سياسية

مسؤول أمريكي : السودان خالٍ من الإرهاب ولا يوجد أي تطرف

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن السودان خالٍ من الإرهاب ولا يوجد به أي تطرف، في وقت أكدت فيه جهدها لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال الناطق الرسمي مدير العلاقات العامة بالسفارة الأمريكية “كيث هيوز” خلال تناوله الأفطار في المائدة الرمضانية بدار اتحاد الطلاب السودانيين، أمس (الاثنين)، إن واشنطن تعمل على تبسيط إجراءات دخول الطلاب السودانيين وفتح فرص للتعليم بالجامعات والمعاهد الأمريكية، كاشفاً في انعقاد مؤتمر علمي بالجامعات بمشاركة وزارة التعليم والبحث ونظيرتها بواشنطن بغرض فرص التبادل العلمي بالبلدين، كشف عن تقديم خدمات الإنترنت المجانية لكل السودانيين عبر جامعة الخرطوم قريباً.

ونوه “كيث” إلى وجود (300) طالب سوداني يدرسون بالجامعات الأمريكية، وأضاف: (لا يوجد قانون يمنع السودانيين من الدراسة في أمريكا، والإجراءات تسري على كل الدول بلا تمييز)، لافتاً إلى فتح باب الجلوس للامتحانات المؤهلة للدخول إلى الجامعات الأمريكية.

من جانبه، طالب رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس “عمار علاء الدين” أمريكا بإعادة النظر في السياسات ضد طلاب السودان، وقال إن
الإرهاب تهمة ملّفقة ضد السودان، معرباً عن أمله في التواصل بين طلاب البلدين، وعدّ لقاء الطلاب بالمسؤول الأمريكي مؤشراً إيجابيا لتحسين العلاقات.

المجهر السياسي.