كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قادة المؤتمر الوطني … السودان اولآ



شارك الموضوع :

البشير ،،، يجي واحد من الجيش يستلمها طوالي ،،، علي عثمان لدينا كتائب ظل تحمي النظام بارواحهم ،،، الفاتح عز الدين ادونا اسبوع اي واحد يطلع بنقطع راسه ،،،

سيدي الرئيس السودان انت رئيسه ولست ملكآ عليه لتقرر من تعطيه حكم السودان من بعدك ،،، و يا شيخ علي عثمان دائمآ نحسبك من عقلاء البلاد ولست محرضآ لسفك الدماء فالمعركة هنا ليست بين الشمال والجنوب (أطول حرب أهليه عرفها العالم) .

فلم نفهم عن أي حرب اهلية تتحدث انت والنسيج الأجتماعي السوداني متماسك ، اما انت يا الفاتح عز الدين اعتقد انك استفزيت السودانيين اكثر (ولا تكذب علي نفسك) الشعب السوداني يعلم انه لا يوجد أي تاثير للحزب الشيوعي علي الحراك السياسي الحالي ولا تعطيهم أكثر من حجمهم ولا يمكنك تغييب الحقائق فالعالم اصبح كالغرفة الواحدة وليس القرية الواحدة لأن المعلومات يتم تداولها بالوسائط الاجتماعية قبل الاجهزة الاعلامية السودانية التي لا زالت تعرض الأغاني تلو الأغاني ولا تعكس الواقع السوداني بخلاف سودانية ٢٤ التي نوعآ ما تعكس نبض الشارع.

 

والحديث عن خونة ومارقين لمن يموتون في الشارع وهم غير مسلحين بطلقات في الرأس لدعواتهم بالتغيير الكلي لنظام الحكم الحالي فهي كذبة منك تريد انت ومن معك فقط تصديقها ،،، فالموقف الحالي عبارة عن حراك شبابي غير منظم سياسيآ وقادته هم قادة العمل الطوعي في السودان ،،، وانضم اليهم العديد من شباب الحركة الاسلامية ،،، لذلك ننصحكم لاجل الوطن الذي نريده للجميع ان تكونو علي قدر الحدث ،،، انظرو للنظام الحاكم الذي يتداعي الأن فالبشير رئيسآ للحركة الاسلامية رئيسآ لحزب المؤتمر الوطني رئيسآ للجمهورية وقائدآ عامآ للقوات المسلحة هو فعليآ مسيطر تمامآ علي زمام كافة الأمور في البلاد .

 

والبلاد في فشل إداري وسياسي عظيم ،،، والطوفان قادم لا محاله فالشارع دومآ ينتصر لأنها إرادة الشعب فلا يستقيم الأمر أبدآ بمحاربة الشارع بقوة السلاح بدلآ من تقديم حلول عملية مقنعه لهم واهمها قيام انتخابات برلمانية لنواب يمثلون كافة الشعب ومن كل الاحزاب بلا استثناء ( لدورة برلمانية تأسيسية )، لإعداد الدستور الدائم للبلاد ،،، هذأ هو الحل الوحيد أن أراد حزب المؤتمر الوطني أن يكون له دورآ سياسيآ في البلاد ففعليآ الأن حكومة الانقاذ الوطني في مراحلها النهائية من حكم السودان المطلق ،،، من يتوقع خلاف ذلك فهو يسبح عكس التيار ،،، علي الرئيس فورآ امتدادآ للحوار الوطني الذي اقامة أن يعلن قيام انتخابات برلمانية لدورة تأسيسية لا تمتد اكثر من عامين ونصف ،،، من نواب من عامة الشعب وكافة الأطياف السياسية بالبلاد ومن الجميع ،،، وليس غالبية حزب واحد يحكم البلاد الأن لاكثر من ربع قرن ، دستور السودان الدائم يجب ان يخرج من رحم الشعب السوداني وليس عبر لجنة او غالبية ديناميكية لعضوية حزب المؤتمر الوطني في البرلمان الحالي ،،، اسرعو يا قادة المؤتمر الوطني في اخذ الترتيبات فأنا والله لكم من الناصحين فكل يومآ يمر عليكم بدون حلول جذرية سينقلب عليكم الشعب اكثر واكثر والسودان يستحق ان يكون في مقدمة الأمم الأفريقية والاقليمية.

 

محمد السر مساعد

النيلين

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني سوداني

        والله نصيحتك في محلها إن كانوا يسمعون و يعقلون

        الرد
      2. 2
        ahmed

        عندما تُصبح مُسلما بالفطرة ثم تكبُر لترى فعالا لا تُشابه فعال المسلمين من فساد وقتل وسرقة أموال الدولة باسم الدين ، ينبت في داخلك حتما شك . هل هذا هو الدين الصحيح؟

        عندما يصمت الشيوخ وعلماء الدين، الذين تراهم وتظن فيهم الخير ومعرفة الطريق الى الله ، عن قول كلمة الحق و تنبيه المفسدين ربما خوفا أو حتى حرصا على مناصبهم في الحكومة كما تفعل جماعة دينيه مسماة بهتانا بأنصار السنة وما هم من أنصارها، يزداد ذلك الشك كثيرا.

        عندما تربط الأمر مع مايفعله الإرهابيون من قتل للأبرياء وإغتصاب بإسم الدين، يبدأ ذلك الشك في التحول إلى يقين يتبعه فعل صغير وهو التنصر وربما التحول لليهودية أو حتى اللادينية بحثا عن إجابات للتناقض المستمر في الدواخل عن ما يحمله الدين من تعاليم و ما تحمله الأفعال من تناقضات.

        عندما يهاجر المظلومون من بلاد ” لا إله إلا الله ” إلى بلاد غالبيتها تعبد عيسى ، بحثا عن الآمان والعدل و الرفاه، حينها لا ندق ناقوس الخطر بل نكسره ضربا.

        ما يحدث الآن خطير للغاية ، فلا يُعقل أن نُهمل محاولات المستبدين لتحويل الدين لأداة سياسية من أجل أن نعيش جيمعنا تحت ظل حكام لا يهمهم سوى كراسيهم وثرواتهم ولا يرمون لنا حتى بالفٌتات.

        أحمد المبارك
        الولايات المتحدة

        الرد
      3. 3
        Abuahmed

        والله كلام صحيح ١٠٠٪؜ اذا الحكومه خايفه على مصلحه البلاد والعباد فليسلموا السلطه للشعب اما اذا كان همهم الكراسي سوف يؤدي حتما لحرب اهليه وفي النهايه الشعب هو الذي يقول كلمته وسوف ينتصر لان كل الثورات ألعربيه انتصر فيها الشعوب في النهايه

        الرد
      4. 4
        الطريفي زول النصيحة

        اخونا احمد اظنه قد جلس في امريكا طويلا وتاهت عليه اصول الاسلام … الدين لا يتشوه كما يردد البعض وكتاب الله المحفوظ لو تدبرناه لم نجد غير الخير للبشر جميعا.. هنالك مستبدين وجهلة ومنفعجية يؤلون النصوص بالتفسير الخطا لصالحهم ،، مقاصد الشريعة واضحة ولا تتاثر بقول او فعل من اخطا او خالف بقصد او غير قصد

        الرد
      5. 5
        عبد الله احمد

        كلام عقلاني من صوت شاب نحسبه من شبابهم الذي تربي علي يدهم ،،، السودان اولاً

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.