىامره إلا انه فيه فائده عظيمه للسودان. منها المواطن السودانى تيقن تماما بما يحاك به من خِسَّةٍ وحقدٍ من جاره شمالا. ووصلت لدرجة انهم محتجون كيف نحن لا نأكل فضلاتهم وخراءهم .
    الكلام عن حقدهم يملأ امهات الكتب لو كُتِب. بدءً من اعانة الاستعمار الانجليزى. سابقه تاريخيه اول بلد مسلم يعين العدو بل يشاركه بعتاده فى استعمار جاره واخيه. خنزير ما يعملها. مرورا بطمس الحضاره السودانيه متمثلة فى اغراق عشرات المدن والآثار لخاطر ان يشرب الماء من السد العالى وتشريد اهلنا من حلفا الأم. و….و…… واخيرا حرق اشجار النخيل المنظم ثم امطاروقبلها المسكيت. واخيرا المناداة بعدم رفع الحظر.
    ألِّ انا احتاج لفهمه لماذا نقيم علاقه مع دوله ما يأتى منها إلا الضرر وبل تتلهف لنهب مواردنا. ماذا جنينا من مصر غير الكيد والحقد.
    كلمه قالها السيسى ربما لم تنبه لها هو او احدٌ غيره. وهى الاستعمار الحديث عن طريق التعايش ف لذا لولاحظتم كما قال مدير امنهم فى كل مائة متر فى السودان عندنا واحد. المصرى الذى يتزوج سودانيه وينجب منها يكافأ بعشرة الف جنيه. ف صراحة السودان ما يحتاج كتير فى هذا الموضوع. لو الرئيس دعا لنفره فى الشباب لبناء جدران فاصل لهرولنا هرولةً لبنائِه. ف حذارى دخول مصرى السودان من غير ان يُتَأكّد انه خالٍٍ من داء الكبد. واجراء الفحص إلزاميا على الموجودين. وعدم السماح لهم مغادرة العاصمه. وممنوع الاشغال الهامشيه. اى مواطن مصرى فى السودان معناه شاركنا ماء النيل بشربه عشره لتر يوميا زد على ذلك الاستحمام وياكل سبعه عيشات فى كل وجبه. يعنى داقرونا فى اكلنا وشرابنا ووفروه لمصر عَدُوَِّة بلادى

  2. كلام خارم بارم وتهيؤات شخصيه.بعيدا عن مصر حكومتك اكبر راعى للإرهاب في العالم والشواهد كثيره بدأ من بن لادن وكارلوس ومحاولة إغتيال حسنى مبارك فى إثيوبيا وغيرها.بااختصار حكومتك تتكسب من تجارة الارهاب وتلعب على كل الحبال وانت سيد العارفين وان كانت الحركة الشعبية أعلنت أن بحوزتها 3 من بوكاحرام فهذا ليس بغريب على نظامك فقد سبق وأن سلمت حكومتك طالب فى جامعة افريقيا العالميه متهم فى قضايا إرهاب وهذا اكبر دليل على ارهاب حكومتك.اضف الى ذلك اخوان مصر الموجودين في السودان وتحت ضيافة الحكومة.وغيره وغيره كثير.

  3. هعهعهع انت انسان حاقد ليس إلا ولا تستطيع التفرقة بين الوطن ومن يحكم الوطن قل خيرا أو فاصمت ومهما بلغ حقدك علي الحاكم حاول ان تفرق بينه ووالوطن فالوطن يبقي ويذهب جميع الحكام

  4. اول مره اتعجب من ان البومه عندها خيال خصب.ياسيد البوم كلامك خارم بارم كلام مشتت ساي. فطير.بشه والسيسي عساكر بفهمو بعض كويس والكلام دا مابعجبك لان إتفاق العسكر معناه الكيزان حياخذو على قفاهم وانت اولهم عليه شغلتك توسيع الفنته. غني يابومه ليس عليك حرج قبل يومين تلاته تم فتح القنصليه العسكريه السودانيه بامريكا .شمبانيا ساي إبتهاجا!!!فاهم حاجه يابوما لا اعتفد

