كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صوماليون يرجمون “مغتصبا وقاتلا” حتى الموت


شارك الموضوع :

قام متشددون إسلاميون في الصومال برجم رجل متهم بإغتصاب وقتل فتاة حتى الموت. وقع ذلك أمام حشد من الناس ببلدة وأنلاوين الواقعة على بعد 90 كيلومترا جنوبي العاصمة مقديشيو. وأدانت محكمة غير رسمية، شكلتها حركة الشباب، الرجل. وقال الشيخ محمد ساليبان المسؤول المحلي بحركة الشباب “ان الرجل اتهم باغتصاب وقتل فتاة عمرها 18 عاما في مايو الماضي وقد أدانته المحكمة، وهو رجل متزوج لذلك حكمت عليه المحكمة بالموت”.

وقال لوكالة الأنباء الفرنسية “قام عشرة مقنعين من حركة الشباب برجمه حتى الموت امام الجميع، لقد حفروا حفرة كبيرة ودفنوه فيها حتى عنقه قبل ان يرجموه”. وكانت حركة الشباب قد أمرت في أكتوبر الماضي برجم صبية عمرها 13 عاما بمدينة قسميو الجنوبية اتهمت بالزنا بعد الابلاغ عن تعرضها للاغتصاب من قبل ثلاثة رجال.

وقد طبقت حركة الشباب الخميس الماضي حد قطع الأرجل والأقدام بحق 4 رجال أدانتهم إحدى محاكمها بانهم لصوص في العاصمة مقديشيو ذاتها. يذكر ان حركة الشباب، المتهمة بان لها علاقات بالقاعدة، تسيطر بالفعل على معظم أنحاء جنوب الصومال.
المصدر :ايلاف

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        دي الشريعه ودا القانون ودا الصاح والله ينصركم موش زينا هنا ياخذ ليه خمسه سنه ولا

        الرد
      2. 2

        الحقيقة تعليقي هو تساؤلات عن المغزى من نشر الموضوع يا اصحاب موقع النيلين وكذلك مصدركم للخبر وهو(ايلاف).الرجل الذي تم رجمه (مغتصب وقاتل) والذين رجموه (متشددون) وحركة الشباب (تسيطر بالفعل على معظم أنحاء جنوب الصومال ) ومحكمتها التي أدانت الرجل (غير رسمية)ماذا تريدون أن يفهم القاريء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكيف تكون (المحكمة الرسمية )في الصومال ؟هذا البلد الذي مزقته الحرب وتكاد أن تقضي عليه التدخلات الخارجية مؤخراً ؟من جهة أخرى اذا كان ما حدث يعتبر (فعل متشددين)فبم كان يمكن أن يحكم عليه من قبل الأطراف الاسلامية الأخرى (غير المتشددة)والتي تسيطر على الأجزاء الأخرى من الصومال ؟؟؟؟؟.

        الرد
      3. 3

        تعالو هنا والله في كترت ناس ديرين رجم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس