سياسية

ممتاز يقف على ترتيبات مؤتمر “شباب دارفور”


وقف وزير الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، يوم الثلاثاء، على آخر الترتيبات والاستعدادات، لقيام مؤتمر شباب دارفور للتنمية وإسناد العودة الطوعية والمقرر عقده في حاضرة ولاية جنوب دارفور، نيالا، خلال الفترة المقبلة.

وبحث ممتاز خلال لقائه رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، بالإنابة ياسر الصادق، ومدير الهيئة الشبابية للتنمية والإعمار الزين الدخيري، ومدير المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، بحث مجمل القضايا الشبابية.

ووجه الوزير قيادة اتحاد الشباب بضرورة المضي قدماً في البحث عن سبل لتمكين الشباب من الزواج المستقر والمستدام، من خلال تمليكهم وسائل إنتاجية ليكون أمر زواجهم من خلال عائد المشروع الإنتاجي وليس من خلال تقديم معينات الزواج.

وقال مدير الهيئة الشبابية للتنمية والإعمار، الزين الدخيري، إن المؤتمر مقرر لها نهاية يونيو الجاري بنيالا بتشريف نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، ومساعد رئيس الجمهورية، وعدد من الشخصيات الدستورية والتشريعية.

وأفاد الدخيري أن المؤتمر سيشهد نقاشات جريئة حول الملفات والقضايا التي تهم الشباب وصولاً إلى مخرجات ترضي التطلعات وتجد طريقاً للتطبيق على أرض الواقع لتحسين واقع الشباب السوداني.

شبكة الشروق