كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معترك جديد مع الاعلام المصري



شارك الموضوع :

وائل الابراشي ، ارسلان ،احمد موسى ، عمر اديب ، يوسف الحسيني ، لميس الحديدي ، وعزمي مجاهد وغيرهم من اللوبي المعادي للسودان في داخل البرلمان المصري ، لا يتوقع احد منهم تعليقا على كلام الرئيس البشير عن المعركة الاخيرة بين القوات السودانية والتمرد غير ما قالوه وما سيقولونه لاحقا ، الملاحظ ان هذه الجوغة او هؤلاء المطبلاتية العُمي لنظام السيسي لا يريدون ان يرتقوا باسلوب انتقادهم او تحليلهم لما يدور ، بل وبتوجيه من المخابرات المصرية لهم ان يكون جل الكلام والحديث في امور انصرافية عن الحدث وومحاولة ازالة الاتهام عن مصر ونظامها في دعم التمرد ..
دعم مصر للتمرد لا يحتاج لبحث عميق بين كتب التاريخ ومحاولة مصر لزعزعة استقرار السودان لا ينكرها الا مكابر او به نقص في الفهم والادراك او انه طابور خامس..
اليوم تطالعنا الصحف والمواقع المصرية بنفي وزارة خارجيتها أي تدخل في شؤون السودان حين شاهد الملايين المدرعات والاليات المصرية المعروفة بطرازها ولونها والغباء المخباراتي لم يطلب من المتمردين ان يغيروا لون الاليات وانما بنفس اللون الخاص بالجيش المصري ,, ونسي الغباء المخابراتي ان ينبه المتمردين ان لايكون معهم مصريون خلال التحرك ولان وقوع البعض في يد الجيش السوداني سيكون صدمة لهم وستكون كارثة لهم ..
لم تتوقع المخبارات المصرية ان يقع في الاسر ضباط كبار من التمرد يمكنهم الافصاح عن كل مراحل التسلح وكيفية وصول هذا العتاد اليهم وهذا ما يربكهم الان لان المعلومات التي ستتحصل عليها الحكومة السودانية ستتدعم كل ماقيل وما قالته سابقا عن دعم مصر للتمرد ..
الان والمنطقة تمر بمرحلة تشكيل وتنظيم دقيق على حكومتنا ان تكون على قدر الظرف وتفويت الفرصة على هؤلاء الاعلاميون الذين كانوا ينتظرون انتصار التمرد ليردحوا في عدم الاستقرار وبالتالي لابد ان يكون السودان تحت المراقبة والعقوبات الدولية لفترة اخرى ربما تستمر عشر سنوات ، على الحكومة اولا :استدعاء السفير المصري وتسليمه نسخة كاملة من كل الادلة والقرائن التي تثبت تورط دويلة مصر ..
ثانيا عقد مؤتمر صحفي عالمي يشرح بالادلة والصور واحاديث للاسرى كيف حصلوا على الاسلحة ,,
الاتصال بالدول العربية ومن خلال الجامعة العربية وتسلميهم نسخة كاملة بما تثبته التحقيقات
الاتصال بالدول المؤثرة في المنطقة وبصورة خاصة السعودية الامارات قطر الكويت وتمليكهم كل الحقائق عن العبث المصري في السودان حتى لا يكون هناك فهما خطأ من هذه الدول تجاه السودان ..
ارسال رسالة عاجلة الى مجلس الامن مع الادلة والبراهين ان دارفور امنة الا ان الدولة المجاورة لاتود الاستقرار لها وهي تدعم فرق القتل والتشريد للمواطنين ..
على اعلامنا اليقظة وكما فعلت سودانية 24 من قبل اجراء المقايلات مع من هم ادرى بالامر وعمل لقاءات مع شخصيات عربية ولا يكتفي بالسودانين . الاتصال بخبراء عسركيين ومحللين مشهود لهم بالنزاهة ليقولوا رأيهم وبصراحة في كل الموضوع ..
وكالة الانباء السودانية عليها التحرك فورا وإلجام الاعلام المصري بالحقائق والادلة وعدم السكوت لما فعله وسيفعله الاعلام المصري الخبيث ويتمكن من استلام توجيه الفهم العام لمصلحة مصر كذبا وبهتانا ..
المرحلة التي تمر بها العلاقات السودانية المصرية مرحلة مهمة جدا بالنسبة لنا فمصر السيسي تحاول وتبذل قصارى جهدها في النجاح لقصم الظهر واعادة السودان للحظيرة المصرية التي تضيق اصلا باهل مصر ..
اما مافعلته المخابرات المصرية بدعم التمرد يهدف الى ثلاث او اربع اهداف
1- الضغط على الجيش السوداني لينسحب من اليمن وبالتالي تقديم دعم غير مباشر لايران والحوثيين
2- الضغط على السودان والانشغال عن موضوع سد النهضة وربما لتغيير موقفه ليدعم مصر
3- الايعاذ للعالم الغربي وامريكا ان دارفور ليست كما يقول السودان فهي مازالت تحت نيران الحرب والجيش السوداني مازال يقتل المدنين ويشرد الاهالي وبالتالي يجب ان تستمر العقوبات ولا يرفع الحظر عنه وهذا مادعمه من قبل المندوب المصري في مجلس الامن
4- كل الانباء تتحدث عن سحب تدريجي لبعثة اليونوميد وبانسحابها تكون الامم المتحدة اعترفت ان السودان اصبح لا يحتاج لقوات دولية وبالتالي فان الوضع مسيطر عليه وآمن وهذا يزعج مصر كثرا لانه سيتيح للسودان استقطاب دول كثيرة للاستثمار وخاصة بعد الانطباع الجميل الذي اخذه الغرب من الحوار الوطني وتكوين حكومة وفاق وطني تشمل جل الاحزاب
5- السودان كان سببا في ان توقف معظم الدول العربية استيراد المنتجات الزراعية والسمكية من مصر ومصر تعتبر ذلك بمثابة حرب كما قالها بعض الاعلاميين المصريين .
وككما قلت المرحلة دقيقة جدا ومنعطف حرج يجب استعمال الذكاء قبل الدبلوماسية الذكاء لنفهم اهداف مصر رغم انها لم تعد خافية ..الدبلوماسية نرد عليها بقدر ما يصدر من متحدثيها الاعلاميين والناطقين الرسميين .. واذا هم تقدموا خطوة في العداء دعونا نحن بذكائنا نتقدم خطوطين ، واستعمال العلاقات الخارجية بكل شفافية وصدق مع الدول التي تحيط بنا .. ونثبت انه لا عداوة لنا مع مصر ولكن هي التي تسعى لذلك ,,
اهم محور في كبح تطرف مصر في العداء للسودان هو محور دول الخليج فعلينا بشرح كل الذي يحدث اولا باول ,, ولا نتركهم يفهمون من الاعلام المصري او الكذب الرسمي المصري ..
اسئلة مشروعة: متى ستعي مصر ان المخابرات السودانية مشهود لها في كل دول العالم بالكفاءة والمقدرة ومتى تفهم ان اكذوبة مصر قد انتهت والى الابد ..

