طب وصحة

كشف معاناة مرضى سوء التغذية بمستشفى (أبو عنجة) .. يصنعون طعامهم بأنفسهم وعلى حسابهم الخاص


كشف تحقيق لـ (المصادر) ، عن تردي الوضع بمستشفى (ابو عنجة) بأمدرمان، حيث يعاني المرضى من الناحية الغذائية الامر الذي يضطر بعضهم لصنع وجباتهم بأنفسهم رغم المرض والعوز.
وقال مرضى إن المستشفى تقدم لهم وجبة فول في الفطور وطبق عدس في الغداء مع عدم وجود وجبة عشاء او حليب أو شاي في الصباح، وكشف التحقيق عن اعتماد ذوي المرضى على انفسهم فيما يلي الوجبات واحضارهم لاواني الطبخ والكوانين و(الهيترات) لاطعام المرضى، وقالوا إن تحضير الطعام كلفهم ملايين الجنيهات، ولكن ليس امامهم غير ذلك لأن المرضى يرفضون تناول الطعام الذي تعده المستشفى، خاصة وان امراضهم تحتاج لغذاء وعلاجها يكمن في الغذاء الجيد.

العنبر الذي يقيم فيه الفنان شول منوت كان آخر العنابر التي زارتها (الجريدة)، وكان برفقته بعض المرضى يقومون بخدمة بعضهم داخل العنبر، حيث يقومون بطهي الطعام بجواره على (الهيتر)، ورداً على سؤال عن مصدر الاموال التي يشترون بها الطعام، قال شول إنه يعمل مساء لإحياء الحفلات ليشتري من عائدها لحوماً وخضروات.
ولم يكن ذلك العنبر الذي يقيم فيه الفنان شول هو الوحيد، ورصدت (الجريدة) مرافقي المرضى يطبخون داخل العنابر مبررين ذلك بأن الأكل داخل المستشفى لا يلبي حاجة مرضاهم.
وكشفت الجولة عن حالة العطش التي تعاني منها الأشجار، كما ان جزءاً من المباني قديم ويحتاج إلى ترميم وطلاء، ومرضى يرقدون على الأسرّة تحت ظلال الأشجار، عزا مرافقوهم ذلك الى ارتفاع الحرارة داخل العنابر، حيث تعطلت بعض المراوح والمكيفات، كما استغلت بعض المرافقات ظلال الأشجار لصناعة الطعام لمرضاهم.

الخرطوم: رابعة أبو حنة
صحيفة الجريدة



تعليق واحد

  1. فين الذباب الالكترونى الكيزاني عشان يعلق علي الموضوع دا

    فينكم يااكلي السحت والحرام انتم واولادكم وابائكم وامهاتكم

    فينك ياودالعوض المشهور بجليطة
    فينك يامخ مافي ياحيران
    فينك ياعابد فولة

    فينكم ياصيع يانصابين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *