بيانات ووثائق

شبكة الصحفيين السودانيين تدين بأقوى العبارات، قيام منسوبها عادل إبراهيم كلر بالاعتداء الهمجي على هاجر النميري


شبكة الصحفيين السودانيين (S. J. Net)
بيان مهم
تدين شبكة الصحفيين السودانيين، بأقوى العبارات، قيام منسوبها عادل إبراهيم كلر بالاعتداء الهمجي على الأستاذة هاجر النميري.
ودون تلاعب بالكلمات، أو تسويف يراهن على الزمن، فقد قررنا في سكرتارية شبكة الصحفيين، إحالة الزميل إلى لجنة تحقيق عاجلة، تنظر في شأنه، وإلى ذلك الحين يعتبر الزميل موقوفاً عن مزاولة نشاطه في سكرتارية الشبكة، وأي مهام أخرى أوكلت إليه.
ولقد سعت الشبكة طيلة الأيام الفائتة إلى استجلاء الأمر، وقام وفد منها بمقابلة الأستاذة هاجر النميري، وقد أبلغت الشبكة بتفاصيل ما جرى، ولقد أبلغها الوفد اعتذار الشبكة وأسفها الشديد، واكد لها الوقوف إلى جانبها، وأن تصرف الزميل كلر لا يمثل الشبكة ولا يشبه مسيرتها النضالية.
إن شبكة الصحفيين تكرر اعتذارها للشابة التي وقعت ضحية العنف الذكوري والهمجية غير المبررة، وتعتذر كذلك لجموع النساء، انطلاقاً من الإيمان بقضيتهن وسعيهن المجيد نحو التحرر، وتعتذر الشبكة لجماهير شعبنا الأبي الذي ثار على كل القيم القديمة البالية، التي تعلي من شأن الرجل على حساب المراة.
إن شبكة الصحفيين تحيي نضالات المرأة السودانية، والنساء في العالم قاطبة، ويؤسفها أن يقع هذا الحادث الأليم في وضح نهار تتطلع فيه النساء الثائرات في السودان إلى فجر جديد يحقق تحررهن ويضعهن على قدم المساوة مع الرجل.
لقد مثلت الثورة السودانية الأمل للمهمشين، وضحايا اختلال ميزان العدالة الاجتماعية، والمقصيين، وكانت المرأة السودانية في مقدمة الحالمين بأن تنتج الثورة واقعاً جديداً في عهد جديد تشرق فيه شمس العدالة والمساواة والحرية.
إن شبكة الصحفيين السودانيين تشعر بالأسف الشديد وتدعو الزميل إلى تحمل تبعات فعلته النكراء.
وستوافيكم شبكة الصحفيين بما تتوصل إليه اللجنة فوراً.
شبكة الصحفيين السودانيين
الاثنين 10/فبراير/2020



‫3 تعليقات

  1. وتعتذر كذلك لجموع النساء، انطلاقاً من الإيمان بقضيتهن وسعيهن المجيد نحو التحرر،،
    التحرر ولا الشرمطه…انتو نيتكم ابقوا شراميط ما هن…
    اي علماني ندوسوا دوس
    قربت يا نجوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *