اقتصاد وأعمال

شراكة سودانية سعودية لتقديم الخدمات لشركات التعدين


تعهد وزير الدولة بوزارة المعادن، أوشيك محمد طاهر بتسهيل كافة العقبات التي تعترض سير عمل الاستثمارات الاجنبية بالسودان خاصة الاستثمارات السعودية.
والتقى وزير الدولة أمس، بعدد من الشركات السعودية الى جانب شركة اعمال حيدر للتعدين وهي شركة سودانية، حيث تضم مجموعة الشركات السعودية (الشركة الكيميائية السعودية، وشركة ثروات المناجم السعودية “مناجم”، وشركة السويس للنترات) التي شاركت في ملتقى ومعرض السودان الدولي الثاني للتعدين الذي انعقد الاسبوع الماضي بالخرطوم.

وأكد وزير الدولة انه سيباشر بصورة شخصية تسهيل الاجراءات لتلك الشركات وربطهم بالشركة السودانية للموارد المعدنية لبدء اجراءات الاستثمار في مجال خدمات التعدين لحوجة البلاد الماسة للشركات التي تعمل في مجال تقديم خدمات التعدين، وذكر أن الشركات التي تعمل في قطاع التعدين لا تجد شركات تعمل في مجال تقديم الخدمات.

ومن جانبه كشف رئيس مجلس إدارة شركة اعمال حيدر للتعدين محمود محمد في تصريحات صحفية، ان هناك إتجاه لتوقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة الشركات السعودية وشركتهم خلال اسبوعين، على ان تقوم الوزارة بالتبشير بهذه الشركات لإيصال خدماتها للشركات والمعدنيين التقليديين للاسهام في سرعة الانتاج وتقليل تكلفته، وقال انهم يطمحون في ان تكون هذه الشراكة رافداً مساعداً في توسع عمليات التعدين بالسودان.

يذكر أن الشركة الكيميائية السعودية متخصصة في صناعة المتفجرات المدنية التي تستخدم في صناعة التعدين والاسمنت والكسارات، حيث تمتلك (4) مصانع موزعة في انحاء المملكة العربية السعودية.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الحمد لي الله اخواننا العرب لايقصرون معانا في شي بس الاعلامين لسانهم طويل