  5. هههههههههه هل السودانين مهمين لنا لدرجه تعمل كل اجهزه المخبارات المصريه ضدهااا والله السودانى عايش فى وهم اسمه مصر تحربنا بلا ارف كلام فارغ لا نهتم بكم من الاصل

  6. اول مره اعرف ان اهلنا في السودان بيحفدوا على مصر كدا ..سودان ايه وخيرات ايه اتتوا وخدنا بلكم من اللي انتوا بتقوله ههههههههههه ..مخابرات مص بلهاء ههههههههههه هو فيه مخابرات في السودان ههههههههههه يا جماعه السوداني في مصر احنا بنشفك عليه وطول عمره عاش في وسطنا ولا شغل بلنا ان بياكل عيش في وسطنا حاجه عاديه جدا هو او غيره من اي جنسيه عربيه فوقوا واصحوا دي مصر مصر مصر شاء من شاء وابا من ابا ..فلوس وموز قطر بدء شغله عشان انتوا السودان واحنا مصر هنا الفرق ..

    1. أيها الشخص الواحد …صاحب الأسماء المتعددة

      قارن بين السوداني في مصر …والمصري في السودان

      السوداني في مصر يرفد خزينتكم التي أكلها العسكر ، لأنه يأتي بفلوسه ويصرفها عن آخرها عندكم

      بينما المصري في السودان يأتي فقيرا لايملك شروي نقير ثم يجد في بلدنا النضياف ما يتيح له العمل ويكسب بالملايين …

      يعني يرفد خزينة مصر التي أفرغها العسكر بمالنا

      باختصار علاقتكم معنا مثل المنشار …طالع واكل …نازل واكل

      فالسودان مصدر من مصادر دخولكم فانتبهوا أيها الجاحدون

  7. يا مصرى يا خايب يازبال. السودانى عندكم بياكل من فلوسو مش بيتعرَص وبيبقى قواد لى اخته زى ما بتعملو إنتو فى دول الخليج.

    أيوه مخابراتكم غبية وبتفلح تتشاطر على المصرين الغلبانين فى سينا والصعيد.. ومخابراتكم بتاعة الفوتوشوب دى إنفضحت زمان..وامس منظمة حقوق الإنسان فضحت وساخات مخابراتكم وقتلهم للعشرات بجرائم ملفقة…مصر فقَاعة كبيرة طرشقت زمان زمن ماكانش فى أقمار وإنترنت….مصر مكانك سر لسه واقفه على أوهام بوابة العالم العربى وحامى حماهو…دى مصر عمرها ما إنتصرت فى أى معركة حتى حرب أكتوبر كانت مسرحية عشان تبصمو على كامب ديفد التى باع السادات بموجبها فلسطين وسيادكم على سينا وارغمتم على الإعتراف بإسرائيل وكل الشروط المسكوت عنها.

    إصحو يا وهم….

  8. بالمناسبة يا اخونا الكاتب انت بكلامك دا بتخطط وبتضع سبناريو وعلى الحاقدين الممثلين ان ينفذوه كيف لك ان تجمع بهذه العقلية المموها تارة مع وتارة ضد وكلامك مغلف بورق السلفر من يراه يظنه مفيد ومن يتعمق في معناه يعرف مدى الخبث والدهاء الانت فيه مع احترامي لشخصك لانني لا اعرفك الا من خلال هذا الموقع ومنذ قرأت لك اول مقال لم يعجبني اسلوبك في الكتابة لانك تتكلم بالالغاز وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على جبنك ودهاؤك توامين لايفارقانك لحظة !!!

  9. اتمني ان نفهم بان مصر لاتسوي شي بدون السودان حتي الحصاره الفرعونية طلعت نوبيه لايملكون سوي الرقص وبيع اخواتهم واكل البصل بي مويه المحاري والشحده يابيه وياباشا

  10. ونحدث عن
    مخابرات مصر بكوستي
    والشاب الذي يعمل كمندوب مبيعات
    والشاب الذي يعمل في الكافتريا المشهورة
    ….
    مصر لاتعلم انها تتعامل مع مخابرات الجن والانس