رأي ومقالاتمدارات

الجزولي: المجرم أبو شنب يستخرج شهادة براءة لي وشهادة إدانة له


حضرت عندنا في مقر الشركة يوم الأحد إدارة الايرادات وتنمية الموارد بمحلية الخرطوم محضرين مطالبة عوائد ورسوم خدمات بمبلغ وقدره 130 ألف جنيه !!

أبو شنب يكشف كل يوم عن وجهه الكالح في الظلم والفساد والاستبداد بدلا من معالجة خطيئته السابقة وجريمته الأولى يستغل سلطاته ويستخدمها استخداما ظالما لمعاقبة خصومه عندما يصبح معتمد الأصل أنه راع ونحن رعيته في مواجهة مواطن طالب بحقه وانتقد سلوكه الجائر !

130 ألف جنيه عوائد لعمارة مستأجرة بتسعة ألف جنيه وخدمات لمركز تدريب وشركة غاية نفاياتها ومخلفاتها بضع أوراق طباعة فلسنا مصنعا ولا مستشفى والغريب أن الدائرة التي أحضرت الورقة ونحن مستأجرون منذ عدة سنوات تعلم أن رسوم خدماتنا التي نقوم بدفعها هذه السنة هي 6 ألف جنيه بمعدل 500 جنيه عن كل شهر ولدينا ايصالات دفع هذه السنة ثم هي تعلم أيضا أن العوائد لبناية قيمة أجرتها الشهرية 9 ألف يقوم بسدادها صاحب العمارة لا نحن لكن فجأة وبتسلط ظالم وبتصرف من لا أخلاق له ولا دين قفزت رسوم المخالفات لتصبح من 6 ألف إلى 75 ألف جنيه ثم كيف تستخرج لبناية واحدة مستأجرة بعقد واحد 3 مطالبات عوائد وتقفز العوائد من 9 آلاف كان يدفعها صاحب البناية إلى 55 ألف جنيه ونخاطب بها نحن لا صاحب البناية .
بالله عليكم عرفتم مستوى الاخلاق والدين والعدل والقانون الذي يمارسه أبو شنب .

هذه المطالبات هي بمثابة شهادة براءة لي في وجه الذين زعموا أن الانقاذ تدعمني وهي تعمل على إفقاري والتضييق علي وأبو شنب يسعى للي ضراعنا حتى نسكت عن فضحه ونقبل بالجلوس معه والاعتذار له .

هذه المطالبات تمثل إدانة لأبي شنب وبالوثائق ليزداد فضيحة أمام الناس والرأي العام وأن الجور والظلم هو سلوكه وأننا لم نكن نكذب عليه أو نفتري عندما قلنا ظلمنا في شارع النيل فهاهو يظلمنا كذلك في شارع عبدالله الطيب .
بأي عقل بأي دين بأي أخلاق بناية قيمة أجرتها الشهرية 9 ألف تكون عوائدها 55 ألف ؟!.

بأي دين بأي عقل بأي أخلاق تكون رسوم خدمات 3 مكاتب وقاعة 75 ألف جنيه إنه دين وعقل وأخلاق أبو شنب !!
وربما ظن المجرم أبو شنب أن مطالبات على هذا النحو ستجعلني أفهم الرسالة وهي أنه قادر على أذيتي وإفقاري فيرتجف قلبي وآتيه صاغرا معتذرا كما طلب منا عبر وسطاء .
أيها الأبو شنب نعم لقد فهمت الرسالة وهي أنني أقاوم ظالما فاسدا مجرما يستغل السلطة لإفشاء غبينته الحقيرة ونفسه الصغيرة وعقله القزم !
أيها الأبوشنب نعم لقد فهمت الرسالة وهي أن من أعظم القربات هي مقاومة ظلمك وتجبرك ولو بلغ بي القبر فمن مات دون ماله فهو شهيد !

نعم أيها الأبو شنب لقد فهمت الرسالة ولماذا حمل المتمردون سلاحهم وأشعلت الانقاذ السودان حروبا أهلية !
نعم أيها الأبو شنب لقد فهمت الرسالة ولماذا انتشر الإلحاد في عهد الانقاذ وهي تقدم أمثالك ليقدموا أبشع صور الفساد والظلم باسم الشريعة والدين فخرج الناس من دين الله أفواجا !

