رأي ومقالات

الهندي عزالدين: من حق الشيخة ” موزا “أن تزور” البجراوية “ولا تزور أهرامات” الجيزة ” (كل واحد حر ينام على الجنب اللي يريحه)


الإعلام (المصري) .. الجهالة بالتاريخ !!
لماذا يسيطر إحساس (المؤامرة) الغريب العجيب على بعض السياسيين و الإعلاميين ” المصريين ” ، كلما اقترب السودان في علاقاته مع دولة (غربية) أو (خليجية) ، فظنوا توهما أن ذلك عملا منظما و موجها ضد ” مصر ” ؟! حتى إذا زارتنا الشيخة ” موزا بنت ناصر المسند ” والدة أمير دولة ” قطر ” الشيخ ” تميم بن حمد آل ثاني ” ، و تجولت في أهرامات السودان بمنطقة ” البجراوية ” بولاية نهر النيل ، و هي مسجلة في قائمة التراث العالمي مع آثارنا الضاربة في أعماق التاريخ في منطقة ” مروي ” ، حيث يبلغ عدد أهرامات و معابد الحضارة النوبية في بلاد السودان (243) هرما و معبدا ، خرج رهط من مقدمي البرامج التلفزيونية على شاشات بئيسة يردحون إساءة للشيخة و سخرية من أهراماتنا .. أصل الحضارة النوبية لو يعلمون !! ( لو عاوزة أهرامات .. تعالي هنا عندنا .. ح نرحب بيك ) !!

إذا كانت هناك مشكلة بين ” مصر ” و ” قطر ” ، مبعثها الاعتقاد بدعم ” الدوحة ” لجماعة ” الأخوان المسلمين ” في مصر و غيرها ، فهذا لا يعني أن زيارة الشيخة ” موزا ” للسودان و توثيقها لرحلتها بين أهرامات ” البجراوية ” ، هو عمل (عدائي) ضد ” مصر ” !!

ما هذه العقليات المتأخرة و الأفكار الصغيرة الساذجة التي يروج لها جهلة كبار يسيطرون على شاشات الفضائيات المصرية ؟!

من يوقف هؤلاء الرجرجة و الدهماء المخربين للعلاقات السودانية المصرية ، بل للعلاقات المصرية مع الكثير من دول العالم ، باستخدام العنف اللفظي تجاه العديد من الشعوب و الحكومات ، لملء مساحات الفراغ العظيم في أكثر من (100) فضائية لا تجد فكرة و لا قضية و لا مشروعا إعلاميا ذا قيمة ، سوى انتاج برامج (الشتيمة) اليومية تحت لافتة كذوبة عندهم .. هي برامج ال( Talk show) ، دون أدنى جهد مهني للبحث عن الحقيقة ، و اتباع الحجة و المنطق بعيدا عن الإسفاف .

لا جدال أن الحضارة النوبية – لهؤلاء الذين لا يعرفون التأريخ – منبعها الأول في الجنوب امتدادا من ” البجراوية ” و إلى جنوب ” أسوان ” في صعيد ” مصر ” ، و تمتد إلى (7) آلاف سنة ، و قد أكد عالم الآثار السويسري ” شارل بونيه ” أن حضارة النوبة في السودان هي أقدم حضارة بشرية على وجه الأرض.

و ذكر الكاتب الصحفي و المؤرخ المصري الكبير الأستاذ ” أنيس منصور ” أكثر من مرة ، أنه (ليس هناك شيء اسمه حضارة مصرية ، بل هناك حضارة نوبية) .

و لذا ستجد أن معظم الآثار و المعابد موجودة في جنوب مصر قريبا من حدود السودان ، و ليس هناك آثار في ” أسكندرية ” أو ” بورسعيد ” أو ” المنصورة ” أو ” مرسى مطروح ” .

ينبغي ألا يغالط البعض الحقائق ، و ألا يخلط السياسة بالتاريخ ، فالموضوعات العلمية ليست محلا للسخرية ، و لا تحتمل الصراخ و طق ( الحنك) و (الفهلوة) .

من حق الشيخة ” موزا ” أن تزور ” البجراوية ” و لا تزور أهرامات ” الجيزة ” ، و(كل واحد حر .. ينام على الجنب اللي يريحه) ..و لا مش كدا ؟!

بقلم
الهندي عزالدين


‫26 تعليقات

  1. الهندي انت متاكد انك مازعلت جماعتك الواقعين غرب قاعه الصداقة ؟؟؟؟؟؟

    1. تعرف يا مرتضى أنا أتخيل لى الجماعه الغرب قاعه الصداقه هم القالوا لى هاجمنا عشان شكلك حيكون وحش أوى أوى لو أتعر………… لينا اكتر من كده .

  2. يا جماعة…. دا الهندي الدمرداش.. اقصد عز الدين واللا دا كاتب غيره؟ ؟ ؟
    غرييييبه وفي حاجه غلط!!!!!!

