الهندي عزالدين: “نهار” يقفز من المركب ويضرب مثلاً جديداً في خيانة العهود والمواثيق في السياسة السودانية
و بعد “نهار” .. قد لا يلوح نهار !!
حينما يظل السيد الدكتور “أحمد بابكر نهار” وزيراً في حكومات الإنقاذ المتعاقبة لنحو (16) عاماً متواصلة ، ثم يغادرها قبل (4) شهور فقط ، ليحل محله في التعديل الوزاري الأخير أحد قيادات حزبه وزيراً للثقافة والسياحة السيد “عمر سليمان” ، ثم يفاجئنا السيد “نهار” ببيان مفاجئ يقرر فيه باسم المكتب القيادي لحزبه فض الشراكة مع المؤتمر الوطني ، ويتجاوز ذلك مباشرةً إلى مطالبة الرئيس “البشير” بالتنحي ، فإن على المؤتمر الوطني أن يتلّفت يميناً ويساراً .. أماماً وخلفاً ، وأن يتدبر أمره سريعاً ، فلا يخدعن أحدٌ في قيادة الدولة نفسه بأن هناك (أحزاب حوار وطني) قوية .. ووفية .. وصامدة في خندق المواجهة والتحدي .
حزب “أحمد نهار” .. (الأمة الفيدرالي) .. هو الحزب الثاني في حصاد انتخابات 2015 بعد المؤتمر الوطني ، ولهذا فإنه أحد أهم الحلفاء قبل .. وبعد الحوار الوطني .
قفز “نهار” من المركب ، وضرب مثلاً جديداً في خيانة العهود والمواثيق في السياسة السودانية ، فالمؤتمر الوطني الذي صبر على “نهار” وزيراً لـ(16) عاماً ، خذله “نهار” في معركة (شهر واحد) !!
قفز “نهار” من المركب ، وقد سبقه “غازي العتباني” و”حسن رزق” و”كمال عمر” ورهط من كوادر (المؤتمر الشعبي) ، و”محمد علي الجزولي” المنظّر الحقيقي لمنبر السلام (غير العادل) الذي عبأ الشماليين والجنوبيين بمشاعر الفتنة والكراهية ، وصولاً لفكرة تقسيم السودان وتمزيق البلد العظيم الذي كان واحداً موحداً .
لا نقول للرئيس “البشير” والمؤتمر الوطني : الحمد لله الذي أذهب عنكم الأذى وعافاكم ، فالأذى مستمر ، والقفز من السفينة مستمر ، ولكني أقول لكم : لا توهموا أنفسكم بما يسمى أحزاب الحوار الوطني ، تعاملوا مع الواقع الجديد كما هو ، هناك متغيرات كبيرة وقاسية في الساحة السياسية ، فإنكم اليوم إن تنازلتم لا تتنازلون للحزب الشيوعي والقوى الرافضة للحوار ، لا .. بل تتنازلون لشعب مصدوم ومجروح ، يحتاج لمن يُخفف عنه وطأة الحزن ، ويغسل وجدانه من آثار الدماء والدموع .
المشهد الآن ليس فيه (قوى حوار) .. فقد فر أكبر أحزاب الحوار ، و(قوى رافضة للحوار) .. انتهت تماماً صلاحية هذا التصنيف !
المشهد الآن مختلف ومتغير ، ويحتاج لتنازلات سياسية مهمة ، دون سقف تنحي الرئيس .
كما أن الواقع المتردي يستوجب أن تكون التنازلات أعلى من سقف تعديل وزاري محدود ، لا يُحرك ساكناً ، ولا يوقف مُتحركاً .
عليكم أن تفهموا سريعاً ، فبعد “نهار” ، قد لا يلوح نهار !!
الهندي عزالدين
المجهر
الثورة السودانية، ٤٠ يوم و ٤٠ مكسب:
١. كسر حاجز الخوف لدى عموم الشعب السوداني.
٢. إستعادة المساجد من سطوة دجل علماء السلطان لصالح الشعب.
٣. استرداد الافندية السودانيين للثقة في انفسهم وفي دورهم في مجتمعاتهم عبر نجاح تجربة تجمع المهنيين.
٤. هزم شعارات العنصرية والتفرقة.
٥. إعادة الإعتراف بدور المرأة الطليعي كشقيقة كفاح للرجال.
٦. رد الإعتبار لجيل الشباب والانتباه لحماستهم وجسارتهم و وعيهم.
٧. توحد مشاعر الشعب السوداني بكل اطيافهم واجماعهم على حالة شعورية واحدة وهي رفض النظام القائم.
٨. فضح الوجه الحقيقي لبعض مشاهير الصحافة والإعلام.
٩. التعرف على قري و أرياف السودان وحضره عبر بيانات تجمع المهنيين وعبر صور المظاهرات من كل حلة وقرية.
١٠. الإستخدام الأمثل والأفيد لتطبيقات السوشيال ميديا.
١١. التوظيف المثالي للدور الرائد لشريحة الأطباء بشكل خاص.
١٢. الإلتزام بقيمة إحترام الوقت، كما ظهر في كل فعاليات الثورة.
١٣. التفاف السودانيون لأول مرة على جسم ليس بطائفي ولا قبلى ولا حتى حزبي، والتزامهم بتوجيهاته.
١٤. التركيز على الهدف الكبير، بناء سودان جديد عبر بوابة التخلص من النظام الحالي، وعدم الانشغال بالتفاصيل ،مهما عظمت ، مثل إعتقال او استشهاد.
