بيانات ووثائق

الفريق حميدتي قائد الدعم السريع يضع شروطاً حتى يشارك في المجلس العسكري.. تعرف عليها


بِسْم الله الرحمن الرحيم
قوات الدعم السريع
الاعلام الالكتروني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

ان تطورات الاحداث تستوجب منا التأكد من موقفنا من معالجة الأزمة حيث سبق أن أوضحنا انه لابد من الأخذ في الاعتبار الحلول التي ترضي الشعب السوداني وتعيد الأمور في الدولة الى مسارها الصحيح ولذلك فإننا نرى انه من الضروري اتخاذ الخطوات التالية
١/ فتح باب الحوار مع مختلف شرائح المجتمع والإسراع في تنظيم لقاءات الحوار مع قيادات ورؤساء الاحزاب السياسية وتجمع المهنيين وقادة الشباب وقيادات تنظيمات المجتمع المدني.

٢/ وضع برنامج واضح لفترة انتقالية لا تزيد عن ثلاثة الى ستة شهور ويتم خلالها تنقيح الدستور من خلال لجنة صياغة تشارك فيها كافة قوى السودان.
٣/ تشكيل مجلس انتقالي ويكون التمثيل فيه عسكرياً ومجلس وزراء حكومة مدنيه يتم الاتفاق عليه بواسطة الاحزاب وتجمع المهنيين ومنظمات المجتمع المدني وقادة الشباب والمرأة وفق الحراك.
٤/ تكون مهمة المجلس الانتقالي التركيز على إنقاذ الوضع الاقتصادي وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والإشراف على لجنة صياغة تنقيح الدستور دون التدخل في مهامها.
٥/ تشكيل محاكم ونيابات عامة لمكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله.
٦/ قيام انتخابات حرة ونزيهة وفق رقابة محلية دولية وفق قانون انتخابات يتفق عليه بين أصحاب المصلحة.

والأخذ في الاعتبار الأمانة التي في أعناقنا تجاه وطننا، فإنني قد قررت عدم المشاركة في المجلس العسكري الى حين الاستجابة لمتطلبات الشعب والبدء في الخطوات المبينة أعلاه. وسنظل جنوداً اوفياءاً نؤدي مع بقية قواتنا المسلحة الباسلة واجب الدفاع عن البلاد وعن الشعب العزيز
حفظ الله السودان آمناً من كل مكروه.

جاهزية سرعه حسم


‫5 تعليقات

  1. نحن نتفق مع السيد قائد قوات الدعم السريع
    لأول مرة هذه هي مطالب الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الغاليه حتي ذهب الطاغيه
    و بقيه اللصوص والمرتشين والمطربين حتي الذين
    كانوا هنا في هذا الموقع المحترم تم كنسهم مع
    بقيه الجوقة

  2. يا حميدتي ما تتغر كتير ، وتعتقد انك مهاب من الجيش لا ثم لا اعرف حجمك تماما وتاكد لو اراد الجيش ان ينهي قواتك فذلك يسير جدا فخلال ساعات يمكن ان ينهي اسطورة الدعم السريع ولا تنسى انك مسلح برشاشات وامدادك من القوات المسلحة وليس من مصادر اخرى ويمكن لخمس او ست مدرعات ان تدمر كل القوة فنرجوك تكلم قدر حجمك ودا ما وقت املاءات هذا وقت تعاون وتجاوز للمحنة

    1. لدى حرد بسيط ، وانا وطنى وملم اكثر منك فى ما يدور, فى كواليس امن البلد ,اولا هل تعلم الان والناس فى المظاهرات ، والدعم السريع الجيش فى الحدود للتامين امن البلاد ، وهل تعلم؟ هنالك من يتربص ليحسم الثورة لصالحه ، وهل نسيت الحركات المسلحة فى اربعة اتجاهات ، منهم فى ليبيا و الجنوب والنيل الازرق وجنوب كردفان ، االى يومنا هذا لا نعلم اذا يريدون سلام او حكم بالقوة ، ونرجوعدم الاستخفاف والاستهزاء بقيادات جيشنا والدعم السريع الان جزء من القوات المسلحة ، وسياسة الشر يعم لا تنطبق على جيشنا ، ولان المفروض نتحدث عن رؤيتنا المستقبلية للوطننا الحبيب . ونسال الله ان يحفظ شعبنا ووطننا وجيشنا ، والعزة للسودان.

  3. من أنتم حتى تُصدروا مثل هذه البيانات والتوجيهات؟!
    مثل هذه الأمور يجب أن تُحسم في أقرب وأسرع فرصة، لأن هناك قوة واحدة فقط لحفظ البلاد ألا وهي الجيش، أما غيرها من القوات والمليشيات التي كونها النظام السابق إما أن تدخل تحت ادارة الجيش او ان تسلم السلام ولا يصبح لها مكانة او وجود.

  4. أهم شئ أن صلاح كوش إتفرتق ليهو المولد ما قرقش فيه سمسمية ولا حمصية ولا حتى رز بلبن مع الخلفة ولا فتة خرف بثوم وفقها رز مصري مفلفل عاجباني ليهو عجب شايل كلاضيموا وعامل فيها أبو العريف بس خلوها تحت المراقبة ويعد شوية أفتحو ليهو ملف جهاز المخابرات وكل واحد ليهو مظلمة يتقدم بها للنيابة وأهل الشهيد بخشم القربة عليكم التقدم ببلاغ ضد جهاز المخابرات العامة ونشوفهم بسو شنو قايلنها دائمة ليهم بريدة بيرور ؟؟؟