    دا كان بدافع عن مصر اكتر من عمرو اديب…

  3. سلام للجميع تبقى الحضارة النوبية هى الاصل و هى اقدم حضارة فى تاريخ و العالم شهده بذلك اما ما يسمى بالمصريين ديل عبارة حشرلت ضارة الا ليس فليعلم كل السودانيين ان مصر العظو الاول للسودان اامصريين شعب زباله شعب جاهل شعب حاقد احب اوجه ليهم رسالة ان السودان من اليوم لن يسكت على اى اهانة او تقليل من مكانتها باى حال من الأحوال نحنا افضل من اولاد الرقاصات و بقايا الاستعمارات والأيام بيننا يا اولاد فيفى عبده و نجوى فؤاد و لنا عودة

  4. الهندي كائن انتهازي يعلم ان ما يمكن ان ياتيه من قطر خير له من شقق مصر والاسكندرية والتسهيلات التي يمكن ان يحصل عليها من عيال بمبي

    ديمة المكري ملخوم ما بشوف التحتو
    ما تنغشه لا بغضبه لا بى فرحتو
    فى السما فى الارض وين الدرب دة فتحتو

  5. والله يا الهندي عز الدين لا نصدقك .في دفاعك المزعوم عن القضية المثاره الان.لانك عودتنا بدفاعك المستميت عن المحروثه مصر اليوم عايز تربشنا بأن وطني غيور .لا لا. لن نصدقك ولو قلت فروعون ولد في البجراوية لن نصدقك.

  6. ده الكلام البستحق علامات يا الهندى….والموضوع ده يجب ما قبلو…كلنا كنا خمومومين

  7. الهندي ده العارفينو بتلصق بالمصريين زي الصمغ ، حسي عامل فيها بقى عندك وطنية !! شكلو عارف الموضوع ما بيستحمل تدافع عن حبيبتك مصر أكتر من كده ولا السودانيين حيبدو يجدعوك بالجزم .

  8. أو ” بورسعيد ” أو ” المنصورة ” أو ” مرسى مطروح ”
    نسيت سيناء المختلة

  9. سلام للجميع تبقى الحضارة النوبية هى الاصل و هى اقدم حضارة فى تاربخ و شهده العالم بذلك اما ما يسمى بالمصريين ديل عبارة عن حشرات ضارة ليس الا فليعلم كل السودانيين ان مصر العدو الاول للسودان المصريين شعب زباله شعب جاهل شعب حاقد احب أوجه رسالة للمصريين الكلاب ان السودان من اليوم ان يسكت على اى اهانة او تقليل من مكانتة باى حال من الاحوال الحمدالله نحنا السودانيين افضل منهم فى كل شيء اولاد الرقاصات و بقايا الاستعمارات والايام بيننا يا اولاد فيفى عبده و نجوى فؤاد و لنا عودة

  10. والله لو سمعتو في برنامج حال البلد الذي يقدمة الاستاذ / الطاهر ساتي في قناة سودانية 24 دافع دفاع المستميت عن مصر ويستدرك فيقول ليس كلهم غوغاء ورجرجة يقصد الاعلاميين المصريين فهنا في السودان ايضا من يسعى ليفرق بين السودان ومصر وببساطة حاول ان يقعنع كل من كان في الاستوديو ود. النور من امريكا الذي قدم كل الاسانيد العلمية في معاملة مصر حكومة وشعبا من الخديوي الى السيسي واحساسهم بالاستعلاء والنظر الى السودان حكومة وشعباً بالدونية الا ان الهندي حاول اكثر من مرة مقاطعة حتى مقدم البرنامج الذى قدم العديد من الفيديوهات التى تبث في الاعلام المصري وقنواته الفضائية المختلفه ومن حججه العجيبة ان مصر بلد ال 90 مليون نسمه لا يمكن مقارنتها بالسودان بلد ال 30 مليون ولا عدد ال 100 قناة مصرية بالعشر قنوات سودانية فهل الكثرة الفاشلة دليل على علو الكعب الاعلام ويا هندي خلي بالك من نفسك ومن اقوالك فانت رئيس تحرير صحيفة … ولا مش كدا .

    1. اسفى وحزنى لايوصف بكلمات كل هذل الغل والعلو فى قلوب سودانيين ولمن لبلد جار وشقيق مصر عندنا فى مصر مقوله مشهوره عن شعب السودان انه قلبه ابيض وطيب ورحيم اتمنى انكم لستم سودانيين بل ادعو الله ان تكونوا دخلاء تريدو الفتنه بين الشقيقين مصر والسودان والله من صميم قلبى اتمن ان تكونو كذلك افاقين مدفوع لكم لانى اخاف على بلدى مصر والسودان شرالفتن والدسائس اما لكاتب المقال فلو كما فهمت من الردود فهو غيور على السودان فاطلبه بمزيد من الغيره على كل الوطن العربى

  11. الهندي رجع لانو سوداني اصيل . وأنا متأكد انو غيور على البلد وما تقعدوا تجيبوا سيرة الماضي . الرجل فتح صفحة جديدة . مرحبا بك يا الهندي عز الدين . سن قلمك ووري المصريين النجوم في عز الضهر . لأنك كاتب ماهر وود بلد أصيل .

  12. الهندي بقى راجل متيت
    اختفيت ورجعت لقيته راجل ود رجال

  13. المصريين اعداء للسودانيين كل مره يشتمون
    مره للرئس ومره للحضاره في السودان
    و مشاكل في مثلث حلايب

  14. الهندي اليوم جمعة اجازة عشان كدة بدافع عن السودان
    بكرة يرجع تاني للدوام بتاعو مصر ترم ترم

  15. الصلاة على النبيخير الهندي عز الدين بقي راجلاخضر وهاجم الاعلام المصري اول مرة

  16. الصلاة على النبي اخير الهندي عز الدين بقي راجل وهاجم الاعلام المصري.. للاول مرة –
    عفوا للاخطاء

  17. معقول الهندي هو الكتب الكلام دا؟ لو كدا والله الهندي دا راجل صنديد … أوعاك ترجع بكرة لضلالك القديم.