سياسية

وزير الثقافة : نريد إعلام يحترم الآخر


شدّد وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح على ضرورة إستعادة الصورة الإنسانية القائمة على المواطنة بالإضافة للبعد عن الصورة النمطية السائدة في الاعلام، قائلاً: (نريد إعلام يحترم الآخر ويقدمه بصورته الإنسانية).
جاء ذلك خلال مخاطبته ورشة عمل (مطلوبات تهيئة مناخ السلام) والتي نظمتها “طيبة برس” بفندق القراند هوليداي فيلا، بحضور منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالسودان.

وأكد صالح سعي وزارته لتهيئة الإعلام ليطلع بدوره فيما يتعلق بأولويات المرحلة الحالية بالبلاد والتي على رأسها السلام والتحول الديموقراطي والتنمية المستدامة.
وأوضح أن تهيئة الإعلام تستدعي رسم وتوسيع مساحة الحريات وإزالة القيود، مضيفاً أن صناعة الإعلام الحر تتطلب الشفافية والحرية.
ودعا لضرورة تغيير السياسات الإعلامية بمشاركة القيادات الإعلامية للوصول لسياسات وطنية طموحة.

ووعد فيصل بوضع خطة وطنية للتدريب الإعلامي بما يسهم في أن تلعب المؤسسات الإعلامية دورا يتسم بالتناغم مع المرحلة المقبلة وتلبي الطموحات عريضة من قطاعات البلد. وأكدت السيدة قوي يوب سن المنسق المقيم للشؤون التنموية والإنسانية علی أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد، وقالت إن كل منظمات الأمم المتحدة بالسودان علی استعداد للمساهمة في برامج التدريب الإعلامي بالسودان وتقديم الدعم لها.

الخرطوم : شذي الشيخ
صحيفة الجريدة