سياسية

والي الجزيرة يوجه ببدء الصيانات العاجلة لمستشفيات مدني


وجه وإلى الجزيرة محمد طاهر أيلا، ببدء العمل في الصيانات العاجلة بالمستشفيات ومراكز العلاج المتخصصة بمدينة ودمدني، ودعا لضرورة تفعيل المراكز الصحية لتخفيف الضغط على مستشفى الطوارئ.
ووجه أيلا، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للإشراف على صيانة وتأهيل المستشفيات بالولاية، أمس، بتكوين لجنتين تختص الأولى بإعداد التصاميم ووضع التقديرات للصيانة العاجلة، والثانية بوضع الهياكل والتصاميم لمشاريع العام 2018م، مطالباً بالإسراع في إجراءات تأهيل وتجديد المكيفات والمصاعد بمركز ود مدني للقلب بجانب شراء المكيفات لمستشفى الأطفال، وعبر عن إشادته بإسهمات المجتمع في تأهيل المستشفيات، داعيا للتنسيق والمتابعة لتفادي التضارب.

من جانبه اعتبر وزير الصحة بالولاية، عماد الجاك، أن زيارة الوالي للمؤسسات الصحية ووقوفه على حجم المشاكل ميدانيا أسهمت في رفع الروح المعنوية للعاملين في القطاع الصحي وعززت ثقتهم في اهتمام حكومة الولاية بالقطاع الصحي. فيما أكد وزير التخطيط العمراني موسى عبد الله إبراهيم، أن وزارته على أهبة الاستعداد لتنفيذ الصيانة وتشييد المباني، بينما أعلن وزير المالية بالولاية، خالد حسين، التزام وزارته بتوفير المال اللازم لتأهيل وتطوير مؤسسات القطاع الصحي.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *