سياسية

وزير الثقافة والاعلام يستقبل وفدامن اتحادالكتاب السودانيين


استقبل وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح بمكتبه ظهر اليوم وفدا من اتحاد الكُتّابْ السودانيين ضم المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة البروفيسور أحمد الصافي، قدم الوفد التهاني للوزير وتباحث الجانبان حول معوقات الثقافة السودانية وانتشارها عبر الأجهزة الإعلامية.

ودعا وفد الاتحاد لضمان حرية التعبير الثقافي لكل مكونات السودان العرقية والثقافية والدينية، وقدموا رؤيتهم لإدارة الشأن الثقافي في المرحلة المقبلة، للنهوض بالثقافة، بدءاً بالإصلاحات الجوهرية والمراجعة الشاملة لهياكل الوزارة بمختلف أقسامها، ومراجعة القوانين واللوائح التي تحكم العمل الثقافي والعلاقات بين المؤسسات الرسمية والأهلية لتتوافق مع شعارات الثورة والمواثيق والعهود الدولية، بالإضافة لدور الوزارة في وضع خطة للنهوض بالقطاع بتوازن مع متطلبات العصر، وإعادة وتأهيل المؤسسات الثقافية القائمة وتوفير ودعم وسائل الإنتاج الفكري والفني.

كما ناقش اللقاء الخارطة الثقافية بالأجهزة الإعلامية المتعددة وكيفية وصول المفاهيم الثقافية عبرها، معولين على أن يلعب الإعلام ؛ بمختلف أشكاله ؛ دورا مهما في هذا الشأن.

وعلى صعيد متصل أمّن السيد الوزير على ضرورة إدارة التنوع الثقافي في الإعلام الحكومي متمثلة في قومية الإذاعة والتلفزيون ومخاطبته لكل المواطنين بالبلاد على مختلف ثقافاتهم المحلية للمساهمة في توفير فرص السلام في ربوع البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد نشطاء الحركة الثقافية والاجتماعية بالبلاد يتقدمهم د.مجدي محمد مانيس.

يذكر أن الوفد سلم الوزير مذكرة تدعو لإبراز التنوع الثقافي في الإعلام الحكومي لتحقيق قوميته عبرالبرامج والمشاركة لتوفير فرص السلام العادل بين مكونات الشعب السوداني وخلق فرص التقارب وزيادة المعرفة بين مناطق السودان المختلفة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *