سياسية

مبادرة من حكماء السودان لمساندة الثورة


أوضح رئيس لجنة حكماء السودان محمد يوسف حامد أن مبادرة اللجنة التي تم إطلاقها اليوم عبر منبر وكالة السودان للأنباء تأتي صونا لمكتسبات ثورة ديسمبر وتحقيقا لشعار (حرية – سلام وعدالة) ودعما وسندا للشباب لنؤكد لهم أن حكماء السودان هم حماة الثورة.

وقال يوسف في المنبر الذي جاء تحت شعار (الحكمة باب السلام ) إن الكيان يأتي للحفاظ على النسيج الاجتماعي من الانزلاق الذي يهدد البلاد ويحرم أهل السودان من جني ثمار غرسهم الطيب نحو بناء دولة العلم والإيمان والمواطنة .

وأضاف لنجعل الحكمة طريقنا الأوحد للعبور بالوطن لمرافئ السلام الاجتماعي المستدام، ونقف مع الجميع في مواجهة أعداء الوطن الذين يتربصون بنا الدوائر ويشعلون بيننا نيران الاقتتال والاحتراب.

وأشار سيادته إلى أن المبادرة مجتمعية بلا سقوف مشيرا إلى أن تمويلها تمويل شعبي وذاتي مشيرا إلى أن الكيان سيقوم بتقديم النصح والمشورة للمسؤولين بالدولة وعلى رأسهم المجلس السيادي ومجلس الوزراء بما يسهم في حل القضايا الاجتماعية بالطرق السلمية .

ممثل الإدارة الأهلية الأستاذ إبراهيم شرف الدين رئيس لجنة المساعي الحميدة بولاية الخرطوم أثنى على قيام الكيان الذي يضم كل ألوان الطيف السوداني لإصلاح ذات البين مؤكدا مد أياديهم بيضاء للحكومة الانتقالية لحفظ أمن البلاد والإسهام في حل قضايا معاش الناس .

الأستاذ فضل السيد شعيب أكد أن الكيان بعيد عن العمل السياسي الذي أضاع السودان مطالبا المسؤولين بالدولة أن يفتحوا آذانهم للحكمة بدلا من الانفراد بالرأي.

وشارك في المنبر كل من ممثل الطوائف المسيحية جوني جبرائيل يعقوب والمرأة والطوائف الصوفية .

سونا