المثنى احمد سعيد

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد حسن المحامى

        خير الكلام ما قل ودل … التعامل مع الملعونة مصر يجب ان يتخذ ثلاث محاور لا رابع لها :
        1- اغلان رسمي من السودان بان مصر دولة عدوة للسودان فى الماضى والحاضر والمستقبل .
        2 – قطع العلاقات الدبلوماسية عاجلا ودون النظر الى اى اثار قد تترتب على ذلك لانه مهما كانت لا يكون ضررها اكبر من ضرر استمرار العلاقة .
        3- الاسراع الاسراع الاسراع بالتوقيع على اتفاقية عنتيبى حتى يعرف العدو قدرتنا على الحاق الاذى به حتى يكف عن تامره ضدنا …
        اى خطوات تتخذ خلاف هذه الخطوات الثلاث يعنى اننا ما زلنا فى نظر العدو ضعفاء … تبع … برابرة … بوابين … ساذجين … مغفلين .
        اخيرا يجب التعامل مع العدو كا عصابة واحدة لا بهمنا من يصدر القرار فى بلاد العدو هل هو مجلس الوزراء رئيس الجمهورية الامن المخابرات الشرطة شارع الهرم اتحاد الرقاصات كل هولاء هم مصر ولا يهمنا من يحكم الملعونة السادات حسنى عبدالناصر السيسي مرسى شيوعى بعثى اخوان مسلمين وغيرهم كلهم اعداء للسودان يختلفوا فيما بينهم فى كل شي الا عداءهم للسودان
        يلا يالبشير يلا ياحكومة حوار يلا ياقيادات سياسية ودبلوماسية وعسكرية يلا براءوا ذمتكم امام الله و الشعب والوطن وادخلوا التاريخ السياسي السودانى من اوسع ابوابه لا تتاخرووووووا الشعب فى انتظاركم لرد اعتباره وازالة الغبن الذى اصابه

