فيسبوك

لؤي عبد العزيز: محمد الامين ليس في حوجة لإثبات وطنيته وللرجل مكانة في قلوب كل السودانيين


سلام عليكم جميعاً …
أولاً …. محمد الامين لم يغني للنظام ولَم يمجد احد فقط تغنى للوطن وشارك في فعاليات ثقافية مشاركة مشروعة ووجوده طيلة السنوات الماضية في الساحات الفنية و الفعاليات الثقافية أحدث توازن كبير في عالم الفن وهذه الفعاليات من الطبيعي ان تنظمها الدولة ..
ثانياً …
محمد الامين لا يمكن لنظام اي كان هذا النظام ان يحتوي تجربته الفنية التي سبقت نظام الإنقاذ البائد بسنوات ضوئية وارتبطت مسيرته بالوطنية والدفاع عن الحقوق والحريات وكان بتغني في حضور الرئيس المخلوع مبدأ الحرية اول .. والحساب لي كل واحد الصنائعي وللوزير وآخر عمل وطني تغني بِه كان خلّونا نحلم بالجديد وبي وطن فيهو نتساوى الجميع وكان يردد دائماً كل اغانية التي تعيش في ذاكرة هذا الشعب ..
ثالثاً …
مهرجان الاغنية الوطنية الذي حاول النظام الفاشل تفريغه من محتواه وتحويله الي حملة تدعم الرئيس وقرروا ان يسلم في الْيَوْمَ الختامي ميثاق من الفنانين للرئيس رفض محمد الامين ذلك لدرجة انه قال لهم لو تم ذلك سيلغي هذا الْيَوْمَ وسيسحب الفرقة الموسيقية والكثير الكثير من المواقف التي كنت شاهداً عليها ..
محمد الامين ليس في حوجة لإثبات وطنيته وللرجل مكانة في قلوب كل السودانيين وهو الذي ظل كل حياته يحرص على تقديم الفن الراقي والمختلف ولست هنا للدفاع عنه فهو لايحتاج كلماتي ولكنها شهادة حق لابد ان تقال …
وافر شكري وتقديري واحترامي لكم جميعاً ..

بقلم : الأستاذ والموسيقي / لؤي عبد العزيز
فيسبوك


‫2 تعليقات

  1. نقدم التحية للفنان الكبير محمد الامين الذي ظل صامدا في وجه جبروت العسكر ولم ينحني لهم ولم يغني لثورة الانقاذ البائدة ولا قبلها

  2. بس مشكلة الفنان محمد الأمين أنه ليس متواضعا مع جماهيره ولا يحترمهم دائما متعاليا عليهم ليس مثل زملائه الفنانين المتواضعين فالجمهور لازم يحترم ويقدر لأنه هو العمل الفنان ولولاه لما كان محمد الأمين لم يبتسم يوما في وجه أحد معجبيه ولم يشارك يوما في الحفلات الخيرية أسوة بزملائه الفنانين أمثال الفنان الانسان زيدان ابراهيم والحوت محمود عبدالعزيز ونقيب الفنانين أحمد المصطفي والفنان الشاب نادر خضر كلهم مشهود لهم بعمل الخير ولكن محمد الامين لم يكن يوما مشهود له عمل خير ووالله مرة واحد من المعجبين جاء متلهفا وقال له ازيك يا الأستاذ الكبير محمد الأمين فرد عليه محمد الأمين بقوله : أنا مش محمد الأمين القال ليك منو أنا محمد الأمين فتغير وجه المعجب ورد لمحمد الأمين : انشاء الله ما تكون محمد الأمين انت فاكر نفسك أيه وهذا حصل من محمد الأمين والله علي ما أقول شهيد , وقبل أيام أوقف الموسيقه ومنع الجمهور أن يرددوا معه وقال ليهم غنوا انتو أو خلوني أغني أنا بالله هذا أسلوب من فنان لا يحترم الجمهور الذي صنعه ؟ وهذه أخلاق الفنان محمد الأمين أتمني من الله أن يتصالح مع الجمهور الذي صنعه .