جرائم وحوادث

للمرة الثالثة .. تجديد حبس «فتاة العياط» 15 يومًا


جدّد المستشار سامي زين العابدي، قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، الأربعاء، حبس «فتاة العياط» المتهمة بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لسائق ميكروباص قالت إنه حاول اغتصابها بمنطقة جبلية، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، كما جدّدت المحكمة حبس اثنين آخرين، عاونا المجني عليه على استدراج الفتاة لمواقعتها جنسيًا لفترة مماثلة.

وحدد القاضي جلسة 24 أغسطس الجاري، لنظر تجديد حبس المتهمين.

وأجرى القاضى للمرة الأولى منذ بداية التحقيقات، مواجهة بين المتهمة «أميرة. أ»، 15 سنة، والمتهمين «وائل. م»، و«إبراهيم. م»، سائقا ميكروباص، ولم يستطيعا إنكار الاتهام الموجه إليهما باستدراج الفتاة، ليقوم «ا. م. ز»، سائق الميكروباص، بمواقعتها جنسيًا، بأن أوهمها الأخير بأنه عثر على هاتف «وائل»، صديقها، وتقابل معها بقرية برنشت، وتوجه بـ«الميكروباص» لمنطقة جبلية، وهدّدها بسكين كان بحوزته: «عاوز أنام معاكي»، وهي أخذت السكين منه عندما نزل من السيارة، وسددت له الطعنات التي أودت بحياته.

وقالت الفتاة المتهمة للقاضى: «كنت بأدافع عن شرفي».

ودفعت دينا المقدم، محامية المتهمة، بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بالنسبة لموكلتها كونها طفلة ولا يخشى عليها من الهرب، مطالبة بإخلاء سبيلها بأي ضمانات تراها المحكمة.

المصري اليوم