        الرد
      2. 2
        الكابلي

        وانت ما شايف نفسك مطبلاتي.حوار ايه الجاي تتكلم عنه لاحول ولاقوة الا بالله. عليك الله ما بتخجل وتستحي من نفسك اذا كان اهل الجلد والراس قالوا تمخض الجبل وولد فارا. حسبي الله ونعم الوكيل. صحيح الجمل ما بشوف عوجة رقبتو.

        الرد
      3. 3
        الفاتح النوبي

        يا كابلي اخوي انت بتتكلم عن شنو ؟؟؟؟؟؟
        المطبلاتي منو كاتب المقال و لا مولانا ؟؟؟؟؟؟؟
        و بعدين المات ليك منو تتشهد ؟؟؟؟؟؟
        وما العلاقة بينك و راس الحمار او الكلب الظاهر في الصورة ؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 3.1
          المثنى احمد

          اخي الفاتح دعك من الجهل ومن اهل الجهل وهو قد وصف نفسه بنفسه بصورته التي وضعها ويالك من حاذق وسريع البديهة
          واهلنا قالوا الجواب ظاهر من عنوانه

          الرد
      4. 4
        المثنى احمد

        وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

        الرد
      5. 5
        المثنى احمد

        وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

        برضو نسيت تغير صورة البروفايل .. يا اخي ترفع شوية

        الرد
      6. 6
        الكابلي

        للمثني احمد وللفاتح احمد بدل المثني النوبي….اشكركم اولا لماذا العجلة من كاتب المقال والمعلق الم تفراوا وتعلقوا ثم تنسوا الذي ورد في صدر خطرفتكم للتهاجوا تعليقي الله يعلقكم بين السماء والارض..

        مقالكم راجعوه ولاداعي للعجله …ورد أما ما فعلته المخابرات المصريه بدعم التمرد يهدف الي ثلاثه او اربعة اهداف ولكن لاستعجال شنطح بنطح دون خمسة اهداف ؟؟؟؟؟؟؟ولم يصحح عنوانه الفرعي ليبدل ثلاثة او اربعة بخمسة اهداف!!!!!! ومن الخمسة اورد في الرابعة ذكر ان الانطباع الجميل الذى اخذه الغرب من االحوااااار الوووووووطني لزوم التشديد عشان تفهموا….. البكتب سجم والعلق سجمين وك…….. ام القراءة والكتابة بهذه الطحالة في المحتوي والتعليق.

        الرد
        1. 6.1
          المثنى احمد

          وليت كان هذا هدفك من التعليق .. وعشان نشاركك التعليق انزع هذه الغمة والحسد من داخل ولا تدع الحقد يسيطر على نفسياتك .. بالمناسبة انا اعرفك تماما واعرف اهدافك ولكن سادعك هكذا دوما تعلق تعليقاتك البغيضة والتي يفهمها القراء انها مشحونة بحسد وحقد دفين من سنين ,, اسأل الله لك العافية ..
          الم اقل انك اغبى من ان تقارع سريعا سحبت صورة البروفايل واعتقد انك لن تعرف يا اخي بطل سذاجة الاطفال الشغال بيها دي وابقي راجل على قدر الظرف والحدث ودعك من تتبع اخطاء الناس ان كانت مقصودة او عفوية ..
          بعدين اسمها ضحالة ما طحالة يا فهلوي
          ولا ادري ما يضيرك ان كتب خمسة او ستة او عشرة والعنوان اربع او خمسة
          وبعدين هي لتهتاجوا .. او انك تقصد تهاجموا او تتجاهلوا صدقني ما عرفتها لانها كلمة بليدة (للتهاجوا تعليقي)
          وكل تعليقاتك وردودك تظهر سطحيتك وجهل بالامور ولذا تتعقب الكتاب فيما يكتبون او ما يكون خطأ .مع انه لا يغير من المعنى او المقصود ..
          اقول لك خليك راجل وبطل شغل المغارزات النسائية هذه

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.