بيانات ووثائق

تجمع المهنيين: لا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم الجديد


قوى إعلان الحرية والتغيير

#بيان مشترك

تحياتنا الطيبات لشهدائنا وجرحانا وأسرهم، ولضحايا الحروب، النازحين واللاجيئن والمقموعين في أرجاء وطننا الحبيب. تحياتنا إلى الثائرات والثوار الأبرار ولكل جماهير شعبنا الأبي.

وصلت الجهود بشأن تسمية المرشحين للسلطة المدنية الانتقالية إلى مراحل متقدمة وسيتم إعلان عضويتها خلال الأيام القليلة القادمة. لقد عملنا بكل جهد كي نصل مرحلة أكثر تقدماً اليوم، ولكننا نعتذر لكم اعتذاراً صادقا لا مواربة فيه بأن الحرص على كمال التمثيل قد أخرنا عن موعدنا معكم.

جهود السلطات المدنية تتم بناءً على رؤية قوى إعلان الحرية والتغيير، التي قد تواثقت حول إعلانها جموع شعبنا العظيم هذا، والتي قد أعلنت عن ثلاثة مستويات للسلطة المدنية الانتقالية، تعمل وفق الوثيقة الدستورية الانتقالية التي تمت صياغتها من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير.

أولاً: مجلس رئاسي مدني يضطلع بالمهام السيادية في الدولة.

ثانياً: مجلس تشريعي مدني انتقالي يقوم بالمهام التشريعية الانتقالية، تُمثل فيه القوى المطلبية وأصحاب الحق، ويضم في تكوينه كل قوى الثورة من الشباب والنساء ويراعى فيه التعدد الإثني والديني والثقافي السوداني.

ثالثاً: مجلس وزراء مدني صغير من الكفاءات الوطنية المشهود لها بالخبرة المهنية والنزاهة والاستقامة، يقوم بالمهام التنفيذية وتنفيذ البرنامج الإسعافي للفترة الانتقالية.

تضطلع هذه المؤسسات وكافة الهياكل بتنفيذ ما تواثقت عليه جماهير شعبنا في إعلان الحرية والتغيير. وستضم عضويتها تمثيلاً لائقاً لكل قطاعات الثورة السودانية المجيدة من الشابات والشباب وكافة القطاعات الثورية لهذا الشعب العظيم، وستعبِّر عن تنوعنا الجغرافي والإثني والعقدي والثقافي.

ختاماً، نؤكد على استمرار الاعتصامات الجماهيرية الباسلة في العاصمة القومية أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة، وقبالة مقار حامياتها ووحداتها وغيرها من سوح الاعتصام في مدن الأقاليم المختلفة، مع تواصل كل أدوات النضال السلمي تباعاً لحين تحقيق أهداف إعلان الحرية والتغيير.

ونؤكد على أن الشعب هو مصدر كل السلطات وأننا بكم كممثلين للجماهير المعتصمة خلف ما تضمنه إعلان الحرية والتغيير، ولن نتزحزح عن موقفنا القاضي بأن هذه السلطات المدنية هي السلطات الوحيدة التي تمثل جماهير شعبنا الأبي.

ونؤكد أننا لم ولن نقبل أي تمثيل آخر أُعلن كامتداد حكم عسكري لحكم عسكري آخر، وأننا لن نقبل بأي تواصل للحرس الشمولي القديم. ولا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم الجديد.

بهذا نعلن الثلاثاء موكباً للمهنيين يتجه نحو القيادة، كما نعلن عن حشدٍ مليوني يوم الخميس القادم لإعلان الأسماء بكل الهياكل.

