بيانات ووثائق

الاتحاد العام للصحفيين السودانيين يندد باعتقال السلطات المصرية لرحاب طه


اعتقلت السلطات المصرية في مطار القاهرة صباح لسبت الزميل رحاب طه محمد احمد رئيس تحرير صحيفة الوفاق وعضو المجلس الاربعيني لاتحاد الصحفيين السودانيين واقتادته لجهة غير معلومة.
يندد اتحاد الصحفيين بالاجراء الذي اتخذته السلطات المصرية ويستنكر باشد العبارات ما ظل يتعرض له عدد من الصحفيين السودانيين في مطار القاهرة من اجراءات قاسية وابعاد واستجواب لا يتناسب مع طبيعة علاقات الاخاء والتاريخ المشترك التي تربط بين البلدين.
ان الاتحاد العام للصحفيين السودانيين يرفض ماحدث ويؤكد ان السلطات المصرية اعتقلت رحاب بينما كان مرافقا لابنه المريض في زيارة حتمتها اسباب خاصة ولاصلة لها باي نشاط مهني او عمل يعتزم رحاب القيام به في القاهرة.
وينوه الاتحاد الي انه تواصل مع الجهات المختصة داخل السودان وسفارته بالقاهرة لاجراء تحركات عاجلة تضع حدا لاعتقال رحاب اولا وللمعاملة القاسية التي ظل يجدها الصحفيون السودانيون في مطار القاهرة ، كما ان الاتحاد احاط الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب علما بما اقدمت عليه السلطات المصرية وناشد كافة الاطراف بالتحرك العاجل لاطلاق سراح رحاب.
ان الاتحاد العام اذ يستهجن هذا السلوك يؤكد انه يتنافي مع مقررات وتوجهات العلاقة بين البلدين ولا يتناسب مع نتائج المشاورات السياسية الاخيرة التي اسفرت عن تواصل سياسي ودبلوماسي متطور بين الخرطوم والقاهرة التي دعت الرئيس عمر البشير لزيارتها الشهر المقبل

الاتحاد العام للصحفيين السودانيين
الخرطوم
7 اكتوبر 2017


‫3 تعليقات

  1. كدي روقو شوية وابلعوا ريقكم
    عاوزين جنازة وتشبعو فيها لطم
    انتو قايلين ح تخوفو المصريين
    والله شعرة ماتهزوها فيهم
    اركزوا شوية واسمعوا كل الاطراف
    ولا زولك دا (معصوم)
    ولا هو استحمار لينا

    اسفوخس ع الاستعباط