النيلين
سياسية

وزير الصناعة يلتقي بوالي الولاية الشمالية

مدني عباس مدني

أكد وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني خلال لقائه بوالي الولاية الشمالية المكلف، اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري أكد أن الولاية الشمالية تعد من الولايات المهمة لعمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأمن الوزير على ضرورة الاستفادة من مطحن الفردوس بحاضرة الولاية دنقلا الذي تبلغ طاقته (250) طنا في اليوم، ووعد بدعم الولاية في هذا الإطار باعتبار أن المطحن يسهم بصورة مباشرة في حل مشكلة الدقيق.

ونادى الوزير بأهمية تعظيم الصادر خلال هذا العام بمكافحة التهريب الذي يؤدي إلى تقليل العائد للدولة من خلال التجارة الخارجية، مؤمنا على تشجيع الصناعة بالاستفادة من البنية التحتية والموارد المتاحة بالولاية، مؤكداً زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والتجارة والولاية الشمالية، واطلع الوزير على مجمل الأوضاع بالولاية، وتطرق الاجتماع لأهمية تنشيط الجمعيات التعاونية التي تخدم المواطن.

وكشف والي الولاية عن التزام أصحاب المصانع بتوفير كل السلع الضرورية اللازمة خاصة سلعة الزيت والصابون بتكلفة المصنع لتخفيف أعباء المعيشة عن مواطني الولاية، كما تطرق الاجتماع لتشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة والاستفادة من التمور التي تزخر بها الولاية .

سونا

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.