علوم و تكنلوجيامدارات

“الطالب السوداني” المعجزة.. يحقق “الإعجاز” في (كوريا الجنوبية) ويصبح أفضل أجنبي على مر التاريخ..!


بحسب صحيفة (السوداني) فإن الطالب (علاء الدين ادريس حسن خيري)، رفع إسم السودان عالياً بدولة كوريا الجنوبية بعد أن ذهب إليها مبتعثاً لدراسة الماجستير في (الأحياء الجزيئية)، ومنذ الوهلة الأولى أظهر تفوقه على أقرانه وهو يحرز الدرجة الكاملة في السمستر الأول في ظل ظروف صعبة، إذ أنه السوداني الوحيد.

 

(علاء الدين)، لفت نظر أساتذته بجامعة (كيم يونغ) –وهي من أشهر الجامعات في كوريا الجنوبية-، وصاروا يهتمون به لأنهم أمام نابغة، وأصبح يحصد الجوائز، جائزة تلو الأخرى، وكانت البداية بأن نال الجائزة الأولى في تقديمه أفضل بوستر في جميع الجامعات الكورية ومن ثم الميدالية الذهبية في مسابقة الجامعات الكورية، وأحرز الذهبية للجامعة، حيث أن الجامعة تحصل على هذه الميدالية منذ (50) عاماً، وهو أول أجنبي يحصل على هذه الجائزة.

 

وتم تصنيف (علاء الدين)، على أنه أفضل أجنبي يمر على تاريخ كوريا الجنوبية، حيث أنه حصل على جائزة التفوق العلمي، وبذا يصبح أول أجنبي يحصل عليها، كما أنه تخرج بالدرجة الأولى (الإمتياز) وبالعلامة الكاملة متفوقاً على جميع الكوريين والأجانب، وبات أفضل أجنبي يتحدث اللغة الكورية.

 

وهذا التفوق ليس بغريب على (علاء الدين)، المولود بدنقلا- قرية السليم، حيث تخرج في كلية الزراعة بجامعة السودان 2010م بالدرجة الأولى (امتياز)، وتم تكريمه بقاعة الصداقة من قبل الجامعة على إحرازه أكبر درجة على مر تاريخ الجامعة منذ تأسيسها.

 

(علاء الدين)، يعمل الآن بهيئة البحوث الزراعية وتم ترفيعه إلى الدرجة الثالثة متفوقاً على من سبقوه لتميزه العلمي وأوراقه العلمية التي نشرها، هذا وشارك في عدة مؤتمرات علمية عالمية بعدة دول.

 

ود فضل_ النيلين


‫8 تعليقات

  1. مبروك تفوقك يا إبن بلدي مع تمنياتتا لك بالتميز والتوفيق في منصبك( وربنا يغطي عليك من الحسد والحقد).وان شاء الله تستفيد منك البلد واسرتك.

  2. مليون مبروك يا مبدع
    ان شاء الله من انجاز لي انجاز
    ربنا يحفظك وينفع بيك البلد

  3. نفسي اعرف دخل كلية الزراعة جامعة السودان بياتو نسبة ..اكيد بتكون نسبة صغيرة ..عشان الناس تعرف انه الشهادة الثانوية دي ما مقياس حقيقي للطالب .

  4. طيب على الاقل كان تجيبو لينا صورتو عشان نعرفو ، و لا ايه ؟؟؟؟

  5. أحسن ليه ولو ترك العلم والتعليم وتمرد على الحكومة ودخل معها في مفاوضات وكان أصبح وزير زي أبو قردة