فيسبوكمدارات

حكومة قحت تدعم اجندتها الأيديولوجية تحركها الروح الانتقامية والتشفي مش من الكيزان ولا المؤتمر الوطني بل من (..)


أنا خالد الفيل دا ممكن بعقلي أقعد أقول ليك الحكومة دي لو سقطت حيجو العسكر وحميدتي حيحكم البلد عشان كدا مفروض الناس تباصر الأمور وتصبر على الفشل والأخطاء بتاعتها.

لكن والله بقلبي دا لو الحكومة دي الليلة سقطت ما بقدر أقول ليك أنا حاتأثر ولا حيهمني أمرها ولا حاقوم أدافع عنها، لأنه ببساطة شايفها حكومة جاي تدعم اجندتها الأيديولوجية وبحركها الروح الانتقامية والتشفي مش من الكيزان ولا المؤتمر الوطني بل من كل ماهو إسلامي. وأنا كخالد الفيل دا بدفاعي عن دور الإسلام في الفضاء العام السياسي والاقتصادي والاجتماعي دا، الحكومة دا لا بتمثلني ولا أنا ممكن أكون جزء منها ولا شايفها لا بتعمل في حلم سوداني ولا رؤية وطنية ولا حاجة، ياها أفكار النخبة العلمانية البنعرفها دي.

وبعد الحصل دا من وقوف مجلس الوزراء مع ولاء البوشي في موضوع عبد الحي، واعتقال على الحاج، وتصريحات القراي حول المناهج، وإغلاق كل المنظمات الدعوية والإغاثية المحسوبة على التيار الاسلامي الذي شكل قادته معارضة لقحت (تيار الشريعة والقانون) = ما عندي أي كلمة أقولها عشان أرد على أي إسلامي شايف الحكومة دي ضد الإسلاميين وجاية بمشروع استئصالي ليهم.

والتبرير المستهبل بتاع انه كل المنظمات دي بتاعت كيزان ومؤتمر وطني البقول فيه تجمع المهنيين وجداد قحت دا حقو يبلو ويشربو مويته لانه دا استهبال وكذب بس، أما التبرير الأشد استهبالاً الحاولت وزارة العمل تغطى بيه الخطأ دا بتاع انه المنظمات دي فيها مخالفات تسجيل فبالله المنظمات العندها مخالفات تسجيل كلها ذات توجه اسلامي بس ومافي أيد منظمة تانية عندها اَي توجه تاني فيها مشاكل تسجيل مش كدا ؟

الكلام دا كله كان الزول ممكن يقبله ويصبر عليه ويمصر ليمونة على نفسه لو كانت دي فعلاً حكومة منتخبة واختاروها الناس، لكن الحكومة دي وقحت كلها بما فيها تجمع المهنيين السودانيين حملتهم أعناق السودانيين الساخطين على فشل الانقاذ وتحديداًً في الملفات الاقتصادية بصورة رئيسية عشان كدا دورهم الرئيسي ويشتغلوا على أهداف الثورة دي مش يشتغلوا على أجندتهم وافكارهم.

حقو ناس الحكومة ديل يركزوا في شغلتهم ويعرفو كويس تبعات الحاجات البعملو فيها دي، وحقو الاستهبال ومحاولة الاستهداف للإسلاميين ولكل ما هو إسلامي بمسميات “الثورة والكيزان” دي حقو يفكروا فيها مرتين قبال ما يستعملوها لانه حبل الكذب دا قصير، وحتي في الفترة القصيرة البقعدك ليها حبل الكذب دا بخلي اي زول عارف الحقيقة يفقد الثقة فيك.

ربنا يمسكنا بعقلنا دا بس !

Khalid Osman Alfeel


‫7 تعليقات

  1. بنى كوز موتو بى غيظكم ثلاثون عاما من النهب والسلب والفسوق والفساد كفاية عليكم

  2. الشيوعي مفطوم بحليب الاقصاء والكذب والادعاء لكن حدهم قريب صدقني حيهربوا وبشنطهم الجوا معلقنها في ظهورهم وتحت ليل وليس بالنها لانهم اجبن من المافون نقد الذي ظهر وجعجع في لتلفزيون الرسمي ، واجتمع مع الاحزاب الاخرى واجتمع مع قادة المؤتمر الوطني وشارك في الوزارة بافراد ولكن هؤلاء ناكروا خوة وجاحدي فضل ، الم يكن في وسع المؤتمر ان يحل الحزب الشيوعي ويهدم داره بالبلدوزر .اذن ليه الحقد والتشفي هذا

  3. الاقصاء الذي طبقته حكومة الحركه الاسلاميه …لم نري له مثيل في تاريخ السودان…. تخيل 350 الف موظف حكومي تم ازاحتهم للصالح العام…وزاء علماء اطباء مهندسين معلمين فنانين رسامين سباكين عمال …. بل ان بعضهم تم استبدالهم بناس قريعتي راحت…. اعتقد انو لسه قحت ما وصلت للرقم ده …وان شاء الله لمن يصلوه بيتفاهمو معاكم ….اخي الكوز اذكرك بشعار الثوره ( كل كوز ندوسو دوس)….

  4. فى ٣٠ يونيو١٩٨٩ تم حل جميع الاحزاب والنقابات والمنظمات وتم الزج بالسياسيين السجون وذلك من اجل تمكين بنى كوز من مفاصل الدولة وعمل بنى كوز على سحق المعارضين واقصاء ابناء الشعب من من لا يدينون بالولاء لشيخ الترابى وعندما مكنوا لنفسهم تماما وطبقوا سياسة اللوبى الصهيونى بامتلاك مفاتيح الاقتصاد ولو على حساب الوطن فدمروا مشروع الجزيرة والمصانع والسكة حديد وكل المشاريع التي يمكن أن تشكل خطر عليهم بتكوين نقابات حقيقة فكان همهم تشريد العاملين في كل موقع لعلمهم بان العمال هم من اسقطوا الدكتاتوريات السابقة ليكونوا فى مامن حتى لو كان الثمن ضياع السودان فان ذاكرة بنى كوز الخربة نست كل تلك الجرائم واتوا ليتحدثوا عن الاقصاء الان فالاقصاء هو تشريد الكفاءآت الذى مارسه بنى كوز وليس محاسبة الفاسدين والمجرمين الذى يحدث الان بنى كوز يريدون من حكومة شعار ثوارها اى كوز ندوسه دوس ليقينهم بنفاق وفساد بنى كوز يريدون منها ان تاخذ بنى كوز على كفوف الراحة ليماسوا هوايتهم في النهب والسلب ولم تكفيهم ثلاثون عاما كانت جحيما على شعب السودان فبنى كوز بنى جهلول يريدون لتلك الجحيم ان تستمر الى الابد كما يتوهمون ولفظ الحس كوعك والزارعنا يجى يقلعنا تشئ بذلك لقد نسى بنى كوز كل سوأءآتهم التى تنؤ عن حملها الجبال وحملها الشعب السودانى العظيم ثلاثون عاما حقا بنى كوز لا يستحون والى مجارى الصرف الصحي اطيب وانسب مكان لبنى كوز

  5. اى كوز ندوسو دوس الشعار دة مالاقاك فى الثورة بال الاسلامين من طرف

  6. الشيوعية رضي الله عنهم جميعا لم يسرقو وما بيطلعو درون ولا حرامية وعندهم وطنية ويكتفو بزوجة واحدة في داخل وخارج البلد ما مشو ماليزيا ولا تركيا والله الكلام عن بني كوز مابينتهي عشان كدة سيبك منهم مئفونين