النيلين
سياسية

مجلس الوزراء يطلع على نتائج زيارة الوفد السيادي لـ”بورتسودان”

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء برئاسة د.عبدالله حمدوك رئيس الوزراء تقريراً حول تمديد اتفاق القلد لمدة ٦ أشهر والذي تم في مدينة بورتسودان قدمه وزير الداخلية مؤكداً اهتمام الحكومة بمعالجة كل الأسباب الجذرية التي تؤدي إلى تجدد التوترات في المنطقة .

وقال الأستاذ مدني عباس مدني وزير التجارة والصناعة في تصريحات صحفية بحسب سونا – إن هذا الاتفاق يعطي رسالة إيجابية حول معالجة قضية استمرار النزاع في منطقة شرق السودان مؤكداً سعي الحكومة بشكل جاد لمعالجة أسباب هذه النزاعات حتى ينعم الشرق الحبيب بالأمن والاستقرار.

إلى ذلك، ناقش المجلس الاستعدادات والترتيبات بشأن الاحتفال بثورة ديسمبر المجيدة والتي تعد ثورة عظيمة لها مكانتها في نفوس السودانيين والعالم حيث أوضح وزير التجارة والصناعة أنه يجب أن يخرج الاحتفال بما يليق وعظمة الثورة مبيناً أن هناك لجنة تم تشكيلها بهذا الشأن وقال إن الاحتفالات ستكون في كل أنحاء البلاد وستتم بالشكل الذي يليق برمزية ثورة ديسمبر المجيدة .

وتطرق مجلس الوزراء لحادثة مصنع سالومي للسيراميك وترحم على الذين فقدوا أرواحهم معرباً عن حزنه وأسفه للحادثة مبيناً أن الحادث يستدعي أهمية مراجعة أوضاع السلامة المهنية بشكل عام في السودان ،مشيراً إلى اللجنة التي قام بتشكيلها مجلس الوزراء حول الحادثة والتي بدأت أعمالها وتنتهي خلال أسبوع لترفع تقريرها النهائي لمجلس الوزراء.

وقال مدني عباس إن هذا الحادث هو مدخل لتصحيح المسائل المرتبطة بالسلامة المهنية والصحة وحماية حقوق العمال ومراجعة أماكن تواجد المناطق الصناعية في السودان ، مبيناً أن هناك مقترحات عملية منها تفعيل قانون الأمن الصناعي وتشكيل مجلس للصحة والسلامة المهنية يتم فيه تمثيل كافة الأطراف المختلفة بجانب اتخاذ عدد من التدابير الأخرى حتى لا يتكرر هذا الحادث المؤسف.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.