اقتصاد وأعمال

مجلس الوزراء يستمع إلى تنوير حول انطلاقة الدورة 13 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب


استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي إلى تنوير حول انطلاقة الدورة رقم 13 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب والمزمع انعقادها في الفترة من 17 إلى 29 أكتوبر الجاري. قدمه الأستاذ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة وقال وزير الثقافة في تصريحات صحفية إن هذه الدورة تأتي في ختام سنار عاصمة للثقافة الإسلامية، مبينا أن أكثر من 14 دولة ستشارك في المعرض وقال إن جمهورية مصر العربية ستكون ضيف شرف المعرض حيث سيصل وزير الثقافة المصري للمشاركة في هذه الفاعلية بجانب عدد من المثقفين والمفكرين المصريين وأضاف أن البرنامج المصاحب سيشمل تنظيم عدد من الندوات وورش العمل مبينا أن المعرض يتم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين الوطنيين.
وأوضح بدوي أن أكثر من 1000 طن من الكتب قد وصلت الخرطوم وقال إنه تم اختيار الشاعر والمترجم د. محمد عبد الحي كشخصية لهذه الدورة كما سيتم تكريم عدد من المثقفين والمفكرين السودانيين.

سونا.


‫2 تعليقات

  1. قلنا ألف مرة أن هذه الفترة 17-29 هي آخر الشهر والمرتبات بتكون انتهت عشان كده مافي قوة شرائية
    وقلنا ألف مرة خلوه من يوم 25 لي يوم 8 عشان الموظف والعامل يقدر يشتري كتاب

  2. الوراق | تم إضافته في أكتوبر 17th, 2016
    17-29 هي فترة الفلس في السودان لذلك تقل القوى الشرائية فتكسد الأشياء بما فيها الكتب، الأصح أن يعقد المعرض من 29 إلى 17 وليس العكس.