قوى الحرية والتغيير
22 أبريل 2019


‫7 تعليقات

  1. ديل الضباط الوقفو مع الثورة وانقلبو علي النظام البائد لتسليم السلطة للشعب عن طريق انتخابات حرة
    لماذا تصفهم بامتداد لحكم عسكري وتسميهم بالحرس الشمولي القديم ومن الذي فوضك بعمل دستور مؤقت وتكوين حكومة
    ده انقلاب علي الثورة وأهداف الثورة ويجب علي الناس أن تكون واعية وما تنجر خلف من يريد أن يسرقو الثورة باستعمال شعارات زائفة
    نعم كل الناس لا تريد النظام القديم وتريد محاسبة كل من شارك في النظام القديم لكن هذا لا يعني أن تؤول السلطة لتجمع المهنيين
    نحن نريد دولة ديمقراطية يحكمها الشعب بانتخابات حرة

  2. الجيش لا ينخضع .بقولكم له جيش واحد وشعب واحد.
    كما خضعتوا الراي العام باقامة الصلاة في اراضي الجيش (القيادة)
    حتي الشباب الثائر لم يكون كما كان قبل اعلانكم الحقير بعدم التفاوض مع الجيش.

    انتهي شهر العسل. وجاء رمضان إنشاء الله بلا علمانيين.

  3. مطالب الشعب تحققت بإنهاء نظام الإنقاذ ورمي قادته في السجن وتأسيس فترة إنتقالية، ما تبقى هو مطالب الحزب الشيوعي والبعثي التي يريد فرضها على الشعب السوداني كله وعلى الجيش الذي خرج كل الشعب فرحا بقائده البرهان مع عدم اعتراف تجمع المهنيين وقوى التغيير بأي قوى غيره.
    قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين الملحدين لا يمثلون الشعب السوداني.

  4. نرجو من المجلس العسكري ان لا يستمع لمثل هؤلاء الاصنام البائده وهراءهم وقليل ادبهم / البلد ليست ملك ابائهم ولن يمررو اجندتهم على الشعب لا هم ولا ما يسمى تجمع المهنيين السودانين كلهم عطالى وكلهم في ارذل عمره / المجلس العسكري ما زال يمد حبل الصبر ولكن في النهاية الا الوطن فاحزابكم وتجمعاتكم ما خدمت الوطن ولن تستطيع / حكومة اكفاء مستقلين حزبهم الوطن فقط وكل هذه الابواق يجب ان تسكت طوعا او كرها

  5. )تجمع المهنيين: لا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم الجديد(

    طيب لماذا فاوضتم المجلس وجلستم معه؟ لكي تمنحوه شرعية؟ ولماذا انتم منقسون من الآن وقبل ان تسقط؟؟؟ تأكدوا اذا لم تتحدوا جميعاً فلن تقدمون شيئاً لهذا البلد الحزين.. نعاني من تقسيم الحصص ثلاثين عاماً وننتظر تغييرها ولكن المؤسف الأحزاب بدأت في الحشد لتملأ شبكتها والشباب في حيرة من امرهم وانتم المهنيين والتغيير تتخبطون في قراراتكم بل نعومة المواقف طاغية حتى في تفاوضكم.. وتأتوا في النهاية وتقولوا لا تفاوض مع سلطة انقلابية تمثل النظام القديم وانتم جلستم معهم!!! حاجة غريبة

  6. السلطة العسكرية الانتقالية تمثل التغيير والانفتاح والأدب والأخلاق وأنتم تمثلون النظام القديم عبر إقصائيته ودكتاتوريته وأحاديته.

  7. كتاحه سودانية
    أطرف مافى الحكاية الشيوعيين يصلون الجمعة فى ساحة الاعتصام عووووك ي ناااااس النفاق جاااااكم
    من أساسيات الشيوعية ان تكون ملحد يعنى لا تؤمن بوجود الله تعالى و العياذ بالله و حياة الشيوعي اليومية كلها معاصي ومحرمات اذا نام ينام و على معصية حفظنا الله تعالي من مكرهم و ما صلاتهم مع الناس إلا خداع و تلاعب بعقول الشباب الصغار و عامة الناس لأجل الوصول لسدة الحكم و بعدها يظهرون حقيقتهم انهم سرطان الدين القاتل و مخالب التفسخ
    والانحلال اللهم احفظنا و اهلنا و وطننا من شرهم واجعل كيدهم فى نحورهم و تخطيطهم تدميرهم