النيلين
سياسية

اليونسكو تؤكد أهمية تطوير قطاع الاعلام بالسودان

أكد الدكتورأيمن بدرى مدير اليونسكو مكتب الخرطوم على أهمية تطوير قطاع الاعلام في السودان لتوفير بيئة قادرة على انفاذ حرية الصحفيين.

وشدد لدى مخاطبته اليوم بفندق القراند هوليداي فيلا ورشة عمل اطلاق مشروع مراجعة سياسات وقوانين قطاع الإعلام في السودان والتى تنظمها وزارة الثقافة والاعلام بالتعاون مع السفارة البريطانية بالسودان ومنظمة اليونسكومكتب الخرطوم وبرنامج اليونسكو متعدد الجهات لدعم حرية التعبير واللجنة الوطنية السودانية لليونسكو على ضرورة اشراك المجتمع المدنى في العمل الاعلامى فى السودان.

ودعا إلى مزيد من التعاون للخروج بفجوات تشكل تطوير العمل الاعلامى وأن تتوحد المبادرات للخروج لبر الأمان ، مؤكدا حرصهم على اكمال هذا العمل فى وقته وأنه عمل سودانى يتم بأيدى سودانية وخبراء سودانيين.

وأشار الدكتور عبدالقدر نورالدين مدير اللجنة الوطنية لليونسكو إلى ضرورة الاستفادة من الامكانات باليونسكو لوضع سياسات للاعلام وأهمية دراستها ووضعها فى أسس سلمية لوضع سياسة إعلامية فى السودان لوضع إطار تنظيمى يعزز حرية التعبير فى اطار التنوع لحياة كريمة وسياسة تؤطر للتنظيم الذاتى لوسائل الاعلام، ودعا للخروج بسياسات واضحة تؤكد الاستعداد للعمل مع القطاعات.

سونا

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.