نعم أيها الأبوشنب لقد عرفت لماذا انشطرت الحركة الإسلامية إلى عدة انشطارات ولماذا خرج غازي صلاح الدين العفيف الشريف وصحبه المخلصون من المؤتمر الوطني !
نعم أبها الأبوشنب لقد فهمت لماذا انهار مشروع الجزيرة ودمرت الخدمة المدنية وتدنت قيمة الجنيه وأصبح السودان يفرح ب500 مليون دولار يأتي بها رئيسه من الخليج !
ظننتنا سنتألم فنسكت فنعتذر فترتاح لقد فتحت على نفسك باب جهنم هذه المرة أعمق رؤى وأوسع شرر !
أيها الأبوشنب أقول لك :
يا أيها المغرور في سلطانه — أمن النضار خلقت أم من طين؟
يا ذئب غدرٍ نصبوه راعياً ——والذئب لم يك ساعة بأمين
يا من زرعت الشر لن تجني سوى — شر وحقدٍ في الصدور دفين
سيزول حكمك يا ظلوم كما انقضت – دول أولات عساكر وحصون
ستهب عاصفةٌ تدك بناءه —- دكاً وركن الظلم غير ركين
ماذا كسبت وقد بذلت من القوى –والمال بالآلاف والمليون؟
أرهقت أعصاب البلاد ومالها — ورجالها في الهدم والتجريف لا التكوين .
بليت سياطك والعزائم لم تزل — منّا كحدّ الصارم المسنون
ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي– بالسوط ضع عنقي على السكّين

أيها الأبوشنب ضع أمام مكوسك هذه أصفارا لتطالبني 130 مليار جنيه فوالله لن تجد مني جزعا ولا ارتجافا وسأظل أطالب بحقي وحق شعب في أن يعيش في دولة قانون ليست خاضعة للتشفي ولا لتصفية الخصومة الشخصية فإني إمرء أعشق الصراع مع الباطل وأبتسم عندما يزيد من عدوانه وغلوائه لأنها عندئذ فرفرة مذبوح زد من عدوانك وظلمك وجورك وتوظيفك السلطة لعبودية ذاتك وسنزيد من سعادتنا أننا جعلناك من الغيظ تتعامل بلا عقل ولا وازع من دين ولا عاصم من أخلاق لتبدو عورة ظلمك المغلظة أمام العيان فنحن قوم نبتسم وأنت الذي تتألم !.

د.محمد علي الجزولي


‫9 تعليقات

  1. باختصار كده و من الاخر :
    حريقة فيك و في أبو شنب بتاعك الخلاك تطلع من جحرك بعد ما انهزمت جماعتك في العراق و قريبا” سوريا .

    و شايف جنابك بقيت تتكلم في السياسة و الانقاذ بعد 28 عاما” من حكمها , دي نظام انا معارض و لا شنو ولا انت كنت فاكر انو لما سمحوا ليك تنشر سمومك ما كانوا عارفينك داعش !!!

    الناس ديل استخدموك طعم علشان تمرق ليهم الاوباش و يمشوا يموتوا في العراق و سوريا و الحكومة ترتاح منهم و بعد داك تقبل عليك ياااااااااااا دكتور قال 🙂 🙂 🙂

  2. ساكت 28 سنة وياكل في مال السحت والربا وأول ما هبشوهو في قروشو ضرب الكواريك والردحي .حال كل علماء السلطان

  3. سؤال فقط؟؟
    ماهى الجهه التى تفف وتحمي هذا الرجل وهو ينقد النظام ويتحدث على المعتمد بهذا الطريقه وهذا كلام خطيييير..الكلام هذا لو قدر طلع من زول عادى او مواطن مسكين ماذا يحصل له “ما تشوف عينك الا النور كما قال عادل امام”

  4. نتمنى ان يمارس معتمد الخرطوم سلطاته وان يرمى بهذا المعتوه الأخرق فى السجن حتى يدفع ما عليه من ضرائب وعوائد .. امثال هؤلاء ظنوا انهم ملكوا البلد وورثوها وعاثوا فيها فسادا وان القانون لا يطالهم .. تعودوا على السلفقة وممارسة الفساد بعيدا عن القانون من خلال التجنيب وادخال السلع باسم شركات وهمية وجمعيات خيرية !!!

  5. الزول دا عامل فيها اسد وما بخاف . لكن شكلو حيتأدب وحينضرب على قفاه بقوة القانون . القانون على الكل مافي حاجة اسمها استثناءات . العدل اساس الحكم .

  6. تسلم البطن الجابتك يا دكتور محمد علي …………….
    والله هتلر ما عمل العملتوا الأنقـــــاذ ودكتورية الأنقاذ ، هم المستفيدون ونحن المستفاد منهم …. عحبـــــــــــــــــــــــــــتي .

  7. معاذ الله ان نجعل الدين اداة للسخرية لكن هذا الجزولي يجعلك تشعر ان هناك تدين سياحي وتدين حقيقي لا تراه في وجهه مثل كل السلفيين الذين يبذلون جهدا في مظهرهم وحفظهم لكثير من الادلة لاضعاف خصومهم وبذر الشقاق ولو ادي للشتيمة

  8. والله يا دكتور سلخته سلخة تمام ، أسوء حاجة تدي البليد سلطه