جرائم وحوادث

شاب يقدم على قتل والدته لأغرب سبب


وجهت محكمة جنايات الخرطوم جنوب، تهمة القتل شبه العمد لمتهم أقدم على قتل والدته بضربها في عنقها بعد أن دونت له النيابة بلاغاً تحت المادة (130) من القانون الجنائي القتل العمد .

وعدلت المحكمة مادة البلاغ الى القتل شبه العمد تحت المادة (131) بعد الادلة التي قام بتقديمها محامي الدفاع للمحكمة التي غيرت مسار القضية، وبعد الاستماع الى عدد من الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم لدى مثولهم أمام قاضي المحكمة .

وأفادوا في أقوالهم إنهم أربعة شباب وكانو يجلسون أمام منزل المتهم الاول وإنهم ليس لديهم علم بوجود المتهم الثاني داخل منزل المجني عليها، وحوالي الخامسة مساء حضر المتهم من العمل وسلم عليهم ودخل الى المنزل، وبعد دقائق سمعوا نقاشاً صادراً من المنزل ونهضوا من مكانهم لمعرفة السبب .

وقبل دخولهم المنزل خرج المتهم الثاني مسرعاً من المنزل يرتدي رداءً قصيراً وقام برمي المتهم ووالدته المجني عليها بالفاظ بذئية في الطريق العام، وقال له إن والدته هي من كانت تطلب منه الحضور الى منزلها في غيابه عن المنزل .

وحينها ثار غضبه ودخل الى المنزل وأحضر (عكاز)، وعندما أتى المتهم ومعه (العكاز) لم تكن المجني عليها موجودة بمسرح الحادث، إلا بعد أن هم بضربه سارعت ودخلت بينهم ووقفت أمام المتهم الثاني لمنعه من ضربه، إلا أن يده فلتت ولم يتمكن من السيطرة عليها وصادفتها الضربة في عنقها واسقطتها على الأرض وتم إسعافها الى المستشفى .

إلا أنها توفيت متأثرة بالجراح وتم نقلها الى المشرحة حيث أكد التقرير الطبي أن سبب الوفاة هو الضربة في العنق التي أدت الى فصله وإيقاف الدورة الدموية من الرأس، وبعدها وبحسب صحيفة آخر لحظة، تم القبض على المتهم وإقتياده الى القسم، وبعد الاستماع الى الشهود وجهت إليه المحكمة تهمة القتل شبه العمد .

الخرطوم (كوش نيوز)



تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *