أمطار وسيول تضرب (4) محليات بالشمالية



شارك الموضوع :

تعرضت أجزاء واسعة من مناطق محليات (حلفا ودلقو ومروي ودنقلا) بالولاية الشمالية، الى أمطار وسيول ما بين متوسطة الى غزيرة خلال اليومين الماضيين، أدت إلى حدوث بعض الأضرار والخسائر في عدد من المنازل وبعض المرافق الخدمية، دون أن تتسبب الأمطار والسيول في فقدان للأرواح.
وقال مدير إدارة الدفاع المدني، مقرر غرفة طوارئ الخريف والفيضانات بالولاية الشمالية المقدم شرطة عبد الرحمن محمد الحسن في تصريح لـ(سونا) أمس، إن الأضرار والخسائر في منطقة حميد بوحدة عبري الإدارية بمحلية حلفا تمثلت في انهيار ٣٢منزلاً انهياراً كلياً و٢٠منزلاً جزئياً.

وأضاف أن حجم الخسائر بمنطقة ارو بعبري تمثلت في انهيار ٢٩منزلاً جزئياً ومنزلين انهياراً كلياً، فيما تعرض الطريق القومي (السليم – حلفا) عند المنطقة الواقعة بين (اشمتو وارو) في مسافة ٩٠٠متر الى انجراف بسبب السيول، بجانب تأثر الطريق الداخلي بمنطقة (ابو صارة) بمحلية دلقو وانهيار فصلين بمنطقة سعدفنتي بدلقو، بالإضافة الى تأثر شبكات الكهرباء والمياه بمنطقة ارو بوحدة عبري.

وتابع أن عمليات الحصر جارية بمحلية مروي ومنطقة الشيخ شريف بمحلية دنقلا بواسطة غرفة طوارئ الخريف والفيضانات بالولاية الشمالية لمعرفة حجم الأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار والسيول.

وذكر المقدم عبد الرحمن أن الغرفة وبالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات ماتزال ترابط في المناطق المتأثرة بالأمطار والسيول، ودعا المواطنين بصورة عامة ومستخدمي الطرق القومية وسائقي المواعين النهرية والمعدنين لتوخي الحيطة والحذر في ظل الأمطار المتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة، والارتفاع الملحوظ في مناسيب النيل، كما ناشد الواجهات والفعاليات والقطاعات المختلفة للتعاون وتضافر الجهود حتى ينقضي موسم الخريف بسلام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.