سياسية

والي نهر النيل: ملتزمون بالشفافية ومكافحة الفساد


قال والي نهر النيل حاتم الوسيلة، إن حكومة الولاية تطبق الشفافية والمؤسسية وتكافح الفساد، ما أدى لتلقي الولاية أكثر من ثلاثة ملايين دولار. بينما قال وزير المالية بالولاية عثمان يعقوب، إن خطة 2018 راعت الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأكد الوسيلة في افتتاح الملتقى الأول للجودة الشاملة والامتياز الذي نظمه المجلس الأعلى للجودة الشاملة والامتياز بالولاية تحت شعار (نحو الريادة والامتياز لأداء الأعمال في إطار برنامج إصلاح الدولة) بوزارة التربية والتعليم بالدامر، أكد التزام الحكومة بتطبيق معايير الجودة الشاملة في كل المجالات بهدف الوصول لحكومة راشدة وجودة وتميز.

وقال الوسيلة إن نهج حكومة الولاية قائم على الشفافية والمؤسسية ومكافحة الفساد، ما أقنع البنك الدولي بتقديم أكثر من ثلاثة ملايين دولار للولاية، والتي بدورها تمكنت من تنفيذ عدد من البرامج التدريبية في الشراء والتعاقد والمراجعة الداخلية، وإعداد الميزانية والضبط المالي وترتيبات الولاية في تنفيذ الحكومة الإلكترونية في يونيو المقبل.

من جهته، قال وزير المالية الولائي عثمان يعقوب، إن الإرث التاريخي الكبير وتنوع الموارد الطبيعية للولاية والمورد البشري الكبير، معطيات مهمة تجعل الولاية الأنموذج لتقديم الجودة والتميز وقياس معاييرالجودة.

وأضاف أن خطة الولاية للعام 2018 وجدت الحشد السياسي والدعم والمؤازرة، وراعت الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وبرنامج الانتقال بالولاية إلى الحكومة الإلكترونية وبرنامج (زيرو عطش)، وبرنامج محو الأمية، علاوةً على تنفيذ برامج التدريب ورفع القدرات.

شبكة الشروق