١٥. عدم الارتهان لأي عامل خارجي ليؤثر ويدعم الثورة.
١٦. تدشين الزغاريد كسلاح دمار شامل ضد العدو.
١٧. فضح جهل منسوبي النظام بفبركاتهم المضحكة وعبر تصريحاتهم لوسائل الإعلام.
١٨. فضح لا أخلاقية النظام وكشف وحشية مليشياته و عدم التزامها بالقوانين و الأعراف الدولية وتعاليم الدين والأخلاق الانسانية.
١٩. إعطاء الفرصة لأهل الشمال ليسمعوا لعبدالواحد محمد نور وباقي ممثلي الحركات المسلحة وينتبهوا لكم غسلت أدمغتهم.
٢٠. تحرير شهادة وفاة ما اصطلح على تسميته بالإسلام السياسي، عبر تجربة حكم ساقطة بمقاييس الدين والدنيا.
٢١. تطور أساليب الثوار في كشف إشاعات النظام و دحضها.
٢٢. ظهور تعريفات جديدة لعلامات الرجولة، وهي سياط المجرمين على ظهور الشباب.
٢٣. إظهار الوجه الحقيقي النبيل للشعب السوداني حيث لم تُذكر ولا حادثة لأي تجاوزات في المظاهرات.
٢٤. بروز قيادات شبابية جديدة لا تستند إلا على كسبها في العمل لصالح الشعب وصدقها.
٢٥. رفد الإبداع السوداني بأدبيات ثورية جديدة تضاف لرصيد الاكتوبريات، في الاغاني والهتافات.
٢٦. إحياء ثقافة النفير تحت دوي الرصاص، (تجميع تكلفة تصليح سيارة حطمتها القوى الأمنية، اثناء المظاهرات)
٢٧. دق ناقوس الخطر حول طريقة إدارة المؤسسات القانونية وتحديدا الشرطية في عهد النظام القائم، إذ لم تحرك ساكنا في وجه عسف مليشيات النظام.
٢٨. مشاركة الأطفال في الهتافات وتفاعلهم معها حتى داخل البيوت والمهاجر.
٢٩. مشاركة الأمهات في الثورة بتجهيز البيوت للثوار لايوائهم وتحضير الوجبات لهم.
٣٠. إحياء دور المقيمين بالخارج عبر وقفاتهم الاحتجاجية وعبر دعمهم المادي.
٣١. تفعيل دور المهاجرين السودانيين في تجريم رموز النظام لدى المؤسسات العدلية الدولية.
٣٢. لفت النظر الي مجازر الحكومة في حق اخواننا في دارفور وجبال النوبة باستحداث نفس الاساليب في قلب العاصمة.
٣٣. ظهور قصص أسطورية عن شجاعة الإنسان السوداني في مقابلة الرصاص بالصدور العارية، وفي حماية النساء (دفاع الشهيد معاوية عن من لجأوا لبيته ودفاع الشهيد محجوب عن زميلاته البنات).
٣٤. إنعاش شعور المواطنة وتجاوز جهوية الاحزان والمطالب، تناجى الخرطوم الفاشر وتهتف نيالا لبورتسودان.
٣٥. إرساء مبدأ برنامج الحد الأدني وبداية شيوع قبول الآخر المختلف مالم تثبت إدانته.
٣٦. بث الأمل الوطني في أجيال كانت قد حسمت أمرها وحزمت حقائبها تجاه أوطان جديدة، ولكنها شمرت عن ساعد الجد للتغيير والإصلاح.
٣٧. خروج العضوية عن توجيهات قيادتها إن لم تلزم خط الثورة (انسلاخ شباب الشعبي ومشاركتهم في الثورة).
٣٨. تبدد فزاعة البديل منو.
٣٩. لأول مرة في تاريخ الثورات يكشف الثائر وجهه ويختبئ الجلاد خلف قناع خوف ذل الفضيحة.
٤٠. بمثل ما تمايز صف الحق، فقد تمايز صف الباطل ليسهل الحساب..
….
كل يوم جديد، مكسب جديد..
#مدن_السودان_تنتفض
#تسقط_بس
الهندى زفت الطين كعادته منذ تيقنه من نجاح الثوره أصبح موقفه دوما عصا نائمة وعصا قائمة ينتقد نهار ليظهر انه مع الحكومة ويطالب بإصلاح سياسي دون تنحى الرئيس متجاوزا سقف الإصلاح الاقتصادى ليرتقى لإصلاح سياسي ولكنه لا يرتقى لشعار الثورة بسقوط البشير
هذه المواقف تؤكد حجم الهلع الذى أصاب الهندى زفت الطين الهندى الذى يتحسس رقبته رعبا قد تجاوزه قطار الثوره هو وأشباه الرجال الذين سيتموضعون حسب موضعهم وقدرهم البئيس فالثورة ستلزم كل منهم طائره
اووووووو
المفكر الكبير الهندي عز الدين??
انت اهبل وللا شنو
كيف يعني تنازلات دون سقف تنحي البشير؟؟؟
هو نحن منو سبب كوارثنا غير رءيسك الحرامي ده
انت والبشير وجهين لي عمله واحده هي
سلبتطكم في شغله ما قدركم
الله يقرفكم ويقرف يومكم زاتو يا سفله يا لصوص
والله وبالله الهندي ده مانفسي إلا اجيبه وبي سوط عنج ممسح بي رطل زيت سمسم امحط فيه لما يقول الروووووب