رأي ومقالات

وفاق شنو؟! فليعد “أحمد هارون” إلى ولايته


ما الذي يحدث على صعيد انتخابات الاتحاد العام لكرة القدم؟ وما هي منطلقات تدخل الدولة على مستوى رئيس الوزراء الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، للتوفيق بين قائمتين تستعدان للانتخابات المعلنة في (30 أبريل) الجاري، عبر لجنة وفاقية برئاسة والي شمال كردفان مولانا “أحمد هارون”؟!
في رأيي.. أن هناك قضايا كبيرة وأهم.. سياسية واقتصادية وأمنية على منضدة السيد رئيس الوزراء، كما أن أولويات والي شمال كردفان تجاه قضايا معاش الناس، مأكلهم.. ومويتهم، مستشفياتهم ومدارس أولادهم، ووقف المواجهات والتفلتات القبلية (المسلحة) في ولايته، أهم مليون مرة من إهدار وقته ووقت الدولة في التوفيق بين قائمتين مرشحتين لانتخابات اتحاد كرة القدم، واحدة يقودها الفريق “عبد الرحمن سر الختم” والثانية يرأسها رئيس الاتحاد الحالي الدكتور “معتصم جعفر”.
وفاق شنو..؟! ولمصلحة منو.. ؟! و الدولة بتستفيد شنو من دمج القائمتين عشان يجي (زيد) رئيس اتحاد و(عبيد) نائبو .. و(فلتكان) أمين مال؟!
وهل الاتحاد الحالي حقق مكاسب لكرة القدم السودانية حتى تهتم به الدولة على أعلى مستوياتها، سعياً وراء إبقاء بعض قياداته في عضوية الاتحاد المقبل.
والوفاق دا.. بس في الكورة؟! ما تعملوا وفاق في السياسة.
طيب.. وفقوا بين “علي عثمان” و”نافع”، عشان دكتور “نافع” ما كل يوم يطلع على المنابر ويقول: (لا عودة للقدامى وعودتهم ردة سياسية)!!
وفقوا بين قائمتي مولانا “الميرغني” وابنه “الحسن” للحكومة.. وفقوا بين “أحمد بلال” و”إشراقة”.. وفقوا بين المؤتمر الشعبي ولجنة “بدرية سليمان”.. والقوائم تطول.
الديمقراطية هي الحل لكل المشاكل، وما دام أن الفريق “سر الختم ” واثق من اكتساحه الانتخابات، ولا يريد أن يسمع (نغمة الوفاق) هذي.. فمن حقه وحق مجموعته أن تأتي إلى مقاعد رئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم بأصوات ممثلي الاتحادات الولائية، عبر صناديق الاقتراع، ليكون الحكم لديمقراطية وأهلية الحركة الرياضية وليس غيره.
ثم كيف تتحدثون عن (وفاق)، وقد جرت بالفعل خلال الأيام الفائتة أولى مراحل الانتخابات عبر كليتي التحكيم والتدريب، وتأهل فائزون لمقاعد الاتحاد بالتصويت، وسقط آخرون، وعليهم أن يقبلوا النتيجة ويهنئوا زملاءهم، هكذا تقول قواعد الديمقراطية التي ظلوا يطالبون بها ويتحدثون عنها في أحزابهم!!
فليعد مولانا “هارون” إلى ولايته، واتركوا صناديق الاقتراع تقول كلمتها، ودعونا من هذه الحيل والشعارات العاطفية، فليست قضية السودان الأساسية – الآن – أن يعود “معتصم جعفر” و”مجدي شمس الدين” و”أسامة عطا المنان” ومن معهم لاتحاد كرة القدم بمسميات أخرى، فقد سقط مرشحهم في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي “عيسى حياتو”، وفاز بفارق كبير في الأصوات المدغشقري “أحمد أحمد”، مرشح “المغرب” و”مصر”، ما يدل على أن قراءاتهم كانت خاطئة على الصعيد الدولي، وهي خاطئة اليوم على الصعيد الداخلي.
مبروك مقدماً للفريق المدهش “عبد الرحمن سر الختم”.
سبت أخضر.

الهندي عزالدين
المجهر


‫9 تعليقات

  1. حكمه اليوم
    ﺍﺫﺍ ﻭﺿﻌﺖ ﻗﻄﺮﺓ ﻣﺎﺀ ﻓﻲ ﺑﻴﺒﺴﻲ ﺑﺘﺎﻉ ﺯﻭل
    اﺣﺘﻤﺎﻝ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﺟﻴﺐ ﺑﻴﺒﺴﻲ ﺟﺪﻳﺪ ????
    ﻟﻜﻦ ﻟﻮ ﺧﺘﻴﺖ ﻓﻴﻬﻮ ﺗﻼﺗﺔ ﻣﻜﻌﺒﺎﺕ ﺗﻠﺞ???
    ﻭﻫﻮ ﺑﻌﺎﻳﻦ ﺑﻨﺒﺴﻂ ﻣﻨﻚ ﻣﻊ ﺍﻧﻬﺎ ﺭﺑﻊ ﻛﺒﺎﻳﺔ ﻣﻮﻳﺔ
    ????????

    ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ من الكلام دا:
    ﺍﻟﺘﻠﺞ ﺑﻤﺸﻲ ليك ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﺑﺲ ﺍﻧﺖ ﻛﺴﺮﻭ ﻛﻮﻳﺲ!!

    ???????????

  2. كلام فارغ!
    وتغييب للحقائق!
    الحكومة تلهي الناس بالكورة وغيرها عندما يحاصرها الفساد والفشل من الداخل والاولاد بمبة والعقوبات من الخارج!

  3. عن اي دبمقراطية تتحدث ايها الفاقد التربوي اذا كنت تتحدث عن الديمقراطية التي قضي عليها اسيادك في عام 89واصبحت بقدرة قادر صحفي لا موهلات لة فامثالك لايتكلمون عن السياسة والرياضة بتاتا لانك لا تفرق بين السياسي والمتملق ولا تعرف الفرق بين فاروق جبرة وفاروق ابوعبسي
    في غفلة من زمن اتت بك الانقاذ وتملقت ابوابها الطريق الوحيد الذي يؤهلك للصحافة فسبحانة اللة الذي اسري بعبدة من النفايات الي الي الصحافة

  4. شاحد ربي هارون و بكري يقبضوك في زقاق ضيق او قبو مظلم
    واحد مسطول والتاني مجرم حرب حيخلوك ترقص اول عشرة بلدي على واحدة ونص يا بتاع ناس بومبي

  5. والله نحن فى محنة
    دى الصحافة ؟يا اخى مفروض تقدم تحليل منطقى وموضوعى لماذا فشل اتحاد معتصم ولماذا التغيير
    ولماذا لا يجدى الوفاق بمهنية وموضوعية تفيد الناس والبلد
    انت تعمل بعواطفك وموقفك من قضية مصر لم اقرا به سطرا واحدا به موضوعية ومهنية بل كله عاطفة
    اكبر سمات فشل الصحفى ان يعمل بعواطفة ويبحث عن المبررات لمواقفه او بالعنتريات
    مقياس بسيط جدا افشل الصحافيين من لهم اعداء من القراء
    اذ لا يمكن ان يعادى القارى صحفى ناجح مهما اختلف معه لانه يحترم فيه الصدق

  6. والله لو ما اتكلمت في الكوره .. لو اتكلمت في الكبرته والدخان والدلكه وانت فاهمني يا …? .. برضوا عميل للمخابرات المصريه وبتقبض منهم لتدمير البلد .. الكلام واضح..