سياسية

حزب “الغد” يؤكد دعمه للحكومة لتجاوز المخاطر


نبه حزب الغد الديمقراطي الحكومة الانتقالية الى جملة مخاطر تهدد الوضع في السودان. ودعا نورين آدم عبد القفا، رئيس الحزب، في مؤتمر صحفي في (سونا)، اليوم، الحكومة الانتقالية للعمل على إيجاد معالجات للأزمة الاقتصادية، ومشكلات التهريب ومنع دخول جماعات مجهولة، مبيناً أن من مطلوبات التغيير وجود وضع جديد يلبي طموحات الشعب السوداني وإخراج البلاد من حالة العزلة الدولية ورفع الظلم والتهميش. وأكد ضرورة تحقيق السلام كأولوية، وإطفاء النيران في الأطراف وتحقيق السلام الشامل خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الفترة الانتقالية، وامتدح في هذا الخصوص جهود رئيس وفد الحكومة المفاوض الفريق أول محمد حمدان دقلو وحرصه على تحقيق السلام في السودان، فضلاً عن دوره في حماية الثورة وحماتها. وشدد نورين على ضرورة خلق أرضية مشتركة لكل أطراف العملية السياسية، مطالبة بمشاركة القوى السياسية التي لم تشارك في الحكومة السابقة في إدارة الانتقال على المستوى التشريعي.وجدد دعمه للحكومة الانتقالية لتلبية طموحات الجماهير وحيا شهداء الثورة.

من جانبه كشف الشرتاي عبد الله ابو شوك الأمين العام للحزب انه يمتلك وثائق تعجل بتسليم الرئيس المعزول للجنائية وجدد دعم حزبه للحكومة لتحقيق السلام، داعيا الجبهة الثورية للعمل على ذلك وطالب بإعادة هيكلة القطاع المصرفي للمساهمة في العملية الاقتصادية ومعالجة أسباب الفقر والبطالة وإيجاد حلول لأزمة المواصلات للعبور الي وضع سياسي مستقر.

الى ذلك وجه مساعد رئيس الحزب لشئون الولايات، ناصر عبد القادر رسالة الي الحركات المسلحة بضرورة الانضمام السلام وللقوات المسلحة والدعم السريع بالحفاظ على الأمن والاستقرار بالبلاد كما طالب الحكومة ببذل قصارى جهدها لتحقيق السلام وضبط تصريحات المسئولين.

سونا