رأي ومقالاتمدارات

سهير عبد الرحيم: زوجات القطط السمان


غضبت زوجة الوالي المُدلّلة وثارت ثائرتها وهي تعنف زوجها وتستنكر أن سائق سيارتها الفارهة لم يفتح لها الباب عند ترجُّلها من العربة..
> زوجة الوالي أرادت تقمص الدور.. أحدهم يقود الفارهة وآخر يفتح الباب.. وثالث يحمل حقيبتها.. ورابع وخامس وسادس وسابع (بودي جارد) أو ما يُعرف بصندوق الحماية..!

> الطريف في الأمر أنّ السائق الشاب رفض فتح الباب لها.. وقال إنّ وظيفته قيادة السيارة فقط وليس فتح الباب!! وعلى الوالي أن يُعيّن موظفاً آخر لفتح باب السيارة إن رغبت في ذلك..!!

> ما حدث أنه وعقب ثورة الزوجة المُدلّلة.. أصدر الوالي توجيهاته بفصل السائق عن العمل.. تخيّلوا سادتي كيف يقضي أحد الولاة وقته، الاستماع إلى شكاوى الزوجة المُدلّلة وصراعها مع موظفي الولاية وأفراد (عائلته) وعقد جلسة صلح لزوجته مع زوجة المعتمد.. وفض الاشتباك بين شركة زوجته وشركة زوجة رئيس المجلس التشريعي.. وإقالة سائق لأنه لم يفتح الباب لزوجته.. وتكوين لجنة للبحث عن سائق آخر يقدر أهمية وعظم مهمة فتح الباب لزوجة الوالي..!!

> يا ترى كم تبقى من الوقت لذلك الوالي لإدارة شؤون الولاية.. وكم مرتبات الجيوش الجرارة من السائقين والذين يفتحون الأبواب لزوجات الولاة والمعتمدين وهلمجرا من الذين يصرفون مرتباتهم من خزانة الدولة؟!

> إذا كانت الحملة قد بدأت فعلاً على القطط السمان حسب توجيهات وحديث رئيس الجمهورية، فينبغي استصحاب زوجات القطط السمان في تلك الحملة (لأنهن شطحن ونطحن)..!!

> ولأن كل قط سمين لديه كديسة سمينة، فينبغي إلقاء الضوء على تلك الكدايس.. ابحثوا في نشاط وشركات ومنظمات تلك الكدايس وليكن السؤال تحت بند من أين لك هذا؟! فكل كديسة قد جاءت من بيت والدها (أباطها والنجم).. فمن أين لها بالأسهم والشركات والسيارات والمجوهرات..?!

> إن كانت هنالك حرب حقيقية على الفساد فينبغي أن تشمل حملة إلقاء القبض على القطط السمان الكدايس السمينة ايضاً، ولا يجدي هنا أسلوب الخيار والفقوس..!!

خارج السور
> احشروهم مع بعضهم البعض حتى يؤنسوا وحشة بعضهم، ولتظهر المعادن على حقيقتها ونرى من ستصمد مع قطها ومن ستموء وتنشغل بمطاردة قط آخر..!!

سهير عبد الرحيم
الانتباهة


‫11 تعليقات

  1. ضرب ف المليان يا استاذة الالفاظ سهلة ومهضومة وتدع القارى يتابع حتى اخر حرف والرسالة وصلت ان كان هناك من يتابع ويحزم وينفذ الصحافة مراة الامة تشكرى سهير هذا هو القلم الذى عهدنا

  2. نسيتي :عامل بنغالي شطفني وتمر رجليني بقميصو .. فلماذا تنكري فتح الباب لكدايس السمينة

  3. نحييك استاذة سهير واضربي كل مواقع الفساد فى البلاد بكل اسلوب نحن معاك

  4. ما عندنا قول في كلامك عن الكدايس السمان… علا القول في صورتك أم جوال دي

  5. سهير دائما ما تفوح من كتاباتها ايماءات تحس فيها بالتكلف وعدم الواقعية فى التعبير فكثيرا ما ترسل إشارات جنسية مبطنة فى أسلوب واضح من التكلف غير الموضوعى ففى مقال لها (على كل تاجر حفر حفره فى دكانه لتخزين النقود كحفرة الدخان ) حيث أننا لا نرى لزوم للتشبيه هنا والذى يفسر بان فيه إحياء جنسى وفى مقالها هذا احشروهم معا فهل ستصبر الكديسة ام ستموء بحثا عن قط آخر كل ما نرجوه عزيزتى سهير المهنية ولا شئ سواها فضلا ورجاء

  6. غيرة ساي … لو ربنا سهل ليك وبقيت زوجة معتمد بس كان عملت البدع … مش انت اللي شتمتي مساعد رئيس الجمهورية وقلت يا ارتري انا سودانية اصلية ووووو ورغم انك عارفة انو ربنا قال لا يسخر قوم من قوم …. ان شاء ما تكون زوجة معتمد عشان ما تورينا العقارب في عز الضهر ..

  7. من ستصمد مع قطها ومن ستموء وتنشغل بمطاردة قط آخر >>>

    والحوار ده يفيد شنو فى طلبك بمحاسبتهن مثل قططهن !!!!!