سياسية

وزير الدفاع: القوات المسلحة حاضرة بميادين العطاء والإبداع


أكد وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال عمر محمد إبراهيم أن القوات المسلحة رغم مهامها وواجباتها في ميادين القتال والدفاع عن الوطن إلا أنها لم تغب يوماً عن ميادين الإبداع والعطاء الفكري والأدبي.

وحيا خلال افتتاح الصالة الرئاسية بالمتحف العسكري الأربعاء، الرعيل الأول وقدامى المحاربين، مؤكدا أن الصالة تمثل إضافة حقيقية لمكتبة التاريخ العسكري ولإدارة الوثائق الحربية، مضيفاً: “نأمل أن يتسع هذه التوثيق ليشمل عظماء القوات المسلحة السودانية ضباطاً كانوا أو أفراد”.

وأشار إلى أن احتفالات القوات المسلحة بعيد جيشها الوطني لهذا العام تأتي متزامنة مع مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وأشار إلى أن القوات المسلحة دائماً في مثل هذه المناسبة العظيمة تؤكد الوعد والعزم لشعبها، بأنها باقية وعصية على أعدائها، تزود عن حياض الوطن ووحدة نطاقه الجغرافي وسلامة مواطنيه بمهنية واحترافيه عالية.

وتقدم بالتهنئة لكل الوحدات المشاركة في المعرض كما تقدم بالشكر والتقدير لإدارة المتاحف والمعارض والتاريخ العسكري على إنجاز الصالة الرئاسية و شكر أيضا قوات الدعم السريع المشاركين في معرض هذا العام وضاف: “لقد أكدتم أن القوات المسلحة استفادت من تاريخها العسكري الحافل في تطورها وتزخر بقدرات عظيمة ومسئولية وطنية تجاه الوطن وأمنه واستقراره والزود عنه”.

وفي ختام حديثه تقدم وزير الدفاع بالشكر للسيد رئيس هيئة الأركان ونوابه لإشرافهم ورعايتهم لاحتفالات القوات المسلحة لهذا العام.

الخرطوم 13-11-2019(سونا)