سياسية

جدّدت حملة الاعتقالات لرموز وقيادات المثلث السلطات المصرية تقود حملات تجنيد قسرية للشباب في حلايب

كشفت قيادات أهلية عن حملات تجنيد قسرية تنفذها السلطات المصرية بمثلث حلايب المحتل للشباب بغرض استيعابهم بالجيش المصري، وأكدت فرار المئات من الشباب القاطنين داخل المثلث إلى داخل الأراضي السودانيه خوفاً من حملات التجنيد، كما نفذت فيه السلطات المصرية حملة اعتقالات لرموز وقيادات المثلث بحجة ولائهم وتمسكهم بسودانية حلايب.

وقال نائب دائرة حلايب السابق بمجلس تشريعي ولاية البحر الأحمر عثمان الحسن أوكير لـ”الصيحة” إن مئات الشباب من مثلث حلايب استطاعوا الهرب جنوباً داخل الأراضي السودانية الأخرى ووصلوا إلى منطقة أوسيف بينما لاذ عدد منهم بمدينة بورتسودان خوفاً من التجنيد القسري، وطالب أوكير السلطات السودانية بتسهيل إجراءات منح الرقم الوطني لهم.

وأشار أوكير إلى حملة اعتقالات واستهداف كبير للرموز الأهلية من قبل الأمن المصري داخل حلايب، مشيرًا إلى أن قوات الأمن اعتقلت أمس عمدة قبيلة العامراب محمد رير وعمدة العالياب محمد أبوكرار، وتابع: “الاستهداف في تزايد مستمر، والمواطنون داخل المثلث يعيشون في حالة من الرعب والخوف”.

الخرطوم- بورتسودان: محمد عثمان الرضي
صحيفة الصيحة

‫8 تعليقات

  1. عمليه تمصير حلايب محاوله فاشله بكل المقاييس خاصه التجنيد الاجباري
    الذي يعمل فيه المجند خادما في مكاتب الضباط ومنازل الرتب الاعلي وهذا الاذلال الشاذ يتنافي مع عزه نفس السوداني من سكان حلايب .
    واذا ماقبل المجند دخول جيش مصر مضطرا فانه سيكون حاقدا عليه لان سؤ المعامله والوقاحه وقله الادب لاتخلق جنود مجندين بالاكراه في جيش من احتل ارضهم . فالعمليه شكليه ومحاوله فاشله ولها انعكاسات سلبيه علي الاحتلال العسكري لحلايب وشلاتين العائدين لحضن الوطن قريبا.

  2. الهندى وحرم شداد والتيجانى اكيد مبسوطين شديد بهذا الخبر .قاتل الله مصر التى كما ذكرت لكم انها لن تترك السودان ينعم بخيراته، وستبث سمومها بطرق عديده ضد السودان .عليكم بسلاح الماء كما استعادت السعودية تيران وضنافر بسلاح البترول.

  3. يجب الإسراع في تكوين جبهة تحرير حلايب وشلاتين ويجب توفير الدعم المادي والاعلامي قبل فوات الاوان
    واكيد اول طلقة ويهرب اولاد فوزيه فالجيش المصري ليس لديه اي عقيده قتاليه لم ينتصر في اي حرب خاضها
    مرورا بي حرب اليمن وحروب اسرائيل حتي لم يستطيع
    الانتصار علي ابناء سيناء
    جيش لا يجيد اي نوع من القتال غير صناعة الاحذيه
    وخلط دقيق الخبز و توزيع الفراخ في الجمعية
    يعني جيش في اعلامهم الشعبي بس ..

  4. على الحكومة دعم سكان حلايب بكل المعينات والمساعدات المادية والمعنوية وعدم تركهم وحدهم في مجابهة المتربصين ببلدنا والنصر آت أن شاء الله

  5. أضف إلى ذلك حملات تخريب ونهب تقوم بها السلطات المصرية لنهب ثروات المثلث حتى إذا تم إجبار مصر على التحكيم وعاد المثلث للسودان لن يستفيد منه شيئ .. الجرافات المصرية الآن تستمر في تدمير الحياة البحرية في البحر الأحمر داخل المثلث ..والتى تحتاج لسنوات طوال حتى تعود إلى ما كانت من قبل الإعتداء … كذلك هنالك آليات ومعدات ثقيلة تواصل في عمليات التعدين لإستخراج المعادن المختلفة في المثلث ..وتم تدمير جزء كبير من الغطاء النباتي …
    ألا هل بلغت يجب أن نسارع في الخطى ونسابق الزمن قبل أن يتم نهب خيرات المثلث وتدميره من بعد حتى إذا عاد إلينا لم يستفد الوطن ولا أهل المثلث من ثرواته..
    مهلب محمود

  6. فشل احفاد فرعون في تمصير حلايب ويحاولون تمصير الشباب قسرا….عجبا احفاد فرعون

  7. رغم تحفظي على محتوى إصدارات الطيب مصطفى، إلا أن الحق يقال، أن الصيحة تُمارس العمل الإعلامي الوطني الفاضح لمخططات المحتل المصري الدنيئة في تمصير المثلث ضاربين بعرض الحائط كل الجهود السلمية لحل القضية، وذلك بالضبط ما تقوم به اسرائيل من تهويد في فلسطين المحتلة.. ويجب على بقية الصحف حذو الصيحة فيه هذا الخط المصادم إلى أن يبلج الحق..
    يجب أن تقدم الشكوى خلف الشكوى وإقامة الحملات الإعلامية عالميا وافريقيا لفضح كل ممارسات الجانب المصري المحتل،لمحاصرتهم وتهيئة المحيط الأقليمي لما يمكن أن يحدث حتى يحين وقت العزم و الحسم.

  8. على الحكومة السودانية تقديم شكوى عااااجلة الى مجلس الامن ويجب التسريع في حل الازمة لان جيران السوء لايريدون ان يمر الموضوع على خير وهم ينتهزون فرصة المهلة الخاصة بالحظر على السودان لكي يعبثوا في حلايب وشلاتين ويقتلوا اهلها ويجندوهم .
    سؤال موجه لجيران السوء
    هل يحق لكم تجنيد البشر حتى اذا لم يكونوا من اصلكم او من جنس غير جنسكم ؟؟؟!!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .