سياسية

مبارك الفاضل: لقاء البرهان نتنياهو خطوة جريئة وشجاعة من البرهان تخدم المصلحة السودانية


رحب رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي بلقاء رئيس المجلس السيادي الفريق عبدالفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو في أوغندا اليوم “الأحد”.

وقال المهدي في تصريح صحفي مساء الإثنين ، إن صح اللقاء فهو خطوة جريئة وشجاعة من البرهان تخدم المصلحة السودانية في رفع العقوبات الأمريكية وفي مقدمتها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

واعتبر أن الأمر يفتح الطريق لإعفاء ديون السودان من نادي باريس وإعادة علاقات السودان بمؤسسات التمويل الدولية وتحقيق السلام والاستفادة من التقنيات الزراعية الإسرائيلية في تطوير قطاع الزراعة.

وأضاف رئيس حزب الأمة “لقد كنت أول سياسي سوداني يصرح قبل سنتين في قناة S 24 بأن التطبيع مع إسرائيل تقرره مصالح السودان أولا”، ونوه إلى أن كثير من الدول العربية طبعت مع إسرائيل مشيراً إلى أن العداء وحالة الحرب قد انتهت باتفاق أوسلو وتحول الصراع “الفلسطيني الإسرائيلي” إلي طاولة المباحثات.

الخرطوم: باج نيوز


‫5 تعليقات

  1. الانتهازي مثلك لا يري غير مصلحته الشخصية ولو تركت السجود لله وسجدت لامريكا ما اعفوك من الديون ولن يتركوك تسير في درب التنمية لانه صراع الوجود والتنازلات المجانية قدمها غيرك واخذ بالعصا علي قفاه وحصار فلسطين شاهد ؛؛ الان سيفكروا في طريقة اخري تتطلب تنازلات جديدة … لا تنسي قول الله يا مبارك فلم يرضوا ولن يرضوا الي قيام الساعة .كان يمكن رفع الحصار فقط باغلاق السفارة وطرد السفير وهذا ما نطالب به الان وفورا

  2. انت تسكت ولا كلمة يا دلوكة .. كان الامر عندك ام البلد (…………. ) وهو غيرك انت وامثالك منو الضيع البلد يا بليد يا حربوية

  3. فعلا والله حربوية .كفابة مصنع الشفاء كان بسبب معلومة خاطئة منه للامريكان بحجة ان المصنع تبع اسامة بن لاد.عميل ليس الا.اتلم في بيتك كفاية لخبطت حزب الامة الي سبعة اجنحة.اقعد اترزع في مكانك وخلي الناس تعمل لصالح البلد مش لمصالحك الذاتية..

  4. ماقصروا الشباب ادوك على قفاك، يجب أن يكون هناك حد للتنازلات من أجل رفع العقوبات والحظر على السودان ماممكن نجيب اخرنا ونستجيب لأي طلب

  5. جميع الدول من حولنا طبعت وهي الان في فقر وبؤس وعوز ماذا جنت من التطبيع يا عميل